أكرم القصاص - علا الشافعي

علمه من صغره.. نصائح لتدريب الأطفال على ادخار المال

الأحد، 23 يونيو 2019 02:00 م
علمه من صغره.. نصائح لتدريب الأطفال على ادخار المال نصائح لتعليم الأطفال فن إدخار المال- صورة أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر الأطفال من أكثر الفئات العمرية إنفاقاً للنقود سواء فى شراء الحلوى أو الألعاب، وقد يعتادون على ذلك حتى بلوغ سن الشباب، مما يتسبب فى خسارتهم المزيد من الأموال، وذلك يجب تعليم الأطفال منذ الصغر على إدخار الأموال، من خلال بعض الخطوات التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " windgatewealth ".

نصائح لتعليم الأطفال إدخار الأموال

شراء حصالة

يجب على الوالدين شراء حصالة للأطفال، ومطالبتهم بترك مبلغ بسيط بداخلها سواء جنيه أو أقل، وذلك بشكل يومى، وكلما تم جمع مبلغ مالى بأخر الأسبوع يحصل على مكافأة، وذلك لتشجيع الطفل على الإدخار.

فتح حساب البنك

بمجرد امتلاك حصالة لإدخار المال، وبعد تجميع مبلغ، يجب على الوالدين القيام بفتح حساب بنكى، بأسم الطفل، وتوضيح أن هذا المال يزيد مع مرور السنوات، مما يشجع الطفل على إدخار المزيد من المال بحصالته الصغيرة ليضعها فى حسابه .

فن إدخار المال (2)
 

شراء لعبة

عندما يريد طفلك شراء لعبة، يجب إخباره بأن عليه جمع المزيد من المال حتى يتمكن من شرائها مما يشجعه على توفير المزيد من المال من مصروفه اليومى، حتى يستطيع بعد مدة بسيطة شراء اللعبة .

فن إدخار المال (3)
 

أدخر النقود أمام أبنائك

يعتبر الوالدين أكثر أمثلة يحتذى بها الأطفال ولذلك يجب على الأب أو الأم الحرص على ادخار المال أمام الأولاد، حتى يستطيعوا تقليدهم والاحتفاظ بالمال مثلهم .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة