هندسة عين شمس فى صدارة حلبة سباق سلفرستون بإنجلترا.. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 24 يوليو 2019 12:27 ص
هندسة عين شمس فى صدارة حلبة سباق سلفرستون بإنجلترا.. اعرف التفاصيل حلبة سباق سلفرستون بإنجلترا تشهد احتفاظ هندسة عين شمس بصدارتها
كتب: محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استطاع فريق سباقات جامعة عين شمس كعادته تحقيق انتصارات عديدة فى مسابقة Formula Student المقامة حاليا بإنجلترا، حيث توج الفريق بحصوله على المركز الـ26 من بين 81 فريق مشارك من مختلف دول العالم.
 
وأشار الدكتور  محمد عبد العزيز ، رئيس قسم هندسة السيارات والمشرف على الفريق ، إلى أن  فريق جامعة عين شمس المكون من 44 طالبا ينافس هذا العام فرق من جامعات عالمية، من خلال المشاركة بسيارتين، أحدهما سيارة Formula ICE وهى سيارة تسير بالبنزين والتي صنعها وصممها بالكامل واستطاع الفريق أن يحقق بها المركز الاول فى التكلفة والتصنيع في العام الماضي.
 
أما السيارة الثانية  Nebula المشاركة في فعاليات مسابقة Formula EVهي سيارة كهربائية وتعمل بالكهرباء فقط، والتي يتم تصنيعها للمرة الأولى وذلك بالشراكة مع جامعة Sussex بإنجلترا  والتي تعتبر أول شراكة من نوعها بين فريق مصري و فريق أجنبي في تصنيع سيارة كهربائية، بدأت العام الماضي ومستمرة هذا العام.
 
واستطاعت السيارة Sheen التي تعمل بالبنزين أن تجتاز الستة اختبارات المؤهلين لنزولها حلبة السباق و إحراز المركز الرابع في التكلفة و التصنيع و تميز الفريق كالعادة في الجزء الخاص بتقديم خطة تجارية و تسويقية للسيارة (Business Logic Case) أمام حكام المسابقة و استطاعوا تحقيق المركز الثاني على مستوى جميع الفرق المشاركة بالمسابقة.
 
أما عن Nebula و هي السيارة الكهربائية فقد حصلت على المركز السادس في التكلفة و التصنيع و المركز الـ37 على مستوى جميع الفرق المشاركة.
 
ومن جانبه أشار  الدكتور محمد أيمن عاشور، عميد الكلية " إلى  أن الكلية إيمانا بدورها في دعم الابتكار وسد الفجوة بين الجامعة وسوق العمل قررت زيادة دعمها لطلابها المبتكرين وتسخير جهود كثيرة من أساتذة و مشرفين ذو  إمكانيات على أعلى المستويات لمساعدة الطلاب ـن يبتكروا و يصبحوا من أحسن الخريجين في مصر".
 
وأضاف، أن إدارة الجامعة برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت لم تتواني في تقديم كافة أنواع الدعم حيث قامت الجامعة بشراء العناصر المطلوبة للسيارات .
 
جدير بالذكر أن فريق سباقات هندسة عين شمس هو منظمة طلابية تحت إشراف مركز الابتكار ihub بكلية الهندسة جامعة عين شمس، هدفها الأساسي هو إحياء صناعة السيارات فى مصر، و استطاع الفريق أن يشارك فى العديد من المسابقات السنوات السابقة و تحقيق إنجازات كبيرة مثل  مسابقة Formula Student 2018  بإنجلترا و  مسابقة Shell Eco Marathon بماليزيا و مسابقة الغواصات الـROV المحلية و الاقليمية و مسابقة الغواصات ذاتية القيادة AUV.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة