حزب الله تحت مقصلة دول أمريكا الجنوبية.. إعلان الأرجنتين تصنيف الحزب اللبنانى جماعة إرهابية يمهد لتحركات دول أوروبا وأمريكا الجنوبية ضد أذرع إيران.. خبراء: التعامل مع خطر طهران يتطلب تكاتف العالم

السبت، 20 يوليو 2019 11:30 ص
حزب الله تحت مقصلة دول أمريكا الجنوبية.. إعلان الأرجنتين تصنيف الحزب اللبنانى جماعة إرهابية يمهد لتحركات دول أوروبا وأمريكا الجنوبية ضد أذرع إيران.. خبراء: التعامل مع خطر طهران يتطلب تكاتف العالم حسن نصر الله
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاء قرار الأرجنتين بتجميد أصول جماعة حزب الله فى البلاد ليكشف تحركات دولية يتم اتخاذها ضد أذرع إيران فى المنطقة، حيث يأتى هذا القرار فى ظل اتجاه عدد من دول أمريكا اللاتينية وأوروبا لحظر نشاط حزب الله خلال الفترة المقبلة.

فى هذا السياق أكد الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسة بجامعة القاهرة، أن قرار الأرجنتين بتجميد أصول حزب الله وتصنيفه منظمة إرهابية سيكون مقدمة إلى دول أخرى فى أمريكا اللاتينية وأوروبا سيتخذون نفس القرار ضد الحزب اللبنانى بعد أن بات الحزب يمثل خطرا على بعض الدول.

وقال أستاذ العلوم السياسة بجامعة القاهرة إن نشاط حزب الله يعمل فى شبكات رؤوس أموال واقتصاديات سوداء، ما يمثل خطرا على بعض الدول مثل الأرجنتين، حيث ينشط الحزب فى التحرك وتوظيف اقتصادياته.

وتابع الدكتور طارق فهمى لن تكون الأرجنتين الأولى التى تتخذ هذا القرار، وهناك دول تستعد لحظر الحزب اللبنانى، ما سيقيد نشاط الحزب ويؤثر على حركته لاحقا، حيث إن حزب الله يبحث عن دول جديدة للتحرك وللعمل تحت سواتر جديدة ومن الممكن أن يكون البديل دول إسلامية داعمة للحزب، موضحا أن هناك تخوفا من امتداد حظر نشاط الحزب داخل دوائر نفوذه وأنشطته.

وفى إطار متصل أكد هشام النجار، الباحث الإسلامى، أن التعامل مع خطر حزب الله الموالى والمدعوم من إيران يتطلب تكاتف كل دول العالم والمجتمع الدولى نظرًا لما يمتلكه الحزب من أدوات وسلاح وأموال وقوة بشرية ترفع مزاعم مناهضة إسرائيل وترفع شعارات إسلامية، وفى حقيقة الأمر له أهداف أخرى خادمة لمشروع إيران التوسعى بالداخل العربى.

وأضاف الباحث الإسلامى أن حزب الله أداة من أدوات احتلال ايران للمنطقة العربية، وعلى ذلك يوجه استراتيجيته ويفعل فى مختلف بلاد العالم ما من شأنه إنجاح هذا المخطط طويل المدى.

ولفت هشام النجار إلى أن قرار الأرجنتين بتجميد أصول حزب الله وتصنفه منظمة إرهابية مهمة فى هذا السياق فى مرحلة مهمة يحتاج فيها العالم لخطوات وإجراءات عملية ملموسة تجبر إيران على التراجع، وتحرم أدواتها من حرية الحركة والاتصالات وتلقى التمويلات.

فيما أكد الكاتب الكويتى أحمد الجار الله أن قرار الأرجنتين بتجميد أصول حزب الله وتصنيفه منظمة إرهابية سيكون مقدمة لطرد المنتمين لحزب الله الإرهابى، وغلق جميع مكاتبهم.

وقال الكاتب الكويتى فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على تويتر "إن أول الغيث قطر ثم ينهمر.. الأرجنتين أول دولة فى قارة أمريكا الجنوبية تطرد المنتمين لحزب الله الإرهابى".

وتابع أحمد الجار الله: الأرجنتين قفلت مكاتبهم وحجزت على حساباتهم، ومن ارتكب جرائم منهم قبض عليه وأحيل للمحاكم.

وكانت السلطات فى الأرجنتين أمرت بتجميد أصول جماعة حزب الله فى البلاد، وصنفت الجماعة اللبنانية التى تلقى عليها باللوم فى هجومين على أراضيها فعليا منظمة إرهابية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة