أكرم القصاص - علا الشافعي

"التموين" تتعاقد على خراف حية لطرحها استعدادا لعيد الأضحى المبارك.. زيادة معدلات الدفع باللحوم للأسواق بنسبة 30% تلبية لاحتياجات المواطنين.. وطرح الضأن المبرد بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة

الثلاثاء، 23 يوليو 2019 12:00 م
"التموين" تتعاقد على خراف حية لطرحها استعدادا لعيد الأضحى المبارك.. زيادة معدلات الدفع باللحوم للأسواق بنسبة 30% تلبية لاحتياجات المواطنين.. وطرح الضأن المبرد بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة "التموين" تتعاقد على خراف حية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبحث وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة كيفية توفير الخراف الحية استعدادا لعيد الأضحى المبارك حيث سيتم طرحها للمواطنين من خلال شوادر بالمحافظات المختلفة وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى وفقا لوزارة التموين.

201805110815281528
 

وأكدت الوزارة انه جار عقد اجتماعات مع الموردين بشأن التعاقد على شراء الخراف الحية وطرحها من خلال  شركتى الجملة العامة والمصرية "وكذلك من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية، حيث سيتم انشاء شوادر لطرح الخراف بالكيلو، وأنه بمجرد الاتفاق على كمية الخراف التى سيتم التعاقد عليها، سيتم الإعلان عن الأسعار المقررة للمستهلك، إضافة إلى انه سيتم توفير لحوم بلدى طازجة ولحوم سودانية بجانب لحوم ضأن مبرده فى إطار تلبيه احتياجات المواطنين بمنتجات اللحوم.

 

وكلفت وزارة التموين الشركة القابضة للصناعات الغذائية  والشركات التابعة بزيادة طرح كميات إضافية من منتجات اللحوم فى منافذ المجمعات الاستهلاكية بنسبة تصل 30 % استعدادا لعيد الأضحى المبارك بسبب زيادة  معدلات اقبال المواطنين على شراء اللحوم خلال هذه الأيام، كما وجهت الوزارة  الأجهزة الرقابية  والممثلة فى جهاز حماية المستهلك بالتنسيق مع الطب البيطرى بتكثيف الرقابة على الأسواق، للتأكد من جودة المنتجات المطروحة فى الأسواق خاصة اللحوم والدواجن، كما سيتم طرح المنتجات من  خلال السيارات المتحركة لتوفير المنتجات فى الميادين العامة والأماكن التى لا يتواجد بها منافذ سلعية، كما سيتم إنشاء أكثر من 20 شادر فى المحافظات لطرح الخراف الحية، وكذلك اللحوم الطازجة السودانية وكذلك المجمدة بأسعار بأقل من الأسواق الأخرى بنسبة من 15 إلى 25 %.

d74edb4a69bf9db3508dc6a2b40e39a9
 

كما سيتم إنشاء غرفة عمليات رئيسية  بالوزارة إضافة إلى أنه مخاطبة مديرى المديريات بالمحافظات بشأن إنشاء غرفة عمليات بديوان عام المديرية وأخرى فرعية بالإدارات وكذلك تشكيل مجموعات عمل للمرور على المطاحن للتأكد من توافر الدقيق، وتخصيص مفتش تموينى بكل مستودع بوتاجاز لمنع تلاعب البعض فى الأسطوانات ولضمان بيعها للمواطنين بالسعر المدعم مع إلزام جميع المخابز البلدية بإعلان المواعيد للتشغيل أمام المستهلكين، حيث سيتم توفير أرصدة من الدقيق للمخابز، لحصول كل مواطن على حقه من الخبز المدعم بسهولة ويسر بالكروت الذكية .

478737_0
 

وأكد  اللواء دكتور راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، انه سيتم  تشكيل لجان لتكثيف الرقابة على الأسواق خلال أيام عيد الأضحى خاصة فى ظل زيادة معدل الاقبال على شراء منتجات اللحوم حيث سيتم التنسيق مع الجهات المعنية من أجل التأكد من جودة المنتجات، كما سيقوم موظفى الجهاز ممن يحملون صفة الضبطية القضائية بالمرور على المحلات التجارية  للتصدى لأى محاولات تلاعب من قبل البعض ومن يثبت مخالفته سيتم تحرير محضر ضده وإحالته الى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة