صور.. الشواطئ تتجمل لاستقبال المصيفين فى عيد الفطر.. 50 شاطئا بالإسكندرية بينها 8 مجانية.. ارتفاع الحجوزات والإشغال السياحي بمرسى مطروح.. ومحافظ البحر الأحمر يوجه بتوفير الخدمات العامة وزيادة أعداد المنقذين

الإثنين، 03 يونيو 2019 03:00 م
صور.. الشواطئ تتجمل لاستقبال المصيفين فى عيد الفطر.. 50 شاطئا بالإسكندرية بينها 8 مجانية.. ارتفاع الحجوزات والإشغال السياحي بمرسى مطروح.. ومحافظ البحر الأحمر يوجه بتوفير الخدمات العامة وزيادة أعداد المنقذين الشواطئ تتجمل لاستقبال المصيفين فى عيد الفطر
المحافظات جاكلين منير - حسن مشالى - عماد عرفه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظات مصر ، استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الفطر المبارك ، حيث تستعد المحافظات الساحلية ، لاستقبال الوافدين إليها لقضاء إجازة العيد والاستمتاع بسحر الشواطئ والرمال الناعمة ، لاسيما وأنه بدء الموسم العفلى فى الاطصياف.

شواطئ-المحافظات-(1)

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية ، عن توفير 51 شاطئا بالإسكندرية لاستقبال الوافدين والمصطافين فى إجازة عيد الفطر ، مؤكدة أن الشواطئ بمحافظة الإسكندرية تنقسم إلى 8 مجانية هى: شاطئ المندرة بالمنتزة ثان وشواطيء السرايا وميامى بالمنتزة أول وشاطيء جليم بشرق وشاطيء الأنفوشى العام بالجمرك وشواطيء شهر العسل والهانوفيل بالعجمي، وشاطيء المكس بغرب. بالإضافة إلى عدد 22 شاطئ بنظام الخدمة لمن يطلبها، وعدد 19 شاطئ مميز، وعدد 3 شواطئ سياحية.

من جانبه، شدد الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية ، على الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمرور ومتابعة الخدمات المقدمة فى الشواطئ لتكون بالمستوى اللائق، وخاصة المجانية لحل أى مشكلة قد تواجه الزائرين، ووضع قائمة بأسعار الدخول والخدمات المقدمة ومحاسبة المخالفين فى ذلك فورا، وأيضا مراجعة موقف عمال الإنقاذ والجيت سكى والغطاسين بالشواطئ والتأكد من جاهزيتهم للتدخل فى حالة الغرق .

شواطئ-المحافظات-(2)

 

كما شدد المحافظ على الإدارة المركزية للنظافة وتجميل المدينة والجهات المعنية بتجهيز جميع الحدائق بالمحافظة والعمل على رفع كفاءتها، وتكثيف الحملات للتأكد من مستوى الخدمات المقدمة لرواد الحدائق، مؤكدا على الاهتمام المستمر بمستوى النظافة والتجميل وعمل صيانة شاملة للمسطحات الخضراء والمتنزهات وأعمدة الإضاءة بالحدائق.

وقامت الإدارة المركزية للسياحة بالتعاقد مع عدد (15 مسعفا) على الشواطئ لتوفير خدمة الإسعافات الأولية والتعامل مع الحالات على الشاطئ فى حينه، كما جهزت خطة للمرور والتفتيش على الشواطئ والكافيتريات والمحال العامة خلال أيام العيد للتأكد من مستوى الخدمات المقدمة على الواقع وتغريم المخالفين فى الحال.

شواطئ-المحافظات-(3)

وفى مدينة مرسى مطروح والساحل الشمالي، شهدت الشواطئ إقبالا كبيرا ، على القرى السياحية لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، حيث توافدت أعداد كبير من المحافظات المختلفة، لقضاء إجازة العيد على شواطئ المحافظة والاستمتاع بطبيعتها المتميزة ومناخها المعتدل.

واستعدت شواطئ مطروح وقرى ومنتجعات الساحل الشمالي، لاستقبال المصطافين، مع خلال عيد الفطر الذى يتزامن مع بداية موسم الصيف السياحي، وارتفعت نسب الإشغال والحجز الفندقى والمصيفى بشكل كبير ، حيث يحرص عدد كبير من المصطافين على قضاء إجازة العيد على الشواطئ للاستمتاع بالشواطئ الخلابة بمياهها النقية ورمالها البيضاء.

وأكدت صباح توفيق، مدير إدارة السياحة والمصايف بمحافظة مطروح، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن فترة العيد تشهد إقبالاً كبيراً من المصطافين، على الشواطئ الممتدة بطول أكثر من 300 كيلو متر، وأن هناك زيادة فى نسبة الحجوزات لقضاء فترة العيد بالمنشآت السياحية، خاصة وأن هذه الفترة تعتبر البداية الحقيقة لموسم الصيف السياحي.

شواطئ-المحافظات-(4)

 

على جانب آخر، أعلنت محافظة مطروح، أن جميع الخدمات متوافرة، ويتم مراقبة توافر وجودة جميع الخدمات فى مختلف القطاعات، من خلال لجان مختصة، مع رفع حالة الطوارئ فى مختلف القطاعات وفى مقدمتها المستشفيات ونقاط الإسعاف على الطرق السريعة والشواطئ، خاصة وأن شواطئ محافظة مطروح، تستقبل نحو 6 ملايين من المصطافين والسياح سنويا، وتتميز شواطئ مطروح، بالخصوصية والتنوع والطبيعة البكر والرمال البيضاء ونقاء المياه.

وفى محافظة البحر الأحمر، أنهت مجالس مدن محافظة البحر الأحمر استعدادتها وتجهيز الشواطئ العامة لاستقبال المعيدين خلال عيد الفطر المبارك، حيث نظفت مجالس المدن الشواطئ بالاشتراك مع جمعية المحافظة على البيئة.

شواطئ-المحافظات-(5)

من جانبه، قال أشرف فؤاد مدير عام النادى الاحتماعى بالغردقة، إن النادى الاجتماعى صاحب النصيب الأكبر من حيث إقبال المعيدين عليه فى حميع المناسبات خاصة عيد الفطر، موضحا أن تم تجهيز النادى لاستقبال المعيدين من حيث النظافة وكذلك زيادة اعداد الكراسى وألعاب الاطفال.

وأضاف فؤاد أنه تنفيذا لتعليمات المحافظ تمت زيادة أعداد المنقذين بالتنسيق مع جمعية الإنقاذ البحري، موضحا أن النادى الاجتماعى بالغردقة من المقرر أن يستقبل أكثر من 8 آلاف معيد هذا العام .

شواطئ-المحافظات-(6)

 

من جانب آخر، أكد اللواء ياسر شعبان رئيس مدينة رأس غارب، أن تم فتح مدخل شاطئ المطار القديم تلبية لرغبة الأهالى وتزامنا مع حلول عيد الفطر المبارك ولتوفير كل سبل الراحة والرفاهية، مضيفا شعبان لـ"اليوم السابع" أن تم التأكيد بوضع لوحات إرشادية بالالتزام بمواعيد الشاطئ وذلك مع آخر ضوء.

فيما شدد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر على رؤساء المدن والأجهزة الأمنية والتنفيذية المختلفة على مستوى المحافظة، على رفع درجة الاستعداد القصوي، لاستقبال عيد الفطر المبارك.

شواطئ-المحافظات-(7)

وأكد محافظ البحر الأحمر ، على ضرورة تكثيف الرقابة التموينية والمرور بشكل دائم على الأسواق والمخابز وتوفير السلع الغذائية بالمنافذ، وكذلك الرقابة على منافذ السلع الغذائية والاستهلاكية، والمرور على المطاعم ومحلات بيع الأطعمة، وسحب عينات للتحليل وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين والطب البيطري، والشئون الصحية، ومباحث التموين.

شواطئ-المحافظات-(8)

ووجه محافظ البحر الأحمر، بفتح الشواطئ العامة والمتنزهات أمام الجمهور ، وضرورة العمل على نظافة الشواطئ والمتنزهات لاستقبال الزوار خلال إجازة عيد الفطر المبارك ، وضرورة تكثيف حملات النظافة والتجميل بالشوارع وبمدن المحافظة ، كما شدد على توفير الخدمات العامة للمواطنين وتأمين المرافق العامة من كهرباء ومياه وغير ذلك، كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ، والمراكز الطبية والإسعاف لاستقبال أى حالات مرضية والحالات الحرجة ، وتوفير جميع المستلزمات والأدوات الطبية ، موجهاً الحماية المدنية باتخاذ أقصى درجات الاستعداد وجاهزية المعدات وأفراد الحماية المدنية.

 
شواطئ-المحافظات-(10)
 
شواطئ-المحافظات-(11)
 
شواطئ-المحافظات-(12)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة