بعد افتتاحها رسميا.. "اليوم السابع" داخل أول مستشفى لطب المسنين بمصر والشرق الأوسط بجامعة عين شمس.. تكلفتها تجاوزت 90 مليون جنيه وتضم 32 غرفة.. وتستقبل المرضى من المسنين فوق الـ60 على مدار 24 ساعة.. صور وفيديو

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 03:56 م
بعد افتتاحها رسميا.. "اليوم السابع" داخل أول مستشفى لطب المسنين بمصر والشرق الأوسط بجامعة عين شمس.. تكلفتها تجاوزت 90 مليون جنيه وتضم 32 غرفة.. وتستقبل المرضى من المسنين فوق الـ60 على مدار 24 ساعة.. صور وفيديو "اليوم السابع" داخل أول مستشفى لطب المسنين بمصر بجامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعامل مع المرضى من المسنين يحتاج لخدمات علاجية خاصة ورعاية خاصة وطبيعة خاصة للتعامل مع هذه الفئة العمرية، ومن هنا جاءت الحاجه لإنشاء أول مستشفى متخصصة فقط لطب المسنين بمستشفيات عين شمس لتحمل معها الأمل للأجداد والآباء من كبار السن المرضى لتقديم الخدمات العلاجية وتصبح الأولى من نوعها فى مصر والشرق الأوسط.

 

اليوم السابع داخل أول مستشفى لطب المسنين بمصر بجامعة عين شمس (1)
 
وبعد ساعات من افتتاح مستشفى الشهيد المهندس أحمد شوقى للمسنين بمستشفيات جامعة عين شمس أول مستشفى متخصصة لطب المسنين بمصر والشرق الأوسط، أجرى "اليوم السابع" جولة داخل المستشفى.

 وفى هذا السياق، كشف الدكتور محمود المتينى، عميد كلية الطب بجامعة عين شمس، أن مستشفى الشهيد المهندس أحمد شوقى للمسنين قد تم الإنتهاء منها بتكلفة تجاوزت 90 مليون جنيه لتكون المستشفى الجامعى الأول من نوعه بمصر والشرق الأوسط الذى يتخصص فى أمراض المسنين وخدمة كبار السن.

اليوم السابع داخل أول مستشفى لطب المسنين بمصر بجامعة عين شمس (2)
 

وأوضح المتينى، فى تصريحات له، أن تصميم المستشفى معماريًا وفق أحدث المعايير العالمية، فضلًا عن تزويدها بجميع التخصصات اللازمة لتلك الشريحة العمرية الهامة.
 
ومن جانبها قالت الدكتورة سامية عبده، نائب مدير مستشفيات جامعة عين شمس، إن مستشفى الشهيد المهندس أحمد شوقى للمسنين هى إحدى مستشفيات جامعة عين شمس، وهى الأولى من نوعها فى مصر والشرق الأوسط التى تخدم المسنين ويبدأ افتتاحها رسميا اليوم الثلاثاء.

اليوم السابع داخل أول مستشفى لطب المسنين بمصر بجامعة عين شمس (3)
 

وأضافت عبده، لـ"اليوم السابع"، أن جامعة عين شمس أسست قسما لطب وصحة المسنين وعلوم الأعمار بكلية طب عين شمس فى عام 1984 ليكون القسم الرائد بالجامعات المصرية فى هذا التخصص.

وأشارت نائب مدير مستشفيات جامعة عين شمس، إلى أنه تزايد أعداد كبار السن وتعدد احتياجاتهم، لم يعد المبنى القديم يفى باحتياجات وطموحات هذا التخصص فباتت الحاجة ملحة لتأسيس مستشفى متكامل الأرجاء يضم أحدث الأجهزة الطبية الحديثة ليكون صرحًا طبيًا يحتذى به على المستوى المحلى والإقليمى ويضاهى المستويات العالمية.

اليوم السابع داخل أول مستشفى لطب المسنين بمصر بجامعة عين شمس (4)
 

وكشفت عبده، أن المستشفى يضم 6 أدوار متكررة بسعة إجمالية 98 سريرا بتكلفة إجمالية تعدت الـ90 مليون جنية، لافتة إلى أن المستشفى يضم كافة التخصصات والخدمات العلاجية التى يحتاجها المسنين.

وفى نفس السياق كشفت الدكتور هالة سويدى رئيس قسم طب المسنين وعلوم الأعمار ومدير مستشفى طب المسنين بجامعة عين شمس، أن المستشفى مساهمة من أسرة الشهيد المهندس أحمد شوقى، لافته إلى أن الدور الأرضى للمستشفى يضم عيادات متخصصة بينها عيادة رعاية أولية، وعيادة رعاية ثانوية، وعيادة ذاكرة، وعيادة هشاشة عظام للمسنين.

اليوم السابع داخل أول مستشفى لطب المسنين بمصر بجامعة عين شمس (5)
 

وأضافت سويدى، لـ"اليوم السابع"، أن المستشفى بدأ العمل تجريبيا منذ أغسطس الماضى وبلغ عدد المترددين حتى الآن حوالى تقريبا 3500 مريض على العيادات.

وأشارت رئيس قسم طب المسنين وعلوم الأعمار ومدير مستشفى طب المسنين بجامعة عين شمس، أن الدور الأرضى يضم أيضا مركز للتدريب طلبة الفرقة الخامسة والماجستير والدكتوراه، لافته إلى إنه يتم عمل دورات تدريبية لأصحاب المؤهلات المتوسطة لخدمة المسنين.

اليوم السابع داخل أول مستشفى لطب المسنين بمصر بجامعة عين شمس (6)
 

وأضافت سويدى، أن المستشفى يضم 32 سرير رعاية بينهم 22 سرير رعاية مركزة، و10 أسرة رعاية متوسطة، موضحة أن المستشفى تستقبل المرضى المسنين فوق سن الـ60 ويقدم كل أوجه الرعاية الخاصة للمسن من خلال تمريض مدرب على التعامل مع هذه الفئة.

وأوضحت رئيس قسم طب المسنين وعلوم الأعمار ومدير مستشفى طب المسنين بجامعة عين شمس، أن المستشفى تضم 66 سرير داخلى ما بين غرف فردية وأخرى زوجية وأخرى ثلاثية وكل غرفة بها حمام متصل ومجهزة طبقا للكود الخاص بالمسنين لحمايتهم ومجهزة لحركتهم لحمايتهم من الانزلاقات.

اليوم السابع داخل أول مستشفى لطب المسنين بمصر بجامعة عين شمس (7)
 

وعن طبيعة عمل المستشفى واستقبال المرضى، أوضحت سويدى، أن المستشفى يعمل على مدار 24 ساعة يوميا، ويتم استقبال الحالات عن طريقين إما من خلال العيادات الخارجية بالمستشفى صباحا أو عن طريق الحالات التى يتم استقبالها فى طوارئ مستشفيات الجامعة ويتم تحويلها على المستشفى، لافته إلى أن المستشفى تقدم كافة أوجه الرعاية والخدمات العلاجية للمسن من باطنة وقلب وأعصاب وغيرها فضلا عن رعاية المسن وتوفير كافة احتياجاته.

وأكدت رئيس قسم طب المسنين وعلوم الأعمار ومدير مستشفى طب المسنين بجامعة عين شمس، على أن المستشفى بالكامل مجهزة لاستقبال والتعامل مع المسنين، مشيرة إلى أنها تضم أيضا سرير غسيل كلوى وعلاج طبيعى.

اليوم السابع داخل أول مستشفى لطب المسنين بمصر بجامعة عين شمس (8)
 

 

اليوم السابع داخل أول مستشفى لطب المسنين بمصر بجامعة عين شمس (9)
 

 

اليوم السابع داخل أول مستشفى لطب المسنين بمصر بجامعة عين شمس (10)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة