أكرم القصاص - علا الشافعي

المتحف الكبير يستقبل 10 قطع خشبية من مركب خوفو

الإثنين، 22 يوليو 2019 04:16 م
المتحف الكبير يستقبل 10 قطع خشبية من مركب خوفو المتحف الكبير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد، صباح اليوم، وزير الآثار، مشروع المتحف المصرى الكبير، كما شهد وصول 10 قطع خشبية من مركب خوفو الثانية من مكان اكتشافها بالحفرة الخاصة بها جنوب الهرم الأكبر بالجيزة إلى معمل الأخشاب بالمتحف المصرى الكبير، ليصل بذلك عدد القطع المنقولة من المركب إلى المتحف حتى الآن إلى 852 قطعة.
 
كما تابع عملية نقل التابوت المذهب الكبير للملك توت عنخ آمون من منطقة العزل بالمتحف الكبير إلى معمل ترميم الأخشاب للبدء في أعمال التعقيم  تمهيدا للبدء فى ترميمه للمرة الأولى منذ اكتشاف المقبرة فى نوفمبر 1922، تمهيدا لعرضه مع باقي توابيت الملك الشهير ضمن مقتنياته عند افتتاح المتحف فى الربع الأخير من عام 2020.
 
ويذكر أنه بالفحص المبدئي للتابوت تبين أنه يعاني من مظاهر تلف عديدة تتمثل في انفصال طبقات الجص الحاملة لطبقة التذهيب عن بدن التابوت في مناطق عديدة، بالاضافة الي شروخ دقيقة في طبقة التذهيب في الغطاء والقاعدة ووجود فقد في بعض طبقات التذهيب، و قام المختصون بالمتحف بشرح حالة التابوت وطرق علاج حالات التلف و ترميم التابوت وفقا لاحدث الأساليب و التقنيات العلمية المتبعة.   
 
كما قام وزير الآثار بزيارة معمل الآثار الثقيلة لمعاينة القطع الآثرية التي تمً نقلها حديثا إلى المتحف والتي تضمنت تمثالين للمعبودة سخمت و تمثال من الجرانيت علي هيئة أسد.  
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة