ثعبان يبتلع تمساحا على دفعة واحدة فى جبل "إيسا" بأستراليا.. صور

الجمعة، 19 يوليو 2019 01:40 م
ثعبان يبتلع تمساحا على دفعة واحدة فى جبل "إيسا" بأستراليا.. صور ثعبان يبتلع تمساح
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ربما تكون قد شاهدت صورا لحيوانات تأكل أخرى من قبل، ولكن لن تصدق ابتلاع ثعبان لتمساح فى المياه العذبة على دفعة واحدة، وفقا لما نقله موقع "مترو".
 
تكشف الصور المنشورة على الموقع عما يحدث من الثعبان عندما يكون جائعا، فلا يشغل تفكيره نوعية الحيوان الذى أمامه، إذ يقوم بالتهامه على مرة واحدة، وكان معروفا عن هذه النوعية من الثعابين بأكل أشياء مثل الغزلان وعائلة القوارض ذات الغطاء الشوكى الحاد.
 
1
 
تم التقاط هذه الصور بالقرب من جبل "إيسا" فى استراليا، بواسطة المصور "كاياكر مارتن مولر"، ومن المعروف أن ثعابينOlive  والتى قامت بالتهام التمساح، موطنها الأصلى فى استراليا، ويعرف عنها أنها تنمو بطول 6 أمتار فى بعض الحالات.
 
لدى الثعابين عظم الفك السفلى الذى ينقسم إلى جزأين ويتصل برباط مرن يسمح لعظامهم بالتمدد حتى يتمكنوا من التهام المخلوقات التى تكون فى بعض الأحيان ضعف حجم جسم الثعبان بالفعل.
 
2
 
طريقة الثعابين المفضلة فى أكل الحيوانات هى تقييدها اولا ثم تثبيت فكها أعلى الحيوان، والتمركز فوقها لتبتلع الحيوان ببطء دفعة واحدة، ويمكن للثعابين أن تزيد من معدل الأيض الخاصة بها وحجم أعضائها للتعامل مع تدفق السعرات الحرارية من هضم هذه الوجبة الضخمة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة