أكرم القصاص - علا الشافعي

صدور الأعمال الشعرية الكاملة لـ خليل مردم بك فى سوريا

الثلاثاء، 23 يوليو 2019 02:00 ص
صدور الأعمال الشعرية الكاملة لـ خليل مردم بك فى سوريا غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب، الأعمال الشعرية الكاملة (خليل مردم بك "1898 - 1959")، وتشكلت اللجنة المشرفة على تحقيق الكتاب من: الدكتور ثائر زين الدين، والدكتور محمد شفيق البيطار، والدكتور محمد قاسم، تصميم الغلاف عبد العزيز محمد.
 

وجاء على غلاف الديوان:

هذا (ديوان خليل مردم بك) الملقب بـ (شاعر الشام) لقباً يستحقه لما فى شعره من أغراض وأفكار وقضايا ذاتية ووطنية وقومية وإنسانية، بلسان شاعر من أبنائها، يؤمن به أهل الشام عامة، تُقدمه وزارة الثقافة إلى عامة القرّاء وخاصتهم، ولا سيما الباحثين، ونخص منهم طلبة الدراسات العليا الذين يشكون شكوى غير مسوغة من قلة الموضوعات التى يمكنهم أن يأتوا فيها بالجديد، فإن هذا الديوان وأمثاله مما نشرته وزارة الثقافة الهيئة العامة السورية للكتاب أو ستنشره أهل للدراسة، وإذا كان هذا الديوان موضوعاً لرسالتين جامعيتين فإن فيه جوانب لم تُدرس، أو لم تُعط حقها من التعمق، ويستطيع الباحث الجاد أن يجد فيها بغيته للدراسة والتعمق.
الأعمال الشعرية الكاملة (خليل مردم بك "1898 - 1959")، اللجنة المشرفة على تحقيق الكتاب: د. ثائر زين الدين، ود. محمد شفيق البيطار، ود. محمد قاسم، تقع فى 527 صفحة من القطع الكبير، صادرة حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب 2019.
 
خليل مردم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة