يعنى إيه.. كل ما تريد معرفته عن تقنية VDSL للرواتر

الثلاثاء، 02 يوليو 2019 05:00 م
يعنى إيه.. كل ما تريد معرفته عن تقنية VDSL  للرواتر تقنية VDSL

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عالم التكنولوجيا متجدد باستمرار، فكل لحظة تظهر تقنية جديدة لتقضى على سابقتها أو تنافسها، وبتطور تلك التقنيات تظهر المصطلحات الجديدة والتى تبدو للوهولة الأولى مبهمة، ثم بعد فترة تبدأ بالوضوح ويفهمها العامة.
ومن تلك التقنيات التى بدأت تنتشر مؤخرًا فى مصر، تقنية VDSL، فهل سألت نفسك ماذا تعنى تلك التقنية وما فائدتها؟.. إليك معلومات عن هذه التقنية:
 

ماهى تقنية VDSL؟


هى اختصار لـ very high bitranme digital subscriber line service، وتعنى خدمات إنترنت فائقة السرعة، وهى تقنية أسرع من الـADSL، حيث تصل سرعة التحميل والرفع إلى 5 أضعاف، وهذا يجعل تكلفتها باهظة للغاية لمستخدمى الإنترنت المنزلى.


وظهر مفهوم VDSL لأول مرة عام 1991 فى دراسة بحثية مشتركة، حيث كان موضوع الدراسة عن التقنيات القادمة بعد HDSL والـADSL، وتمت الموافقة على تقنية VDSL عام 2001 من قبل الاتحاد الدولى للاتصالات.


وهذه التقنية قادرة على دعم شاشات التلفزيون عالية الجودة، وكذلك خدمات الإنترنت من خلال استخدام نفس الأسلاك الموجودة والمستخدمة لخدمة الـDSL ذات السرعة المنخفضة.
 

تقنية الـVDSL 2:

 

هى تقنية مطورة من الـVDSLوتدعم ضعف ما تقدمه، على سبيل المثال إذا كانت VDSL تدعم 40 ميجا، فإن VDSL2 تدعم 80 ميجا، وعلى الرغم من أنها أفضل التقنيات حاليًا، إلا أنها ليست منتشرة.

 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة