أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين تطلق مهمة جديدة لحل أسرار القمر أوائل العام المقبل

الجمعة، 19 يوليو 2019 03:30 م
الصين تطلق مهمة جديدة لحل أسرار القمر أوائل العام المقبل القمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد الصين الآن فى صدارة استكشاف القمر، إذ حدد بعض  الباحثين مؤخرا ما أنجزه برنامج استكشاف القمر الصينى (CLEP) منذ إطلاقه فى عام 2007، وخططهم خلال العقود الثلاثة القادمة.

ووفقا لما ذكره الموقع الأمريكى Phys ، قال لى تشونلاى، كاتب ونائب المدير العام للمراصد الفلكية (NAOC) : أوصل "CLEP العلوم القمرية الصينية إلى مرحلة كبيرة من التطور"، مشيراً إلى أن البرنامج دفع التكنولوجيا خطوةً فيما يتعلق بالاستشعار عن بعد على القمر، والجيولوجيا القمرية.


ومن المقرر إطلاق مهمة CLEP التالية فى أوائل عام 2020، والتى يُطلق عليها اسم Chang'E 5 نسبة لإلهة القمر الصينى، والهدف من هذه المهمة هو جمع صخور القمر والتربة وسيتم إرسالها إلى الأرض فى مركبة إرجاع العينات، كما ستكون أول مهمة لإعادة العينة فى أى بلد منذ عام 1976.


وأضاف لى: "إن القمر ملك لنا جميعا، ومثلما لعب برنامج أبولو دوراً إيجابياً فى تنمية المجتمع البشرى فستعمل الصين مع دول فى جميع أنحاء العالم فى مشاريع استكشافها للقمر والتطلع إلى الفضاء السحيق، ونأمل أن نتعاون مع البلدان الأخرى فى استكشاف القمر واستخدامه من أجل خلق مستقبل أفضل للإنسانية من خلال الإنجازات فى علوم وتكنولوجيا الفضاء."
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة