أكرم القصاص - علا الشافعي

السعادة اختيار.. اعرفى إزاى تعيشيها وتغيرى روتين حياتك

الجمعة، 21 يونيو 2019 01:00 ص
السعادة اختيار.. اعرفى إزاى تعيشيها وتغيرى روتين حياتك السعادة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السعادة من الأشياء التى يبحث الجميع عن عيشها بشكل دائم، فعندما لا تعتني بصحتك العقلية والجسدية، أو لا تعتني باحتياجاتك العاطفية، فأنت أكثر عرضة للإرهاق، والمعاناة من مجموعة متنوعة من المشكلات، وبالتالى فقدان مفهوم السعادة المنشودة، ولأن الروتين أكثر ما يقتلها، فقد ذكر موقع " lifehack" بعض الطرق التى تساعدك على تغيير روتين حياتك للأفضل:

1. التنفس

عملية التنفس من العمليات الحيوية التى نقوم بها كل ثانية دون إرادة منا أى طوال الوقت، إلا أن التنفس العميق يزيد من تدفق الدورة الدموية عن طريق جلب الأكسجين إلى العضلات والدماغ، وزيادة محتوى الأكسجين يؤدي إلى زيادة الطاقة وجعل العضلات والأعضاء والأنسجة أكثر صحة.

2. أكل جيد

Image result for ‫صور اكل صحي‬‎

الجسم كالآلة والغذاء هو الوقود الخاص بها، لذا ركزى على تناول طعام صحى وكامل وغني بالعناصر الغذائية؛ وتجنبى الأطعمة المصنعة والسكريات.

3. بقاء الجسم رطب

Image result for ‫صور جسم منتعش‬‎

يتكون جسم الإنسان من 50-65٪ ماء، وبعض الأجزاء فى أجسامنا مثل الدماغ والقلب والرئتين، تزيد عن 70٪، لذا فإن شرب الماء يعد وسيلة بسيطة وفعالة للعناية بنفسك.

4. النوم

Image result for ‫صور نوم‬‎

يعد النوم ميزان العقل، فإن أخذ قسط كاف من النوم يساعد على تجديد الخلايا، والعكس إن لم تحصلى على القدر الكافى من النوم.

5.  زر طبيبك

تأجيل زيارة الطبيب عند الشعور بآلام صغيرة يحولها لمشاكل كبيرة، لذا يرجى زيارة الطبيب من وقت لآخر للاطمئنان على صحة الجسم.

6. أعرب عن الامتنان

لكي نعيش حياة نحبها، يجب علينا أولاً أن نحب الحياة التي نعيشها، لذلك ابتعدى عن النظرة التشاؤمية وحبى ما يحدث لك وابحثى عن الأفضل فيه.

7. تناول المكملات الغذائية
Image result for ‫صور مكملات غذائية\‬‎

اذكر ما تشعر به وابحث أو اسأل طبيبك عن الفيتامينات أو المعادن أو الأعشاب التي يمكن أن تدعم صحتك ورفاهيتك، فعلى سبيل المثال الأشخاص الذين يعانون من نقص B-12 هم أكثر عرضة للتوتر والقلق وقد تم ربط نقص فيتامين (د) بجميع أنواع المشاكل الصحية.

8.  العناق
Image result for ‫صور عناق‬‎

العناق يزيد من مستويات الأوكسيتوسين (هرمون الحب)، ويزيد من السيروتونين المسؤول عن رفع الحالة المزاجية وخلق السعادة، كما أنه يقوي جهاز المناعة، ويعزز احترام الذات، ويخفض ضغط الدم، ويعيد التوازن إلى الجهاز العصبي، لذا فإن بضع ثوان من العناق يمكنها أن تجعلك في مزاج إيجابي.

9.  التأمل
Image result for ‫صور تامل\‬‎

التأمل يساعد على الاسترخاء وجلب السعادة وراحة لخلايا العقل من التوتر

10. ممارسة الرياضة

Image result for ‫صور رياضة‬‎

نحن جميعا نعرف فوائد ممارسة الرياضة، وقد تمارس المشي أو الركض أو المشي لمسافات طويلة أو رحلة إلى صالة الألعاب الرياضية أو اليوغا أو التمدد - مهما فعلت - فقط اجعل دمك وجسمك يتحركان.

11. قضاء بعض الوقت مع من تحبهم

Image result for ‫صور رحلة‬‎

قم بتحديد موعد مع شريك حياتك لقضاء اليوم معًا، أو يوم خاص مع طفلك أو ساعة سعيدة مع صديق، حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتواصلون اجتماعيًا لديهم مستويات أعلى من السعادة.

12.خذ عطلة

خذ إجازة بعيدا عن روتين الحياة، وخصص وقتًا للاستمتاع واستعادة النشاط وتجديد نشاطك.

13. افعل شيئًا للمتعة فقط

Image result for ‫صور حفلة موسيقية‬‎

متى كانت آخر مرة قمت فيها بشيء لأنه كان ممتعًا أم منحك السعادة؟ ليس لأنه كان له فائدة أو غرض أو عائد استثمار ملموس، قد يكون ذلك منذ فترة طويلة، لذا حاول أن تفعل ذلك كل أسبوع حتى لا يصيبك الروتين والملل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة