صحيفة بريطانية: هجوم ترامب على نائبات "الديمقراطى" تعزز فرص فوزه بولاية ثانية

الإثنين، 22 يوليو 2019 12:03 م
صحيفة بريطانية: هجوم ترامب على نائبات "الديمقراطى" تعزز فرص فوزه بولاية ثانية ترامب داوم الهجوم على النائبات الأربعة بشكل ملحوظ ـ أرشيفية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة التايمز، البريطانية، أن التغريدات المثيرة للجدل التى هاجم فيها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أربعة نائبات من الحزب الديمقراطى، لسن من أصول أمريكية، ربما يحسن فرص إعادة انتخابه فى الانتخابات الرئاسية 2020، ذلك بحسب تحليل لأصوات الناخبين فى ولايات تعتبر ساحات معركة رئيسية.

وأوضحت الصحيفة بحسب موقعها الإلكترونى، الإثنين، أن نتيجة الانتخابات الرئاسية المقبلة من المتوقع أن تكون معلقة، عما إذا كان الجمهوريون بإمكانهم دفع عدد كاف من البيض والطبقة العاملة للتصويت فى ولايات الشمال الرئيسية لمواجهة ردود الفعل الواسعة المعادية لترامب.

وتشير إلى أن ربط الحزب الديمقراطى بالنساء الأربع، وجميعهن ممن يوصفون بالتقدميات ذوات الصوت العالى، يمكن أن يمنح الرئيس ميزة فى نظام المجمع الانتخابى الذى فاز به فى البيت الأبيض عام 2016 على الرغم من أن الاصوات التى حصل عليها  تقل ما يقرب من 3 ملايين عن تلك التى حصلت عليها منافسته الديمقراطية  هيلارى كلينتون.

والنساء الأربعة المعروفون باسم "الفرقة"، هم ألكسندرا اوكاسيو وايان بريسلى ورشيدة طليب وإلهان عمر التى تربطها علاقات مع مقربين من جماعة الإخوان، وهن معروفات بعدائهن الشديد لترامب، لكنهن أيضا يملن إلى اليسار المتشدد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة