الديهي عن تهريب الأثار: لا نقبل بسرقة التاريخ المصرى

الأحد، 21 يوليو 2019 08:45 م
الديهي عن تهريب الأثار: لا نقبل بسرقة التاريخ المصرى الديهى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإعلامي نشأت الديهي، أن صحيفة "الدايلي بيست"، أكدت أنه لا دليل علي مغادرة تمثال رأس توت عنخ أمون عن مصر بشكل قانوني، مشيرا إلى أن الدولة المصرية خاطبت دار "كريستيز" للمزادات العالمية فى لندن، للتأكد من خروج رأس التمثال بشكل قانوني ولكن لم يتم الرد على المسئولين المصريين.
 
وتابع "الديهي": "تهريب الأثار المصرية بملايين الدولارات يمثل سرقة بين الدول، و ده ميصحش، الدولة المصرية ترفض ذلك، ولا نقبل بسرقة جزء من التاريخ المصري، لا نقبل أن نكون في طابور دول تمارس البلطجة والسرقة ، الناس اللي سرقت رأس تمثال توت عنخ أمون هي ديه الناس المتحضرة اللي بتتكلم عن التقدم".
 
وشن نشأت الديهي ، هجوما حادا على وزارة الثقافة بسبب عدم تحركها تجاه قضية فساد مكتملة الأركان وهي سرقة كتاب "كليوباترا سيرتها وحكم التاريخ عليها" للكاتب المصري زكي علي والذي تم إصداره قبل أكثر من خمسين عاماً في 1962، وسرقة كاتب فرنسي يُدعى اليكسندر دوماس، وأصدره باسمه عن طريق أحد دور النشر.
 
وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أن دار النشر التي قامت بطباعة هذا الكتاب، قامت بسرقة أكثر من 40 كتابا آخرين، مضيفا  أن شقيق صاحب دار النشر يدعي "أيمن سرور"، مشيرا إلى أنه يهاجم الدولة المصرية عن طريق فضائية "الجزيرة "القطرية، مشيرا إلى أن الحقوقي جمال عيد قام بإنشاء مجموعة من المكتبات في مصر تدعي "الكرامة"، لافتا إلى أنها ممولة من الخارج.
 
وتابع "الديهي"، :" اللي بيموت في الجبهة بيحارب عشان اسم مصر، لازم نواجه ده بأننا نحارب الفساد والإهمال اللي موجود في الداخل، خيانة لدماء الشهداء إذا كنا منبطحين أمام فاسد، الفساد موجود في مصر للصبح، عشان كده لازم نحاربه".
 
وأضاف "الديهي"، أن "أردوغان" يسعى لطرد السوريين من أجل هدفين، الأول هو إخافة الإتحاد الأوروبي، و الثاني هو إخافة السوريين بالداخل، قائلا: "رجل يتسم بندالة غير مسبوقة في التعامل مع القضايا السياسية، وأردوغان دمر دول بحماقة وسفاقة، أتصور أن التاريخ لن يرحم أردوغان بما إقترفت يداه، تركيا بدأت تظهر العين الحمراء الوقحة للسوريين ".
 
وسخر الديهي، من التغريدة التي كتبها عبدالله نجل الرئيس المعزول محمد مرسي والتي أشاد فيها بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، و تميم بن حمد أمير قطر، مضيفا أن الإخوان قاموا بغسيل "دماغ" لـ"عبدالله"، كما فعلوا مع والده محمد مرسي سابقا.
 
واستنكر الإعلامي نشأت الديهي، القرار الذي اتخذته شركة طيران بريطانية بشأن تعليق رحلاتها لمصر لمدة أسبوع، مضيفا أن "وول ستريت جورنال"، أكدت أن قرار بريطانيا بتعليق رحلاتها للقاهرة الغرض منه استهداف السياحة المصرية.
 
وشن "الديهي"، هجوما حادا على فضائية "الجزيرة"، والقنوات التابعة لتنظيم الإخوان بسبب شماتتهم في مصر عقب القرار الذي اتخذته بريطانيا، قائلا:"إيه كمية الحقد والسفالة اللي موجودة في هذا الإعلام الرقيع والمسموم، لا يوجد علاقة بينه وبين الأخلاق، كل اللي بيشتغل في قناة الجزيرة خونة ولا استثنى منهم أحد".
واستطرد "الديهي": "المصريين اللي موجودين في تركيا لا يستحقون أن يحملوا الجنسية المصرية، بقول للإخوان موتوا بغيظكم الدولة المصرية انطلقت وانتهى الأمر رغم أنف الحاقدين، وإيران تمارس بلطجة في منطقة الخليج العربي، حيث أنها تحتجز ناقلات النقط بمضيق هرمز.
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة