أكرم القصاص - علا الشافعي

رياض محرز عقد العزم أن تحيا الجزائر فشهدنا.. قائد المحاربين يأسر قلوب العرب

الجمعة، 12 يوليو 2019 11:16 ص
رياض محرز عقد العزم أن تحيا الجزائر فشهدنا.. قائد المحاربين يأسر قلوب العرب رياض محرز
كتبت أسماء عمر ـ تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير هم من يمتلكون المهارة على البساط الأخضر، وقليل من يستحقون شارة ولقب القيادة، وأن تجمع بين المهارة والشخصية القيادية فأنت لا تأسر قلوب عشاق الساحرة المستديرة وحسب، بل تصبح مثالا وقدوة عندما تريد أن تنشئ جيلاً يعرف كيف يصدق عزمه فى أن تحيا بلاده ولا يتخاذل عن تلبية النداء كجندى وهب حياته للدفاع عن وطنه حتى النفس الأخير ليرفع راية النصر.

هكذا قدم رياض محرز، صانع ألعاب مانشستر سيتى وقائد كتيبة المحاربين فى منتخب الجزائر، المثل والقدوة بعدما عبر برجال الصحراء الدور ربع النهائى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر، عقب التغلب على كوت ديفوار بركلات الجزاء الترجيحية، ليصبح منتخب الجزائر أقوى المرشحين للتتويج باللقب القارى بين كبار القارة السمراء فى حضرة الفراعنة الذين ودعوا البطولة من دور الـ 16 بعد الخسارة أمام جنوب أفريقيا.

صاحب الـ28 أضاف جمالاً وتألقاً جديداً لرقم "7" الذى يرتديه أصحاب المهارات الفريدة حول العالم والأكثر جهداً وعطاءً على المستطيل الأخضر، ليبهر الجماهير الجزائرية والعربية على حد سواء خلال مشوار البطولة، ولم لا فمنتخب الجزائر ما زال حتى الآن الأقوى دفاعياً فلم يستقبل سوى هدف وحيد منذ انطلاق الكان، والأقوى هجوماً بعدما سجل لاعبوه 10 أهداف كاملة.

رياض كريم محرز هو أحد نجوم القارة السمراء المتوجين بالعديد من الألقاب الفردية والجماعية، حيث حصد لاعب الجزائر لقب أفضل لاعب فى أفريقيا عام 2016، كما حصد لقب أفضل لاعب مع مانشستر سيتى فى موسم 2015/2016.

مسيرة احترافية مشرفة خاضها الدولى الجزائرى بدأت فى نادى كيمبر كيرفونتون الفرنسى فى يوليو 2010، ثم تنقل محرز بين الأندية الفرنسية حتى استقر فى ليستر سيتى بعد أربع سنوات فى موسم 2014، وعقب تألقه مع الفريق الإنجليزى انتقل رياض محرز فى يوليو 2018 إلى مانشستر سيتى فريقه الحالى ليبدأ مرحلة جديدة من التألق والنضج الكروى.

وفى الدورى الإنجليزى خاض رياض محرز 166 مباراة بين مانشستر وليستر سيتي، سجل خلالها 46 هدفاً وصنع 32، أما مع محاربى الصحراء فانضم محرز إلى منتخب الجزائر فى 31 مايو 2014، شارك فى 51 مباراة دولية سجل خلالها 12 هدفاً.

عدسة اليوم السابع التقطت مجموعة من الصور لنجم المنتخب الجزائرى وقائد محاربى الصحراء فى كان 2019:

رياض-محرز-(10)
 

 

رياض-محرز-(11)
 

 

رياض-محرز-(12)
 

 

رياض-محرز-(13)
 

 

رياض-محرز-(14)
 

 

رياض-محرز-(15)
 

 

رياض-محرز-(16)
 

 

رياض-محرز-(17)
 

 

رياض-محرز-(1)
 

 

رياض-محرز-(18)
 

 

رياض-محرز-(2)
 

 

رياض-محرز-(3)
 

 

رياض-محرز-(4)
 

 

رياض-محرز-(5)
 

 

رياض-محرز-(6)
 

 

رياض-محرز-(7)
 

 

رياض-محرز-(8)
 

 

رياض-محرز-(9)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة