أكرم القصاص - علا الشافعي

والفائزون يحصلون على 52 مليون ريال..

صور.. 70 "جملا" مصريا فى مهمة خاصة للمشاركة بمسابقة ولى العهد للهجن بالطائف

الأربعاء، 24 يوليو 2019 11:22 ص
صور.. 70 "جملا" مصريا فى مهمة خاصة للمشاركة بمسابقة ولى العهد للهجن بالطائف مسابقة ولى العهد للهجن بالطائف
كتب - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

70 هجينا مصريا تستعد لتمثيل مصر بمهرجان سباق ولى العهد للهجن فى مدينة الطائف بالسعودية، والمقرر انطلاقه نهاية أغسطس المقبل، وتستعد أكبر بعثة "هجن" مصرية رسمية، للسفر إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة بالسباق.

70-جملا-مصريا-فى-مهمة-خاصة-للمشاركة-بمسابقة-ولى-العهد-للهجن-بالسعودية-(11)

وقال الشيخ سلامة أبو الندا، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى للهجن، وأحد ملاك "الإبل السبق" وهو المصطلح الذى يطلقونه على إبل السباقات القوية، إن المشاركة المصرية المقررة بعدد وصل لـ70 هجينا من أعمار مختلفة، تم اختيارها بعناية من بين نحو 1000 هجين جميعها مؤهلة بقوة للمشاركة فى أى سباق داخل وخارج مصر والمنافسة القوية.

70-جملا-مصريا-فى-مهمة-خاصة-للمشاركة-بمسابقة-ولى-العهد-للهجن-بالسعودية-(1)

وأضاف أبو الندا، لـ"اليوم السابع"، أنهم سينطلقون فى أكبر بعثة لرياضة هجن من نوعها فى تاريخ رياضة الهجن المصرية، ويرافق الإبل المشاركة، ملاكها ومدربوها إلى جانب أعضاء الاتحاد المصرى للهجن برئاسة المستشار عيد حمدان المزيني رئيس الاتحاد.

70-جملا-مصريا-فى-مهمة-خاصة-للمشاركة-بمسابقة-ولى-العهد-للهجن-بالسعودية-(2)

وأشار أبو الندا، إلى أن المعسكر الخاص بالهجن المصرية سينتقل لمناطق السعودية لعمل تهيئة أخرى للهجن مع الأجواء هناك، وخوض تدريبات أخرى، بترتيبات وتنسيقات يقوم بها الاتحاد المصرى لسباقات الهجن، لافتا إلى أنها ثالث بطولة سباقات تشارك فيها مصر بالخارج بالهجن خلال عامى 2018 - 2019 فى المملكة العربية السعودية، وخلالها حققت مراكز متقدمة منها مركز أول بفارق زمنى متقدم.

70-جملا-مصريا-فى-مهمة-خاصة-للمشاركة-بمسابقة-ولى-العهد-للهجن-بالسعودية-(3)

وأوضح مسئول السباقات بالاتحاد المصرى للهجن، أن المشاركة المصرية تحمل رمزية قوية لحضور مصر فى كافة الميادين الرياضية، وهو حضور مشرف حتى أنه عند إعلان فوز مصر بالمركز الأول فى السباق الماضى كانت التبريكات يرددها المعلق فى ساحة السباق وعلى القنوات المتخصصة التى تنقل الحدث.

70-جملا-مصريا-فى-مهمة-خاصة-للمشاركة-بمسابقة-ولى-العهد-للهجن-بالسعودية-(4)

وتابع أبو الندا، أن مفاجأة الهجن المصرية للمنافسين فى ساحات الهجن العربية أسعدت ملاك كبار فى تلك الميادين، وأشعلت التنافس وكنا سعداء كملاك ومسئولين عن الهجن المصرية ونحن نسمع عبارات "حقا مصر أم الدنيا"، والانبهار العربى بقوة وأصالة الإبل المصرية، وبدء بحثهم عنها للحصول عليها، وهذا انعكس أثره على تنافس بين ملاك الإبل للخروج بالأقوى وتأهيله للتسابق.

70-جملا-مصريا-فى-مهمة-خاصة-للمشاركة-بمسابقة-ولى-العهد-للهجن-بالسعودية-(5)

وأشار أبو الندا، إلى أن اختيار الهجن المشاركة تم للهجين الحاصل على المركز من الأول للثالث فى أول أشواط السباقات المحلية التى شهدتها ساحات الميادين المصرية فى شرم الشيخ، ونويبع والإسماعيلية، والشرقية، والصعيد، حيث إنه فى كل شوط يتسابق ما بين 20 إلى 30 هجينا، وهى لملاك من محافظات منوعة من بينها العاصمة القاهرة، ومحافظات الصعيد، وشمال وجنوب سيناء، والشرقية، والسويس، والعدد الأكبر من محافظة الإسماعيلية.

70-جملا-مصريا-فى-مهمة-خاصة-للمشاركة-بمسابقة-ولى-العهد-للهجن-بالسعودية-(6)

وتنطلق سباقات الهجن بالسعودية يوم الخميس 15 أغسطس 2019م، حتى يوم الجمعة 14 سبتمبر 2019، على ميدان محافظة الطائف لسباقات الهجن، ضمن فعاليات موسم الطائف للعام الحالى، ويسبق ذلك فعاليات مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الثانية يوم الخميس 1 أغسطس 2019 تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودى، وينطلق المهرجان في حديقة الملك فيصل بالطائف.

70-جملا-مصريا-فى-مهمة-خاصة-للمشاركة-بمسابقة-ولى-العهد-للهجن-بالسعودية-(7)

يذكر أنه تم تخصيص جوائز مالية تبلغ قيمتها الإجمالية 52 مليون ريال، يتنافس عليها مجموعة كبيرة من ملاك الهجن المحلية والدولية بعدد 439 شوطا.

70-جملا-مصريا-فى-مهمة-خاصة-للمشاركة-بمسابقة-ولى-العهد-للهجن-بالسعودية-(8)

وكان قد حقق المهرجان في عامه الأول حضوراً لافتاً دخل على إثره موسوعة جينيس القياسية، بعد أن شارك في المهرجان أكثر من 11 ألف مطية.

 

 

 

70-جملا-مصريا-فى-مهمة-خاصة-للمشاركة-بمسابقة-ولى-العهد-للهجن-بالسعودية-(9)
 
 
70-جملا-مصريا-فى-مهمة-خاصة-للمشاركة-بمسابقة-ولى-العهد-للهجن-بالسعودية-(10)
 
70-جملا-مصريا-فى-مهمة-خاصة-للمشاركة-بمسابقة-ولى-العهد-للهجن-بالسعودية-(12)
 
70-جملا-مصريا-فى-مهمة-خاصة-للمشاركة-بمسابقة-ولى-العهد-للهجن-بالسعودية-(13)
 
70-جملا-مصريا-فى-مهمة-خاصة-للمشاركة-بمسابقة-ولى-العهد-للهجن-بالسعودية-(14)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة