أكرم القصاص - علا الشافعي

زكى عابدين يعلن تنفيذ أكبر صالة مغطاة فى الشرق الأوسط داخل العاصمة الإدارية.. ويؤكد: ستقام بطولة العالم لكرة اليد عام 2021 داخل العاصمة الإدارية.. رئيس شركة العاصمة: نسبة تنفيذ المدينة الشبابية وصلت لـ95%

السبت، 15 يونيو 2019 07:00 ص
زكى عابدين يعلن تنفيذ أكبر صالة مغطاة فى الشرق الأوسط داخل العاصمة الإدارية.. ويؤكد: ستقام بطولة العالم لكرة اليد عام 2021 داخل العاصمة الإدارية.. رئيس شركة العاصمة: نسبة تنفيذ المدينة الشبابية وصلت لـ95% اللواء أحمد زكى عابدين - رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العاصمة الإدارية الجديدة، ستتحول إلى مدينة عالمية على أرض مصرية، يتسابق إليها المستثمرون من كافة الدول للحصول على أراضى أو الاستثمار بها، وهو ما سيعمل على الدفع بعجلة الاقتصاد المصرى ووضعه فى مصاف اقتصادات الدول المتقدمة.
 
اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، كشف لـ"اليوم السابع" تفاصيل ونسب تنفيذ المدينة الشبابية داخل العاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أن المدينة الشبابية تتضمن أكبر صالة مغطاة فى الشرق الأوسط، لافتا إلى أن مساحة المدينة الشبابية تتخطى الـ93 فدان.
 
 
وأوضح رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن المدينة الشبابية تتضمن أكبر صالة مغطاة فى الشرق الأوسط على مساحة 10 آلاف متر بسعة 7000 فرد ، لافتا إلى أنه من المقرر أن تقام بطولة كأس العالم لكرة اليد فى الصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية العام المقبل.
 
وأوضح أن مكونات المدينة الرياضية تتمثل فى مجمع ملاعب كرة قدم ويضم 4 ملاعب قانونى وملاعب خماسية، ومنطقة للألعاب الجماعية بها ملاعب كرة طائرة وملاعب كرة سلة وكرة شاطئية وملاعب متعددة الأغراض، بالإضافة إلى صالات للألعاب القتالية وصالة ذوى الاحتياجات خاصة، وصالة جمباز ومبنى للثقافة والتكنولوجيا، ومبنى اجتماعى، ومجمع حمامات سباحة يتكون من حمام سباحة أوليمبي مغطى وأخر مكشوف وحمام سباحة غطس ومنطقة خدمات، فضلا عن ملاعب للتنس الأرضى ومبنى لملاعب الاسكواش.
 
وأوضح أن المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية ستمثل إضافة قوية لأى ملف مصرى يقدم لاستضافة البطولات الدولية فى مختلف الألعاب، كونها تضم مجموعة من الإنشاءات الرياضية المقامة وفقا لأحدث المعايير الدولية التى تتطلبها الاتحادات الدولية لإقامة البطولات الكبرى.
 
من ناحية أخرى وبما يتعلق بمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أكد أنها أصبحت محط أنظار الشرق الأوسط والعالم، لتخطيها مدن الثقافة والفنون به، من حيث الإنشاءات والإمكانات المزمع تنفيذها.
 
وأضاف أن المدينة تقام على مساحة 127 فدانًا، وتضم عددًا من المسارح وقاعات العرض والمكتبات والمتاحف والمعارض الفنية، لكل أنواع الفنون التقليدية والمعاصرة، من موسيقى ورسم ونحت ومشغولات يدوية وغيرها.
 
وتحوى المدينة قاعة احتفالات كبرى تستوعب 2500 شخص مجهزة بأحدث التقنيات، المسرح الصغير به قاعتان تستوعبان 750 فردًا للعروض الخاصة.
 
وتضم المدينة مركز الإبداع الفنى لشباب المبدعين، فضلًا عن قاعة عرض سينمائى متصلة بالأقمار الصناعية، و3 قاعات للتدريب، واستديو تسجيل صوتى مجهز بأحدث التقنيات.
 
وحول دار الأوبرا، أكد أنها تضم 3 قاعات مسرحية بسعة 3300 كرسى، بالإضافة إلى مسرح خارجى، لافتًا إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة ستكون عبارة عن مدينة مُتكاملة تُقدم لقاطنيها كافة أنواع الأنشطة الاجتماعية والثقافية والخدمية لكى لا يحتاج أحد سكانها إلى البحث عن أى خدمة خارج المدينة، مرجعًا الهدف من وراء إنشائها إلى انطلاق مصر نحو الريادة فى مجال الفن والثقافة.
 
وبما يتعلق بالمرافق، قال اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن نسبة تنفيذ المرافق للمرحلة الأولى بمدينة العاصمة الإدارية وصلت لـ60%، لافتا إلى أن المياه موجودة حاليا بكافة المناطق الجارى تنفيذها، ويصل للعاصمة الإدارية يوميا نحو 100 ألف متر مكعب مياه يوميا.
 
وأوضح أنه من المقرر أن يصل للعاصمة الإدارية أيضا 100 ألف متر مكعب أخرى ، تكفى لمرحلة ما بعد الإنشاءات.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة