الفاشل يحيى حامد يقود حملة مسعورة ضد مصر.. وزير الاستثمار الإخوانى الهارب محكوم عليه بالسجن عام مع الشغل والنفاذ.. وتحقيقات نيابة شرق القاهرة اتهمته مع 15 آخرين فى تشكيل خلية الهيكل التنظيمى الجديد للجماعة

الأحد، 09 يونيو 2019 03:30 م
الفاشل يحيى حامد يقود حملة مسعورة ضد مصر.. وزير الاستثمار الإخوانى الهارب محكوم عليه بالسجن عام مع الشغل والنفاذ.. وتحقيقات نيابة شرق القاهرة اتهمته مع 15 آخرين فى تشكيل خلية الهيكل التنظيمى الجديد للجماعة الإخوانى الهارب يحيى حامد
كتب أمين صالح - إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • يحيى حامد صاحب أول خلية إلكترونية للإخوان ومقاله فى فورين بوليسى مدفوع الأجر

  • نواب وخبراء: حديثه تناسى شهادات مؤسسات دولية هامة على نجاح خطة الإصلاح الاقتصادى كوكالتى موديز وفيتش وبلومبرج

 

تواصل جماعة الإخوان الإرهابية استخدام عناصرها فى الخارج لتشويه صورة الدولة المصرية فما أن تلبث تطلق حملة معادية إلا وتعاود مجددا استغلال تواجدها فى خارج لتأليب الرأى العام العالمى ضد الأوضاع الاقتصادية، وها هى مؤخرا استخدمت وزير الاستثمار السابق الإخوانى يحيى حامد مقال مدفوع الأجر يتناول الأوضاع الاقتصادية فى مصر ويصف اقتصادها بالمنهار، رغم الإشادات الدولية الواسعة التى تلقتها مصر بمسار الإصلاح الاقتصادى من مؤسسات اقتصادية دولية مرموقة مثل صندوق النقد الدولى ومؤسستى موديز وفيتش للتصنيف الإئتمانى وشبكة بلومبرج.

 

واعتادت جماعة الإخوان الإرهابية مؤخرا استقطاب عدد من الصحف الغربية مقابل أموال أنفقتها للهجوم على الدولة المصرية وإحداث بلبلة مستمرة حول حقيقة الأوضاع فى مصر.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الإخوانى يحيى حامد، بدأ حياته المهنية مندوب مبيعات فى إحدى شركات الاتصالات، وكان أحد رجال خيرت الشاطر النائب الأول لمرشد الإخوان، وعضو للجنة الشئون الخارجية، ثم المتحدث الرسمى فى حملة مرسى، ثم عمل مستشارا فى رئاسة الجمهورية فى عهد محمد مرسى، واتهم بتأسيس أول الخلايا الإخوانية الإلكترونية ضد مصر.

 

يحيى حامد صاحب التاريخ الأسود

وفى عام 2016 حكم عليه بالسجن لمدة عام بعد أن عاقبته محكمة جنح الأزبكية، بالحبس مع الشغل والنفاذ، على خلفية اتهامه فى واقعة ضرب طفل بميدان رمسيس عقب ثورة 30 يونيو، وفى عام 2017، كشفت تحقيقات نيابة شرق القاهرة مع 15 متهما فى خلية "الهيكل التنظيمى الجديد للجماعة"، أن المتهمين تلقوا تعليمات من يحيى حامد الهارب إلى الخارج بعد سقوط محمد مرسى وذلك لتكوين خلية لنشر فكر جماعة الإخوان.

 

مصطفى بكرى: الجماعة تدير مخططا من الخارج لضرب اقتصاد مصر

وفى سياق متصل اعتبر النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أن الوزير الإخوانى السابق يحيى حامد كان وزيرا فاشلا ولم ينجح فى إدارة الاقتصاد المصرى، مشيرا إلى أن حديثه عن الاقتصاد المصرى ملء بالمغالطات وهو يطلق أحكام من الخارج دون العلم بالأرقام الحقيقية للأوضاع الحالية.

 

ولفت بكرى، إلى أن معدل النمو كان فى زمن الجماعة الإرهابية لا يتخطى 1,4%، بينما هو الآن 5,6%، معتبرا أن ما تقوم به هذه العناصر فى الخارج ما هى إلا ضمن مخطط تقوده القيادات الإخوانيه بالخارج والذى بدأ من هيومن رايتس والتشكيك فى عملية سيناء 2018، مرورا بالعمليات الرخيصه التى تطلق مثل هذه التصريحات من الخارج ".

 

وأكد عضو مجلس النواب، على أنه من المتوقع خلال الفترة القادمة أن يكون هناك خطة كاملة الأركان تقودها الجماعة بالخارج بالاستعانة بمجموعة من الشخصيات والرموز التى كانت فى وقت حكمها لمناهضة قرارات الإصلاح الاقتصادى وما تقوم به مصر من الداخل.

 

وأوضح مصطفى بكرى، أن هذه القيادات تقوم بالتشكيك فى مسار الإصلاحات الاقتصادية التى بدأت تؤتى ثمارها، قائلا: "هو حديث نعرف مصدره وشهادته مجروحة وإدعاءاته كاذبة بعدما أثبت التاريخ فشلهم فى الحكم ".

 

أيمن أبو العلا: مصر تشهد تقدما اقتصاديا ملموسا ويحيى حامد يقود حملة مسعورة

وفى سياق متصل قال الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس برلمانية حزب المصريين الأحرار، إن جماعة الإخوان الإرهابية تشن حملة مسعورة ضد الاقتصاد المصرى بعدما نجحت الدولة فى العبور من أزمة طاحنة تسببت فيها أسباب عديدة مرت بها خلال السنوات الماضية لعل فى مقدمتها ما فشلت فيه الجماعة الإرهابية فى إدارته حينما وصلت للحكم حينذاك.

 

أضاف أبو العلا، فى بيان له اليوم، أن وزير الاستثمار الإخوانى السابق يحيى حامد شن هجوما حادا على اقتصاد مصر بعلة فشل الدولة فى إدارته خلال الفترة الحالية، إلا أن المؤشرات الحالية تؤكد كذب إدعاءه، فمعدل النمو الاقتصادى يزيد عن 5%، ومعدل البطالة انخفض من 13% إلى 9% فى حين انخفض العجز الكلى للموازنة من قرابة 13% فى عهد الإخوان إلى مستهدف يصل إلى 7% خلال السنة المالية الجديدة.

 

وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن القرارات الجريئة للرئيس عبد الفتاح السيسى كتحرير سعر الصرف وغيرها من إجراءات الإصلاح الاقتصادى كان لها أثرا فعالا فى ضخ المزيد من الاستثمارات الداخلية والأجنبية مؤخرا وإعادة الاقتصاد المصرى للطريق الصحيح مرة أخرى، لافتا إلى شهادات العديد من المؤسسات المالية العالمية تشير إلى قوة الإصلاح الاقتصادى، حيث تم رفع التصنيف الائتمانى من قبل فيتش إلى B+ مع نظرة إيجابية للاستثمار فى مصر، ومؤشر موديز رفع التصنيف الائتمانى من B2 إلى B3..










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د سامى

مش المهم الرد هنا محليا

المهم الرد فى نفس المجله الفورن بوليسى 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة