أكرم القصاص - علا الشافعي

المواطن المصرى المعتدى عليه على الخطوط الجوية الرومانية يكشف كواليس الواقعة..حسن سلامة: عاملونا بعنصرية وشنطة صغيرة بها مصوغات زوجتى وأموالنا سبب غضبهم.. ومصريون تضامنوا معنا وغادروا الرحلة

الجمعة، 19 يوليو 2019 08:31 م
المواطن المصرى المعتدى عليه على الخطوط الجوية الرومانية يكشف كواليس الواقعة..حسن سلامة: عاملونا بعنصرية وشنطة صغيرة بها مصوغات زوجتى وأموالنا سبب غضبهم.. ومصريون تضامنوا معنا وغادروا الرحلة الاعتداء على مصرى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت طائرة رحلة الخطوط الرومانية القادمة من بوخارست إلى القاهرة، نشوب مشاجرة بين راكب مصرى يدعى حسن سلامة وطاقم الطائرة، تم على إثرها استدعاء أمن المطار الرومانى الذى تعامل بعنف وقسوة شديدة مع المواطن المصري وأسرته، ما أثار سخط ركاب الطائرة.
 
وأعربوا عن رفضهم واستيائهم من التعامل غير الآدمى من جانب طاقم الأمن ضد الراكب المصرى.
 
فيما كشف المواطن المصرى حسن سلامة لـ"اليوم السابع"، تفاصيل واقعة الاعتداء عليه رفقة أسرته على متن الطائرة، مؤكدا أن مضيفة الطائرة تعاملت بعنصرية معنا عقب المشاداة الكلامية، لافتا إلى أنه وصل بوخارست ليل الأربعاء ترانزيت من فرنسا للتوجه إلى القاهرة.
 
201907191126282628
 
وأكد المواطن المصري، أنهم لا يجيدون التحدث باللغتين الإنجليزية والرومانية اللتين تتحدث بهما مضيفة الطائرة، موضحا أن أسرته تجيد التحدث باللغة الفرنسية فقط وهو ما دفع المضيفة لمطالبتهم بعدم التواجد في الطائرة طالما لا يتحدثان الإنجليزية.
 
وبسؤاله عن بيان شركة الطيران الرومانية حول وضع شنطة سفر أمام باب الطوارىء، نفى المواطن المصرى ما قالته شركة الطيران الرومانية وأن زوجته وضعت شنطة يد صغيرة بها أموال ومصوغات زوجته الذهبية والأوراق الرسمية وجوازات السفر، لافتا إلى أن الشنطة تم وضعها تحت قدم زوجتى المغربية فى الطائرة وليس كما تحدثت شركة الطيران الرومانية.
 
97840-دكتور-عبد-الله-مباشر-نائب-رئيس-الجالية-المصرية-في-رومانيا
عبد الله مباشر نائب رئيس الجالية المصرية في رومانيا
 
وأشار المواطن المصرى إلى أنه طالب طاقم الطائرة الرومانية بالتحدث باللغة الفرنسية لفهم ما يقولونه، لافتا إلى أنها اتصلت بالشرطة الرومانية التي طالبت بجواز سفر زوجتي وجواز سفري وهو ما رفضناه، مضيفا "تضامن معنا كافة ركاب الطائرة وأكدوا أنهم سيغادرون الطائرة حال تم إنزالي رفقة أسرتى".
 
وأوضح أن زوجته دخلت في غيبوبة سكر وإنهيار عصبي بسبب التعامل القاسى، لافتا إلى أن سلطات المطار طلبت سيارة إسعاف لتقديم الإسعافات لزوجتى وهو ما دفع الركاب لمغادرة الطائرة بالكامل، مؤكدا أنه تم ترحيله لغرفة لمدة ساعات وتوجهت بعدها للإطمئنان على زوجتى التى كانت على الأجهزة الطبية، لافتا إلى تعرضه لإصابات وكدمات بسبب التعامل القاسى من الشرطة الرومانية.
 
وأكد المواطن المصرى إلى أن شركة الطيران الرومانية ألغت تذاكر العودة إلى القاهرة وطالبتنى بمبلغ كبير وضخم كى يتم حجز تذاكر جديدة للسفر إلى القاهرة، موضحا أنه لم يجد أى حجز على متن طائرة متجهة إلى مصر ما دفعه للذهاب إلى فندق بوخارست وبعدها بدقائق قليلة تمكنت ابنتى من حجز تذاكر طيران لنا عبر أصدقاء لها فى تركيا.
 
28125-سفير-مصر-في-رومانيا-صلاح-عبد-الصادق
سفير مصر في رومانيا صلاح عبد الصادق
 
وأشار إلى أن أسرته وصلت إلى مدينة شرم الشيخ من اسطنبول بعد المعاناة النفسية التى تعرضت لها الأسرة، موضحا أنه تلقى اتصالا هاتفيا من وزيرة الهجرة والمصريين فى الخارج نبيلة مكرم.
 
وأشاد المواطن المصرى بالدور الذى لعبه نائب رئيس الجالية المصرية فى رومانيا الدكتور عبدالله مباشر والسفارة المغربية فى بوخارست، موضحا أنه لم يتمكن من التواصل مع أى مسؤول فى السفارة المصرية بالعاصمة الرومانية بوخارست، موضحا أنه يرغب فى الحصول على حقه جراء الأسلوب الوحشى الذى تعاملت به الشرطة الرومانية معنا على متن الطائرة.
 
والتقط ركاب الطائرة مقاطع فيديو ترصد اعتداء طاقم الأمن الرومانى مع الراكب المصرى، الأمر الذى أثار فزع وذعر الأطفال والنساء من ركاب الطائرة، وانتشرت مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعى، ما استدعى تدخل وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، للتواصل مع السفير صلاح عبد الصادق سفير مصر فى رومانيا.
 
وقال سفير مصر فى رومانيا صلاح عبد الصادق، إن السفارة المصرية قامت بواجباتها تجاه المواطن المصرى بعد علمها بالواقعة التى وقعت مع أسرة المواطن المصرى، مشيرا إلى أن أسرة المواطن المصرى كانت قادمة من فرنسا إلى بوخارست ترانزيت للسفر إلى القاهرة، ووصلت بالفعل منذ ساعات.
 
وأكد سفير مصر فى رومانيا لـ"اليوم السابع" أن السفارة المصرية فى بوخارست طلبت توضيحا من شركة الطيران الرومانية والتى أرسلت خطابا مفصل وتوضيحى حول الواقعة.
 
وأشار السفير المصرى فى رومانيا، إلى أنه تم التواصل مع وزارة الخارجية الرومانية لإبلاغهم بتفاصيل الواقعة الفردية التي لن تؤثر على عمق وتاريخية العلاقات المصرية الرومانية.
 
وأكد سفير مصر رومانيا على عمق العلاقات التاريخية بين مصر ورومانيا وخاصة بعد الزيارة التاريخية التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى مؤخرا وهى أول زيارة لرئيس مصرى منذ 15 عاما وعربى منذ 10 سنوات.
 وقال نائب رئيس الجالية المصرية في رومانيا الدكتور عبد الله مباشر لـ"اليوم السابع" إن الواقعة حدثت أول أمس لأربعاء، وذلك خلال مشادة حدثت بين مضيفة طائرة رومانية في طريقها للقاهرة مع مواطن مصري وزوجته المغربية خلال وضع الأخيرة لحقيبة سفر بجوار باب الطوارىء الخاص بالطائرة.
وأكد نائب رئيس الجالية الرومانية أن السيدة المغربية زوجة المواطن المصري لم تستوعب حديث مضيفة الطائرة التى تتحدث الإنجليزية والرومانية بينما تتحدث المغربية اللغة الفرنسية فقط، لافتا إلى أن السيدة المغربية دخلت فى مشادة مع مضيفة الطائرة بسبب طريقة التعامل الفج معها.
 
وأشار الدكتور عبدالله مباشر إلى أن مضيفة الطائرة استدعت الكابتن الذى أصر على إنزال أسرة المواطن المصرى واستدعى الشرطة الرومانية التى تعاملت بشكل قاسى وغير آدمى مع السيدة المغربية وزوجها المصرى.
 
وقال نائب رئيس الجالية المصرية فى رومانيا، هناك تباين فى الشارع الرومانى حول الواقعة، مؤكدا وجود حالة من الرفض في بوخارست بسبب قسوة الشرطة الرومانية فى التعامل مع أسرة المواطن المصرى، وذلك بعد تداول مقطع الفيديو على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعى فى رومانيا.
 
وأكد الدكتور عبد الله مباشر أن المواطن المصرى وزوجته المغربية وصلا منذ ساعات إلى القاهرة بعد سفرهم ترانزيت من بوخارست لشرم الشيخ ومن ثم إلى القاهرة.
 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

عمق العلاقات التاريخية بين مصر ورومانيا

ياسيدى الفاضل اما ان تكون على مستوى منصبك الرفيع او تتركه لمن هو قادر  على الرد ...أما ان تزج بكلمه عن القياده السياسيه وتوجهها لتحسين العلاقات هذا مؤسف ....قياده مصر قويه ولا تحتاج الا للأقوياء 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة