أكرم القصاص - علا الشافعي

الديمقراطيون يدينون ترامب بعد استهداف مؤيديه لإلهان عمر بهتافات عنصرية

الجمعة، 19 يوليو 2019 11:10 ص
الديمقراطيون يدينون ترامب بعد استهداف مؤيديه لإلهان عمر بهتافات عنصرية إلهان عمر ونائبات الكونجرس الديمقراطيات
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الديمقراطيين سارعوا إلى إدانة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب بعد أن وضع مؤيدوه إلهان عمر هدفا لهم فى هتافاتهم حيث تبنوا نفس وجهة نظر الرئيس عندما هاجم عضوات الكونجرس الديمقراطيات أصحاب البشرة الملونة وطالبهن بالعودة إلى البلاد التى جئن منها، وصاحوا قائلين فى أحد التجمعات "أرسلوها إلى موطنها" في إشارة إلى إلهان ، عضوة الكونجرس في مينيسوتا ، أحد أهداف التغريدات العنصرية للرئيس.
 
 
ووصف المرشحون الرئاسيون وكبار أعضاء الكونجرس الهتاف في تجمع انتخابى لصالح ترامب في نورث كارولينا بأنه "حقير" و "وضيع"، فيما عبر البعض عن مخاوفهم على سلامة عمر.
 
استخدم ترامب مسيرة الحملة الانتخابية لعام 2020 في جرينفيل لمهاجمة عمر وثلاث من عضوات الكونجرس الديمقراطيين الآخريات وهن - ألكسندريا أوساسيو كورتيز من نيويورك ، وأيانا بريسلي من ماساتشوستس وراشدة طليب من ميشيجان - ووصفوهن بأنهن "متطرفات مليئات بالكراهية".
 
وكانت المجموعة ، التي تطلق على نفسها اسم "الفريق" ، محور الهجمات العنصرية التي أطلقها ترامب هذا الأسبوع ، والتي بدأتها تغريدة على موقع "تويتر" للتدوين القصير، يوم الأحد والتي قال فيها إن المشرعين ، وجميعهم من النساء الملونات ، يجب أن "يعدن" إلى بلدانهن.
 
وقالت عمر للصحفيين في مبنى الكابيتول هيل الخميس "لقد قلنا أن هذا الرئيس عنصري.. أدنا تصريحاته العنصرية". وأعربت عن اعتقادها أن  ترامب "فاشي".
 
 
وقالت ألكسندريا كورتيز "الرئيس وضع ملايين الأمريكيين في خطر الليلة الماضية." "خطابه يهدد الكثير من الناس. لا يتعلق الأمر فقط بالتهديدات التي يتعرض لها أعضاء الكونجرس الفرديين ، بل يتعلق أيضًا بتهيئة بيئة متقلبة في هذا البلد من خلال خطاب عنيف يعرض أي شخص ، مثل إلهان ، أي شخص يؤمن بحقوق جميع الناس للخطر. وأعتقد أنه يتحمل مسئولية تلك البيئة ".
 
كان المرشح الرئاسي لعام 2020 وعضو مجلس الشيوخ عن ولاية فيرمونت بيرني ساندرز من أوائل من قدم دعمًا لعمر ، متهماً الرئيس "بإذكاء التيارات الأكثر إزعاجًا وحقارة في مجتمعنا" ووصفه بأنه "أخطر رئيس في تاريخ بلدنا".
 
وصف عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كاليفورنيا والمرشح الديمقراطي لعام 2020 ، كامالا هاريس ، السلوك بأنه حقير ، جبان وعنصري.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة