عودة نظام الـGPS عبر الأقمار الأوروبية بعد انقطاع غامض استمر أسبوع

الجمعة، 19 يوليو 2019 08:30 م
عودة نظام الـGPS عبر الأقمار الأوروبية بعد انقطاع غامض استمر أسبوع الاقمار الصناعية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاد نظام الملاحة "GPS" عبر الأقمار الصناعية جاليليو التابعة للاتحاد الأوروبي، إلى الإنترنت بعد انقطاع غامض استمر لمدة أسبوع، والذى تسبب فى حادث فني قائم على الأرض، لكن الاتحاد الأوروبي لم يكشف عن أسباب انقطاع التغطية.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أصبحت جميع الأقمار الصناعية العاملة في كوكبة جاليليو قابلة للاستخدام، وكانت جميع الأقمار الصناعية الأربعة والعشرين خارج الخدمة، لكن خدمات الطوارئ قد تمكنت من القدرة على تحديد الأماكن ومساعدة الأشخاص في حالات الشدة بعد اعتمادها على الـGPS الأمريكى لحين التعامل مع العطل.
 
وقالت الوكالة الأوروبية لأنظمة الملاحة الصناعية العالمية (GSA)، إن الخبراء كانوا على دراية بهذه القضية ويعملون على حلها منذ اللحظة التي حدثت فيها، ويتم توفير النظام مجانًا ويستخدم من قبل الشركات الخاصة والوكالات الحكومية والأكاديميين وقطاع التكنولوجيا.
 
فيما استمرت المشكلات طوال الأسبوع مما أدى إلى انخفاض تام في التغطية، حيث لم تتمكن الأقمار الصناعية من إعطاء مواقع أو أوقات للهواتف الذكية أو الأجهزة الأخرى، وتعتمد غالبية الهواتف المستخدمة في جميع أنحاء أوروبا على جاليليوبما في ذلك جميع أجهزة أيفون التي تم إصدارها منذ عام 2017.
 
وبدأت جاليليو الاختبار في ديسمبر 2016 كبديل للنظام العالمي لتحديد المواقع (GPS) من صنع الولايات المتحدة، والمصمم لتوفير موقع دقيق للعملاء التجاريين والحكوميين، مع توقع الانتشار الكامل في عام 2020.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة