تسلخات الجلد بين الفخذين ممكن تكون معدية.. اعرف السبب والتفاصيل

السبت، 29 يونيو 2019 06:30 ص
تسلخات الجلد بين الفخذين ممكن تكون معدية.. اعرف السبب والتفاصيل تسلخات الجلد أرشيفية
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسلخات الجلد خاصة بمناطق الثنيات من أكثر المشاكل المزعجة التى قد تصيبك خلال فصل الصيف، ويصاحب تلك التسلخات خاصة فى منطقة الفخذين الداخلية طفح جلدى واحمرار وألم شديد، حسبما ذكر موقع "healthline".

منطقة الفخذين الداخلية تتعرض للكثير من المشاكل وتهيج الجلد نظرًا لفركهما معًا وتعرضهما لمسببات الحساسية فى مواد الملابس أو المنظفات، ويؤثر الطفح الجلدى داخل الفخذ على كل من الرجال والنساء، وهناك أنواع معينة مثل حكة جوك تُشاهد أكثر فى الرجال فى حين أن الأنواع الأخرى تؤثر على عدد أكبر من النساء.

أعراض تسلخات الجلد بين الفخذين:

- البثور تشبه المطبات الحمراء.

- بقع حمراء متقشرة.

- مجموعات من البثور.

- حكة.

- حرق.

- تسبب الانزعاج أو الألم.

11060-642x361_SLIDE_4_Pictures_of_Arthritis_Rashes

أنواع وأسباب الطفح الجلدى الداخلي وأسبابه:
 

حكة جوك

يطلق عليه أيضا "سعفة النخاع" أو السعفة فى الفخذ وهى حالة شائعة بين الرجال بسبب كثرة العرق.

وتحدث تلك التسلخات الجلدية نتيجة لنفس الفطريات التى تسبب القدم الرياضى، ويأخذ الطفح الجلدى شكلًا نصف قمر محمر فى منطقة الفخذ الداخلية مع ظهور بثور صغيرة وبقع من الجلد المتقشر على الحدود. وهذا النوع معد وينتشر عن طريق ملامسة الجلد ومشاركة المناشف أو الأشياء الشخصية الأخرى.

 

طفح الحرارة

المعروف أيضًا باسم الحرارة الشائكة يشبه الطفح الجلدى فى ظهور مجموعات من البثور الحمراء الصغيرة التى قد تسبب حكة أو تشعر "بالشائك" وهي تحدث بشكل عام عندما يلامس الجلد الجلد، ويحدث عند انسداد الغدد العرقية، ويحدث الطفح الحراري غالبًا في الأجواء الحارة والرطبة والبيئات، وتشير الإحصائيات إلى أن 20 فى المائة من السكان بالعالم يعانون من طفح حرارى فى فصل الصيف خاصة بين الرضع والأطفال الصغار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة