أكرم القصاص - علا الشافعي

عشان تعدى الأمور بسلام.. نصائح للتعامل مع مديرك لو بيحب المشاكل

الأحد، 16 يونيو 2019 11:00 ص
عشان تعدى الأمور بسلام.. نصائح للتعامل مع مديرك لو بيحب المشاكل نصائح للتعامل مع المدير المثير للمشاكل-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يتعامل الموظف مع مدير مثير للمشاكل، مما ينتج عنه حدوث الكثير من المشاجرات أحياناً لأسباب مقنعة وأخرى لأسباب تافهة، مما ينتج عنه فى النهاية وقوع جزاءات مالية أو تقديم الإستقالة، ولذلك يجب إتباع بعض النصائح التى تساعد فى التعامل مع المدير المثير للمشاكل والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " wikihow".

طرق التعامل مع المدير المثير للمشاكل:

- يجب على الموظف عندما يواجه بعض المشاكل فى العمل، أن يخبر المدير بها، حتى لا يزداد الأمر سوءاً وتكون أحد الأسباب التى يستعملها المدير لإثارة المشاكل .

التعامل مع المدير المثير للمشاكل (2)
 

- ويجب على الموظف أيضاً أن يفكر مع المدير حول الطرق المختلفة لحل المشكلة، مع توضيح أن هدفه فى الأساس هو تحقيق مصلحة المؤسسة فى المقام الأول والأخير .

- وينصح أيضاً بإختيار الكلمات والألفاظ التى يستخدمها الموظف بعناية شديدة حتى لا يثير غضب المدير ويتسبب فى حدوث مشكلة، ومن ناحية أخرى، نصح بعدم التحدث مع المدير فى حالة شعوره بالغضب الأمر الذى قد يتسبب فى حدوث المزيد من المشاكل .

التعامل مع المدير المثير للمشاكل (1)
 

- يجب على الموظف أن ينفذ أوامر المدير، بالشكل المطلوب منه حتى لا يتركه يجد سبب واحداً لإثارة المشاكل معه .

- يجب على الموظف أيضاً أن يتعامل بطريقة مهنية مع المدير سواء عند المناقشة معه فى أى أمر يخص العمل، مع الإحتفاظ بالهدوء والصوت المنخفض وتقبل الإنتقادات الإيجابية التى تصب بالنهاية بمصلحة العمل وذلك لتجنب حدوث المشاكل بينهما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة