أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف يتم تثبيت الوزن بعد تناول كورس التخسيس؟.. الدكتورة دعاء سهيل تجيب

الخميس، 27 يونيو 2019 04:05 م
كيف يتم تثبيت الوزن بعد تناول كورس التخسيس؟.. الدكتورة دعاء سهيل تجيب
تقرير خاص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك مشكلة تواجه الكثير وهي أن بعد خضوعهم لحمية غذائية قاسية وفقدانهم للعديد من الكيلوجرامات من أوزنهم سرعان ما يعودون إلى السمنة مرة أخرى بل وأحيانًا يزيدون فى الوزن أكثر مما كانوا عليه قبل إنقاصه في المرة الأولى.

الدكتورة دعاء سهيل، استشاري التغذية العلاجية والتخسيس والتجميل، وصاحبة مبادرة مصر بدون سمنة، وأول من أسس فكرة التخسيس أون لاين، توضح في الحوار التالي لماذا يزيد الوزن بعد فقدانه؟ وكيف يتم تثبيت الوزن بعد تناول كورس التخسيس؟

* لماذا يزيد الوزن مرة أخرى بعد فقدانه؟

- هناك كثيرون ممن ينقصون وزنهم سرعان ما يرجعون فيه مرة أخرى، وهذا بسبب أنهم يقومون بحرمان أنفسهم من الطعام ويحصرون أنفسهم في نوع أو نوعين من الأطعمة، مع الامتناع تمامًا عن تناول المحشي لفترات طويلة والمكرونة وغيرها من الأكلات المحببة له، وعندما يوقف الريجيم يقبل على هذه الأكلات كثيرًا، ما يحدث زيادة في الوزن.

 
زيادة الوزن

3 أسباب لزيادة الوزن مرة اخرى بعد فقدانه
 

* كيف يتفادى مريض السمنة زيادة الوزن مرة أخرى بعد فقدانه؟

- أنا أول من قدمت فكرة التخسيس أون لاين، ولدي الآلاف من الحالات ومن خلال خبرتي في هذا المجال وجدت أن المريض لا يحب أن يكون مضغوطًا فلا أقول له ممنوع، ولذلك أول رحلة التخسيس مع المريض لا أمنعه من أي شيء من الطعام فقد أوصيه بالاعتدال في تناول الطعام بكميات مناسبة، وعندما يعتاد على تناول كمية بسيطة من الطعام حجم المعدة يصغر، وبعد شهر أو اثنين أو ثلاثة حجم معدته ويأخذ على تناول كمية محددة من الطعام، بعد ذلك أوقف كورسات التخسيس وأثبت وزنه.

* كيف يتم تثبيت الوزن بعد تناول كورس التخسيس؟

- فترة التثبيت أثبتت نسبة السكر في الدم لدى المريض حتى لا تلح عليه شهيته في تناول الحلوى، أيضًا لابد من تنظيم مواعيد تناول الطعام، حتى يتم الاعتياد على ذلك إلى أن يطول به العمر، وأقوم بعمل نظام حياة لهذا المريض يسير عليه مدى حياته، فعلى سبيل المثال أنا أوصي دائمًا بعدم تناول الطعام بعد الساعة السابعة مساءً وإذا شعر المريض بالجوع من الممكن أن يتناول خيار، أو خس، أو طماطم، أو كابوتشي أو فاكهة بأي كمية فيما عدا، العنب والبلح والمانجو والتين، هذه الموانع ليست ممنوعة على الاطلاق ولكن يمكن تناولها مرة في الأسبوع.


6 طرق لتثبيت الوزن بعد تناول كورس التخسيس

* ماذا يحدث إذا قام المريض بإتباع هذه النصائح؟

-  سيعتاد على تناول جميع أنواع الطعام بكميات محدودة وبالتالي نسبة السكر في الدم ستكون منضبطة، وسيعتاد المريض طوال فترة العلاج على تناول الماء بكثرة، لأن كورس التخسيس الذي أقدمه مصنوع من الألياف فتحفز على شرب الماء بكثرة، وهي تعلي معدل الأيض والحرق، فتجعل الجسم يحرق بشكل مضبوط، وبالتالي لا يزيد وزنه مرة أخرى.

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية في مجال السمنة والتغذية يمكنك الاطلاع على صفحة الدكتورة دعاء سهيل  عبر "فيس بوك":

 
 
تثبيت الوزن
 

6 طرق لتثبيت الوزن بعد تناول كورس التخسيس

 

https://www.facebook.com/Doaasohiel

/

والموقع الإلكتروني للدكتورة دعاء سهيل :

https://doaasohiel.com

/

 

دعاء سهيل

للتواصل مع الفريق الصحفي المسئول عن إعداد المحتوى الطبي بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01009253153

 البريد الإلكتروني :medical@dworldf.com

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة