أكرم القصاص - علا الشافعي

موعد مباراة الجزائر ضد كوت ديفوار فى ربع نهائي أمم أفريقيا

الخميس، 11 يوليو 2019 03:00 ص
موعد مباراة الجزائر ضد كوت ديفوار فى ربع نهائي أمم أفريقيا الجزائر
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يلتقى منتخب الجزائر مع كوت ديفوار فى تمام السادسة مساء اليوم على ملعب السويس ضمن منافسات الدور ربع النهائي بمسابقة كأس الأمم الافريقية المقامة حالياً في مصر.

موعد مباراة الجزائر ضد كوت ديفوار فى ربع نهائي أمم أفريقيا
 

وحجز منتخب كوت ديفوار مقعده في الدور ربع النهائي بعدما حقق فوزاً صعباً على مالي بهدف دون مقابل ضمن منافسات دور الـ16، بينما تغلب منتخب الجزائر على غينيا بثلاثية نظيفة.

الإثارة والمتعة سيكونا عنوان مباراة كوت ديفوار والجزائر، في ظل الدوافع التي يمتلكها كلا المنتخبين لتحقيق الفوز، فالمنتخب الايفواري يسعى لقطع خطوة جديدة في رحلة استعادة اللقب الغائب منذ عام 2015.

ويتسلح منتخب كوت ديفوار بخط هجوم قوي، عن طريق ويلفريد زاها وماكسويل كورنيي وكوديجا، وسجل لاعبيه، 5 أهداف خلال مباريات الدور الأول من عمر البطولة، بواقع هدف في شباك جنوب أفريقيا، ورباعية أمام ناميبيا بجانب هدف في دور الـ 16 في شباك مالي.

في المقابل، يسعى منتخب الجزائر لمواصلة عروضه القوية وتحقيق الانتصار الخامس على التوالي من أجل حجز مقعده في الدور نصف النهائي ومواصلة المشوار نحو التتويج ببطولة كأس الامم الافريقية للمرة الثانية في تاريخه.

ويمتلك منتخب الجزائر أقوى هجوم فى البطولة حاليا وبالتحديد عقب إنتهاء منافسات دور الـ 16، بعدما سجل لاعبوه 9 أهداف حتى الآن، كما يتمتع بدفاع حديدى هو الأقوى أيضا فى المسابقة، حيث يعد المنتخب الوحيد الذى حافظ على نظافة شباكه حاليا.

مباراة الجزائر ضد كوت ديفوار فى ربع نهائي أمم أفريقيا
 

وتعقد جماهير الجزائر آمالها على الحارس رايس مبولحي للحفاظ على نظافة شباكه للمباراة الخامسة على التوالي، وعلى الثلاثي رياض محرز وأدم وناس وبغداد بونجاح لفك شفرات دفاع كوت ديفوار وهز الشباك، وإسماعيل بن ناصر لإفساد هجمات المنافس.

ووفقاً لصحيفة "النهار" الجزائرية، سبق للمنتخب الجزائري وأن واجه نظيره الإيفواري في 20 مباراة حيث كانت الغلبة لمنتخب كوت ديفوار في 7 مباريات، مقابل 6 ‘نتصارات للجزائر و7 تعادلات.

وإلتقى المنتخب الجزائري مع المنتخب الإيفواري في بطولة كأس امم إفريقيا في 9 مباريات، حيث كانت الغلبة للأفيال بـ4 إنتصارات مقابل 3 إنتصارات للخضر وتعادلين.

ومن المنتظر أن يدخل جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر، مباراة اليوم بتشكيل يضم كلاً من، رايس مبولحي في حراسة المرمى، رامي بن سبعيني - جمال بن العمري - عيسى ماندي - يوسف عطال - عدلان قديورة - إسماعيل بن ناصر - يوسف بلايلي - سفيان فيجولي - رياض محرز - بغداد بونجاح.

في حين ينتظر أن يدخل إبراهيما كمارا المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار مباراة اليوم بتشكيل يضم كلاً من، سلفين جبوهو في حراسة المرمى، مامادو باجايوكو - إسماعيل تراوري - ويلفريد كانون - وونلو كوليبالي - جون فيليب جبامين - سيري دي - نيكولا بيبي - فرانك كيسييه - ويلفريد زاها - جوناثان كودجيا.

جدير بالذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قرر تعيين الإثيوبي باملاك تيسيما لإدارة مباراة الجزائر وكوت ديفوار، ويعاونه كلاً من الحكم السوداني إبراهيم محمد كمساعد أول إضافة إلى أولفيي سافاري الكونغولي كمساعد ثاني.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة