الأحداث الفلكية فى يونيو 2019 .. أبرزها القمر الكامل والانقلاب الصيفى

الأربعاء، 05 يونيو 2019 06:00 م
الأحداث الفلكية فى يونيو 2019 .. أبرزها القمر الكامل والانقلاب الصيفى ظهور القمر كامل في منتصف الشهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمتلئ شهر يونيو بالأحداث الفلكية المثيرة، والتي يمكن رؤيتها بالعين المجردة دون الحاجة إلى شراء معدات باهظة الثمن وكبيرة الحجم، ومن أبرز الأحداث القمر الكامل الذي يطلق عليه "قمر الفراولة"، وكذلك الأنقلاب الصيفي الذي يشتهر به شهر يونيو.

وإليك كل ما تحتاج معرفته عن تلك الأحداث

 

كوكب المشترى في مقابلة الشمس

Jupiter-2
Jupiter-2

 

تبدأ الأحداث الفلكية يوم 10 يونيو، عندما يكون كوكب المشتري في أقرب نقطة من الأرض، والمعروف أيضًا باسم "التقابل"، وخلال هذا الوقت، سيتم إضاءة الكوكب العملاق بالكامل بسبب مقابلته مباشرة للشمس، مما يجعله أكثر إشراقًا في سماء الليل.

ورغم أنه يمكن رؤيته بالعين المجردة، إلا أن التليسكوب يساعدك على رؤية أكثر وضوحًا لتفاصيل الكوكب، كالأشرطة السحابية على الكوكب وحتى أقماره الأربعة.

 

القمر الكامل أو قمر الفراولة

Strawberry-Moon
Strawberry-Moon

 

وفي 17 يونيو، سيكون القمر على الجانب الآخر من الأرض مثل الشمس، ويتحول إلى قمر كامل، وقد أطلق أوائل قبائل الأمريكيين الأصليين على هذا القمر "قمر الفراولة الكامل"، لأنه يشير إلى الوقت الذي يتم فيه تجميع الثمار الناضجة.

ويلقب القمر حين إكتماله أيضًا بالقمر الوردي الكامل و شهر العسل الكامل، وللحصول على أفضل فرصة لرؤيته، انتظر حتى يصبح المكان حولك مظلمًا تمامًا، أو يمكنك الذهاب إلى مكان قليل التلوث الضوئي لترى القمر أكثر إشراقًا في السماء.

 

الأنقلاب الصيفي في يونيو

Enjoying-sunshine
Enjoying-sunshine

 

في 21 من هذا الشهر الذي يمثل بداية الصيف في نصف الكرة الشمالي رسميًا الساعة 16:54 بتوقيت جرينتش، وسيحدث الأنقلاب الصيفي عندما تصل الشمس إلى أقصى شمالها في السماء، وعند هذه النقطة ستكون مباشرة فوق مدار السرطان.

 

عطارد في أعظم استطاله شرقيه له

mercury
mercury

 

 ويختتم عطارد الأحداث الفلكية لهذا الشهر في 23 يونيو، حيث سيكون موقع هذا الكوكب في مداره مماسًا إلى الأرض مما يتيح رؤية أفضل له في السماء، وتستطيع رؤيته بالنظر إلى الجهة الغربية للسماء بعد غروب الشمس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة