شاهد.. غزل سياسي متبادل بين "تميم وروحانى"

الخميس، 06 يونيو 2019 06:00 ص
شاهد.. غزل سياسي متبادل بين "تميم وروحانى" تميم وحسن روحانى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت قناة العربية، تفاصيل المكالمة الهاتفية التى أجراها الرئيس الإيراني حسن روحاني، بأمير قطر تميم بن حمد، وهاجم فيها سياسات دول الخليج، وإبداء رغبة "تميم" بتوسيع العلاقات مع طهران فى كافة المجالات.

 

وقالت قناة العربية فى تقريرا لها: "بعد أيام من انقلاب الدوحة على بيانات قمم مكة توددا لإيران، اتصالات هاتفيا بين الرئيس الإيرانى وأمير قطر كان فرصة للأخير لمواصلة سياسته الانقلابية على دول الجوار، حيث عبر تميم بن حمد عن رغبته بتوسيع العلاقات مع طهران فى المجالات كافة".

 

وأضافت: "الموقف القطرى هذا كان فرصة لروحانى لشن هجوم على السعودية والإمارات فى المنطقة، معتبرا أن سياستهما ستحمل تأثيرات عليها من دون أن يغفل الثناء على الأمير القطرى لموقفه من قمم مكة"، مشيرا إلى أن الدوحة تمعن فى التغريد خارج السرب الخليجي والعربي والإسلامى، فى مواجهة التهديدات التى تصدرها طهران.

 

ولفت إلى أن العلاقة القطرية - الإيرانية ليست بجديدة، وإن كان التقارب السياسى واضح اليوم، إلا أن الممارسات واحدة وفق تقارير عربية ودولية، فبين طهران والدوحة دعم جماعات مصنفة إرهابية بالأدلة، وصولا إلى ممارسات مزعزعة للاستقرار خارج حدود دولتيهما، منهما دعم متطرفين ومطلوبين دوليين وتمويلهم، بجانب زرع الفتنة فى مجتمعات تعددية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة