سلسلة فنادق شهيرة تخطط لإرسال فرن وعجين لإعداد "الكوكيز" بالفضاء

الإثنين، 01 يوليو 2019 01:00 م
سلسلة فنادق شهيرة تخطط لإرسال فرن وعجين لإعداد "الكوكيز" بالفضاء كوكيز
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت سلسلة فنادق شهيرة عن خططها لإرسال عجين "الكوكيز" وفرن إلى محطة الفضاء الدولية، فى محاولة لإعداد أول بسكويت "كوكيز" فى الفضاء.

وقال شون مكايتر، رئيس العلامة التجارية العالمية لسلسة الفنادق: "لطالما كانت فنادقنا مبدعة فى هذا المجال، ونحن نحتفل بعيدنا المئوى، لذا يسعدنا إرسال ضيافتنا إلى المدار، وبما أن "الكوكيز" هى لفتة الترحيب المفضلة لنزلاء فنادقنا فى جميع أنحاء العالم، ونحن الآن نشارك تلك اللحظة من الضيافة كجزء من هذه التجربة على متن محطة الفضاء الدولية."

وتعمل سلسلة الفنادق مع شركة Zero G Kitchen لإنشاء فرن فضائى، والذى سيسمح لرواد الفضاء بإعداد "الكوكيز" بأنفسهم.

وقال إيان فيشتنباوم، المؤسس المشارك لـ Zero Go Kitchen: "إن فتح حدود الفضاء يعنى جعله مرتبطًا بحياة الناس اليومية، وما الذى يمكن أن يكون أكثر ارتباطًا من "الكوكيز" الطازج؟ إنه المكان المثالى لجلب الترحيب الحار إلى الفضاء ".

ومع ذلك، فى حين أن المشروع قد يبدو طريفا، إلا أن إعداد "الكوكيز" فى الفضاء ليس سهلاً كما يبدو، إذ قالت سلسلة الفنادق:"فى الفرن الحرارى النموذجى على الأرض، هناك دورة مستمرة من ارتفاع الهواء الساخن وتحرك الهواء البارد لاستبداله، مما يؤدى إلى تدفق مستمر للهواء فى الفرن، ومع ذلك، فإن محطة الفضاء الدولية والفضاء بشكل عام هى بيئة الجاذبية الصغرى، لذلك ليس هناك اتجاه لتدفق الهواء الساخن، وهذا يعنى أنه لا يمكننا الاعتماد إلا على الحرارة التى تجرى من خلال الهواء. "

لمكافحة هذه المشكلة، تم تصميم فرن الفضاء بعناصر تسخين حول المناطق الداخلية بأكملها لتوزيع الحرارة بالتساوى، مما يسمح للفرن بالوصول إلى درجات حرارة الطهى مع استخدام طاقة أقل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة