فى الحر.. خليك فى البيض والشمام و"السبايسى".. وابعد عن المثلجات والمانجو

الأربعاء، 26 يونيو 2019 06:30 م
فى الحر.. خليك فى البيض والشمام و"السبايسى".. وابعد عن المثلجات والمانجو أفضل وأسوأ أنواع الأكلات فى موجة الحر
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال ارتفاع درجات الحرارة اليوم بالتزامن مع مباراة مصر والكونغو وتواجد آلاف المشجعين فى المدرجات، نحتاج إلى تناول بعض المأكولات والمشروبات التى تخفف من حرارة الجسم.

 

أفضل أنواع الطعام فى الحر
 

وفقا لتقرير موقع " graziadaily" فأن أفضل الأطعمة خلال موجة الحر تشمل الأتى :

 

البيض

البيض مصدر غني بالحمض الأميني تيبتوفان، مما يعني أنهم تساعد على تهدئة الجسم وعدم الشعور بجهد عند الحمض الذى يعطى حرارة فى الجسم.

خضروات ورقية
خضروات ورقية

 

الخضروات الورقية الخضراء
 

تعد المحافظة على الماء جزءًا لا يتجزأ عند ارتفاع درجات الحرارة، السبانخ وغيرها من الخضروات الورقية الداكنة مثالية لهذا لأنها تحتوي على نسبة عالية من الماء بنسبة 92 ٪، كما أنها سهلة الهضم أيضًا، لذلك لا يتعين على جسمك أن يعمل بجهد كبير وبالتالي يزيد من درجة حرارتك.

 

الشمام

هذا الطعام الصيفي المثالي ليس فقط منعشًا للغاية في الحرارة، ولكنه يتكون من 95٪ من الماء ويعتبر من الأطعمة المرطبة والمبردة، كما أنه  يحتوي على اللايكوبين الذى يحميك من التعرض لأشعة الشمس.

شمام
شمام

 

الطعام الحار
 

قد يبدو الأمر غير بديهي في تناول الأطعمة الساخنة أثناء موجة الحر ، لكن الدراسات أظهرت أن الطعام الحار يبردك بالفعل،  من خلال زيادة الدورة الدموية ، فإنه يتسبب في "تعرق في الوجه" ، ومن خلال رفع درجة الحرارة الداخلية الخاصة بك، قمت بالفعل بمضاهاة الحرارة الخارجية وتسبب التعرق الذي بدوره يبردك.

 

أكلات أبعد عنها فى الحر
 

الآيس كريم والشاي أو القهوة المثلجة
 

تناول الأطعمة الباردة قد يؤدي إلى تسخينك بالفعل، من خلال خفض درجة الحرارة الداخلية بسرعة ، يتفاعل جسمك بشكل مفرط ويزيد من درجة حرارة الجسم استجابة لذلك.

المثلجات
المثلجات

 

المانجو

تعتبر المانجو جزءًا من مجموعة غذائية تنقل المياه خارج الجسم، وتسمى الأطعمة المدرة للبول، ومن الأفضل تجنبها أثناء الحرارة،  لذلك إذا كنت تقضي نصف يومك في تناول الماء لتبقى رطب، فلا جدوى من تدمير كل ذلك عن طريق تناول الأطعمة  المدرة للبول والتى  تشمل الأطعمة الشمر والخرشوف والهليون.

المانجو من مدرات اليول
المانجو من مدرات اليول

 

                                             

اللحوم

يحتاج جسمك إلى البروتين  بغض النظر عن الطقس، إلا أنه من الصعب هضمه والذى يحتاج إلى جهد وبالتالى يسبب توليد الحرارة ، مما يزيد من درجة حرارة الجسم.

اللحوم
اللحوم

 

الكحول

يعتبر الكحول واحدا من أقوى مدرات البول ، التى تسبب خسارة الجسم للماء بصورة كبيرة، وهذا ما قد يسبب الجفاف خلال موجات الحر الشديدة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة