فيديو وصور.. "لم يفقد الأمل فى النجاة".. غواص سنغافورى يفقد مركبه بسبب عاصفة ويقضى 80 ساعة فى البحر دون طعام.. تعرض لحروق جلدية وفشل كلوى بسبب المياة المالحة.. ويؤكد: شعرت بحوالى 1000 لدغة من الأسماك

الثلاثاء، 18 يونيو 2019 09:30 م
فيديو وصور.. "لم يفقد الأمل فى النجاة".. غواص سنغافورى يفقد مركبه بسبب عاصفة ويقضى 80 ساعة فى البحر دون طعام.. تعرض لحروق جلدية وفشل كلوى بسبب المياة المالحة.. ويؤكد: شعرت بحوالى 1000 لدغة من الأسماك إنقاذ لوى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قصة مأساوية جديدة ، عن عدم فقدان الأمل فى النجاة أو اليأس من أى شئ، وفى ذلك الصدد تمكن مدرب الغوص جون لوا والذى يبلغ من العمر 60 عاما من قضاء 80 ساعة فى مياه بحر الصين الجنوبى دون طعام أو ماء، محتفظا بأمل الحياة الذى ساعده على النجاة.

 

 

85455
 

وبحسب صحيفة "straitstimes"، أكد "لوا" أنه لم يكن يعلم بأن رحلته إلى جزيرة تيومان الماليزية بقاربه الصغير ستنتهى بمغامرة خطرة، مؤكدا أنه فى أوائل شهر مايو، وخلال رحلته إلى الجزيرة وما أن ابتعد عن الساحل لمسافة نصف كيلومتر حتى هبت رياح قوية أغرقت القارب ليخطف حقيبة الظهر الخاصة به.

 

سباح
جانب من عملية الإنقاذ
 

في البداية وكما وصف لوا، فقد شاهد الشاطئ وتوقع بأن يصل إليه عن طريق السباحة مستفيدا من خبرته الكبيرة فيها، مشيرا إلى أن الأمواج وقفت بوجهه فى كل مرة حاول الوصول فيها إلى الشاطئ، موضحا أنه تعرض لحروق جلدية نتيجة للشمس القوية والمياه المالحة ليبدو وجهه وكأنه تعرض لآلاف الأبر، كما  تعرض للعديد من المشاكل الجلدية نتيجة لالتصاق الملابس عليه لفترة طويلة فى المياه، وقال لوا بأنه شعر بحركة الأسماك بين قدميه وشعر بتعرضه لعدد من لدغات الأسماك التى سبحت برفقته.

 

عملية انتشالة
عملية انتشالة

 

عملية إنقاذة
عملية إنقاذة

 

إلا أن إيمانه بالنجاة والعودة إلى أسرته هو ما ساعده على البقاء حيا، ليعثر عليه مجموعة من الصيادين الذين انتشلوه من البحر وسارعوا بإسعافه، ليقضى 21 يوما فى المستشفى حتى بدأ فى التعافى.

 

جون بعد شفائة
جون بعد شفائة

 

عملية إنقاذة
عملية إنقاذه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة