أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف: عمرو الخياط: الجريمة القطرية على أرض ليبيا.. وجدى زين الدين: تطوير التعليم.. عماد الدين أديب: ظاهرة عالمية: زمن الشعبوية وبيع الأوهام.. خالد منتصر: هيئة الأعمال السفلية

السبت، 20 يوليو 2019 02:33 ص
مقالات الصحف: عمرو الخياط: الجريمة القطرية على أرض ليبيا.. وجدى زين الدين: تطوير التعليم.. عماد الدين أديب: ظاهرة عالمية: زمن الشعبوية وبيع الأوهام.. خالد منتصر: هيئة الأعمال السفلية مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت، العديد من القضايا، كان على رأسها: عمرو الخياط: الجريمة القطرية على أرض ليبيا..

 

 

أخبار اليوم

 

عمرو الخياط: الجريمة القطرية على أرض ليبيا

يؤكد الكاتب فى مقاله ان التاريخ سيوثق ويسجل حالة باسم دولة قطر التى راحت تُمارس السلوك العصابى الإجرامى إقليميا ودوليا سرا وعلانية، مشيراً إلى أن التواصل القطرى مع خلايا الإرهاب العنقودى فى ليبيا لم يتوقف منذ لحظة ما بعد القذافى، بهدف تمكين تنظيم الإخوان فى ليبيا دولة الجوار مع مصر، وفتح المعركة مع مصر على امتداد الجبهة الغربية، ولكن الخطة القطرية تعطلت بفعل ثورة 30 يونيو، وفى مواجهة الإرهاب تقف مصر صامدة تدافع عن أمنها القومى وعن كيان الدولة الوطنية، فى مواجهة الٍارهاب تقف مصر سندا وظهيرا اقليميا وإنسانيا للجيوش العربية الوطنية، تقف مصر ضد مخططات التخريب والتقسيم.

 

 

الوفد

بهاء أبو شقة: الصحافة والسلبيات

يؤكد الكاتب فى مقاله أنه فى إطار الحرية التى منحها الدستور لوسائل الإعلام والتى من أبرزها حظر فرض رقابة أو مصادرتها أو وقفها أو إغلاقها، لا بد أن تلتزم هذه الوسائل الإعلامية بما يحقق النفع والصالح للناس، لا إصابتهم باليأس والإحباط وقتل الأمل فيهم، موضحا ان كل هذه الأمور صدرت لها نصوص تشريعية تنظم مركز ونشاط وسائل الإعلام بحيث لا نجد تجاوزًا واستغلال الحرية فى غير موضعها.

 

 

وجدى زين الدين: تطوير التعليم

تحدث الكاتب فى مقاله عن المشروع القومى لتطوير التعليم الذى بدأ بالفعل تنفيذه على الصف الأول الابتدائى ورياض الأطفال، ومشروع الدولة المصرية الجديدة للخلاص من الخراب الشديد الذى أصاب العملية التعليمية التى يعانى منها المجتمع حالياً، موضحا ان هناك محاولات لعرقلة هذا المشروع من اصحاب المصالح الخاصة، حيث سيمنع المشروع القومى تواجد الدروس الخصوصية، أو طباعة الكتب الخارجية المخصص لهذا الصف.

 

 

الوطن

عماد الدين أديب: ظاهرة عالمية: زمن الشعبوية وبيع الأوهام

يؤكد الكاتب فى مقاله أن رأىُ الناس مهم للغاية، لكنه كثيراً ما يخطئ فى الحكم على البشر والقرارات والإنجازات، مثلاً 94 شخصية من قائمة أهم مائة شخصية فى التاريخ المعاصر، قيل عنهم إنهم شخصيات فاشلة، فاقدة للموهبة، ضعيفة الشخصية، مهدومة الذكاء، ومنهم أعظم رسامى عصره "فنسنت فان جوخ" وصفه النقاد بأنه "رجل أحمق عديم الموهبة"، ووصفوا إينشتين فى صباه "بأنه تلميذ بليد معدوم الذكاء يصعب عليه معرفة جدول ضرب الأرقام"، وقالوا عن الموسيقى الروسى المبدع تشايكوفسكى إنه يفتقر إلى أساسيات تقنيات الموسيقى، وإن رائعته "بحيرة البجع» هى عمل مغمور.

 

 

خالد منتصر: هيئة الأعمال السفلية

عبر الكاتب فى مقاله عن استيائه من عن حملات تنظيف المقابر، التى شملت عدة محافظات، لأنها بدلا من كونها حملات لتنظيف المقابر من أكوام القمامة، حولها الانحدار الفكري الى ما يتعلق بأعمال السحر والدجل؛ وهى لا تتفق مع صحيح الدين أو العقيدة السليمة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة