أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشرة.. ترامب: مستعدون لعقد صفقة تجارية عادلة مع الصين.. قادة "العشرين" يتجاهلون الحماية التجارية فى البيان الختامى.. وروسيا تدعم السعودية لرئاسة القمة المقبلة

السبت، 29 يونيو 2019 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشرة.. ترامب: مستعدون لعقد صفقة تجارية عادلة مع الصين.. قادة "العشرين" يتجاهلون الحماية التجارية فى البيان الختامى.. وروسيا تدعم السعودية لرئاسة القمة المقبلة
إعداد – محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم خلال الساعات القليلة الماضية أحداثًا هامة ومتنوعة، أبرزها اللقاءات الثنائية المنعقدة بين زعماء قادة مجموعة العشرين على هامش اجتماعات القمة، إضافة إلى مطالبة الرئيس البرازيلى سلطات بلاده بالتعاون مع إسبانيا فى التحقيقات الخاصة بحيازة أحد الضباط المرافقين له لمخدر الكوكايين، كذلك برز مقترح الرئيس الأمريكى لعقد لقاء مع نظيره الكورى الشمالى، ورد فعل بيونج يانج على تلك الدعوة.

 

ترامب: الولايات المتحدة مستعدة لعقد صفقة تجارية "عادلة" مع الصين

يتوقع الكثيرون ان يكون اجتماع زعيما الولايات المتحدة والصين، دونالد ترامب وشي جين بينج، على هامش أعمال قمة مجموعة العشرين في اليابان، نهاية لحرب تجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

 

السجن مدى الحياة على أحد النازيين الجدد لدهسه سيدة فى أمريكا

أصدر قاض اتحادى فى الولايات المتحدة الأمريكية، حكما بالسجن مدى الحياة، على رجل وصف نفسه بأنه من النازيين الجدد، بعد إدانته بقتل "هيذر هاير" إثر قيامه بدهس حشد من المتظاهرين المناوئين لليمين بسيارته فى تشارلوتسفيل بولاية فرجينيا الأمريكية وذلك بعد مسيرة نظمها المؤيدون لتفوق البيض آنذاك.

 

 

منظمة أمريكية: عدد المهاجرين من فنزويلا ربما يتضاعف إلى 8 ملايين بحلول 2020

قالت منظمة الدول الأمريكية فى تقرير، أمس الجمعة، إن نحو خمسة آلاف فنزويلى يتركون بلدهم كل يوم، مضيفة أن عدد المهاجرين من البلد المنتج للنفط قد يتضاعف إلى ثمانية ملايين شخص بحلول نهاية 2020.

 

كوريا الشمالية ترحب باقتراح ترامب عقد لقاء مع كيم فى المنطقة منزوعة السلاح

أعلنت كوريا الشمالية، اليوم السبت، أنه تقيم إيجابيا اقتراح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، حول عقد لقاء بزعيمها كيم جونج أون، فى المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين.

 

رئيس البرازيل يدعو للتعاون مع إسبانيا بتحقيق مع ضابط مرافق له ضبط بحوزته كوكايين

طالب الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو، وزارة الدفاع البرازيلية، بأن تتعاون مع السلطات الإسبانية فى التحقيق مع ضابط مرافق له ضبط بحوزته 39 كيلوجراما من الكوكايين خلال توجهه إلى اليابان للمشاركة فى قمة مجموعة العشرين.

 

رئيس وزراء اليابان: يجب صياغة مبادئ تقود العالم لمستقبل اقتصادى أفضل

أكد رئيس وزراء اليابان "شينزو آبى" أن التوترات بين بعض الدول تشكل تحديا للنمو الاقتصادى، مشددا على ضرورة صياغة مبادئ تقود العالم إلى مستقبل اقتصادى أفضل وعادل مع سوق تجارية حرة مفتوحة.

 

كوريا الجنوبية وكندا يبحثان وضع شبه الجزيرة الكورية وسبل تعزيز العلاقات التجارية

بحث الرئيس الكورى الجنوبى "مون جيه-إن" مع رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو، الوضع فى شبه الجزيرة الكورية وسبل تعزيز العلاقات التجارية متبادلة المنفعة بين البلدين، وذلك على هامش قمة مجموعة العشرين فى أوساكا باليابان.

 

زعماء مجموعة العشرين يتجاهلون الحماية التجارية فى البيان الختامى للقمة

أحجم قادة مجموعة العشرين، عن التنديد بالحماية التجارية ودعوا بدلا من ذلك لتوفير مناخ تجارى حر ونزيه وغير منحاز، فى بيان صدر اليوم السبت، فى ختام قمتهم التى انعقدت على مدى يومين فى أوساكا بغرب اليابان.

 

شينزو آبى: قمة العشرين خرجت برسالة قوية فى مواجهة التحديات العالمية

أكد رئيس وزراء اليابان "شينزو آبى"، أن قمة مجموعة العشرين التى اختتمت أعمالها اليوم، السبت، بمدينة أوساكا اليابانية خرجت برسالة قوية فى مواجهة التحديات العالمية.

 

الصين تدعو إلى اتخاذ إجراءات مشتركة بشأن معالجة تغير المناخ

دعا عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصينى "وانج يي" جميع الأطراف إلى الالتزام بتعهداتها واتخاذ إجراءات ملموسة بشأن معالجة تغير المناخ.

 

مصرع 15 شخصا فى انهيار جدار قيد الانشاء على مجموعة من الأكواخ غربى الهند

لقى 15 شخصا على الأقل مصرعهم بينهم 3 أطفال، اليوم السبت، جراء انهيار جدار قيد التشييد على مجموعة من الأكواخ غربى الهند.

 

رئيسا الصين وأمريكا يتفقا على استئناف المشاورات التجارية على أساس المساواة

اتفق الرئيس الصينى "شى جين بينج" ونظيره الأمريكى "دونالد ترمب"، على استئناف المشاورات التجارية بين الصين والولايات المتحدة على أساس المساواة والاحترام المتبادل، مع عدم فرض تعريفات إضافية جديدة على السلع الصينية.

 

الرئيس الأفغانى يصدر مرسوما بتشكيل حقيبة وزارية جديدة لشئون السلام

أصدر الرئيس الأفغانى محمد أشرف غنى، مرسوما رئاسيا بتشكيل حقيبة وزارية جديدة تحت اسم "وزارة الدولة لشئون السلام"، التى ستتولى إدارة عملية السلام والمصالحة مع المجموعات المسلحة وعلى رأسها حركة طالبان فى الفترة المقبلة.

 

زلزالان يضربان جزر ماريانا فى جزيرة سولاويسى الإندونيسية

ضربت هزة أرضية قوية بلغت قوتها 6.1 درجة على مقياس ريختر، جزر ماريانا فى المحيط الهادئ، الليلة الماضية، كما وقعت هزة ثانية متوسطة القوة بلغت 5.1 درجة فى جزيرة سولاويسى بإندونيسيا، صباح اليوم السبت.

 

حركة طالبان تقتل 26 مسلحا مواليا للحكومة بأفغانستان

قال مسؤولون بالحكومة الأفغانية، إن مسلحو حركة طالبان قتلوا ما لا يقل عن 26 فردا من ميليشيا موالية للحكومة فى شمال البلاد، اليوم السبت، وهو نفس اليوم المتوقع أن تبدأ فيه طالبان ومسؤولون من الحكومة الأمريكية جولة جديدة من محادثات السلام فى قطر.

 

ولى العهد السعودى يبحث مع رؤساء إندونيسيا والأرجنتين مجالات الاستثمار

بحث الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد السعودى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، فى مدينة أوساكا اليابانية، اليوم السبت، مع رئيس جمهورية إندونيسيا جوكو ويدودو، آفاق تعزيز وتنمية العلاقات بين البلدين وبخاصة فى المجالات الاستثمارية.

 

بوتين يعتزم زيارة السعودية..ويؤكد دعمه لرئاسة المملكة مجموعة العشرين المقبلة ..صور

أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، عزمه زيارة المملكة العربية السعودية الخريف المقبل، مؤكدا دعمه لرئاسة المملكة مجموعة العشرين العام المقبل.

 

ولى العهد السعودى: العالم يواجه تحديات معقدة تستوجب تعزيز التعاون الدولى

أكد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولى العهد السعودى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أن العالم يواجه تحديات متداخلة ومعقدة تستوجب تعزيز التعاون والتنسيق الدوليين من خلال ترسيخ مبدأ الحوار الموسع واستنادا إلى نظام دولى قائم على مبادئ ومصالح مشتركة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة