إنهاء رحلة إطلاق تجريبية لمركبة Starhopper بعد اشتعال النار بها

الخميس، 25 يوليو 2019 01:00 م
إنهاء رحلة إطلاق تجريبية لمركبة Starhopper بعد اشتعال النار بها SpaceX
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حاولت شركة SpaceX إطلاق النموذج الأول لسفينة الفضاء Starhopper من جنوب تكساس أمس، إلا أن مشكلة غير معروفة حتى الآن أدت لحريق نتج عنها توقف الرحلة التجريبية.
 
ووفقا لما نشر على موقع "بيزنس انسايدر"،فقد كان يبلغ طول منصة Starhopper أكثر من 60 قدما وعرضا 30 قدما ولديها 3 أرجل للهبوط، وهى مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.
 
0
 
وكان "إيلون موسك" مؤسس SpaceX يتخيل أن نظام Starship يمكن إعادة استخدامه بالكامل ويمكنه نقل حوالى 100 شخص وأكثر بالإضافة إلى 100 طن من البضائع فى وقت واحد إلى المريخ، وذلك بفضل طوله التى تبلغ حوالى 400 قدم.
 
وقال "موسك" : "عندما يكون لدى Starhopper محرك صاروخى رابتور واحد يمكن أن تستخدم مركبة فضائية كاملة الحجم متجهة إلى الفضاء".
 
وقد صرح "موسك" فى تغريدة على توتير الأسبوع الماضى، انه من المفترض أن ينطلق Starhopper ثم يهبط أثناء هذا الاختبار، وإذا نجحت فستكون بمثابة الاختبار الأكثر طموحا لها، ولكن حاليا هذا لم يحدث.
 
 
أما عن تفاصيل حادث احتراق المركبة، فقد اشتعل محركها الوحيد، لينفجر بعد ذلك وتظهر عوادم متعددة الأنواع، وبعد 3 ثوانى من حدوث الانفجار قام مهندسو SpaceX والأنظمة الآلية بإغلاق المحرك وإنهاء الرحلة.
 
وقال "كيت تيس" أحد مهندسى SpaceX خلال البث المباشر للحدث: "يبدو أننا قد فشلنا فى اختبار اليوم"، وبعد ثوانى من إغلاق المحرك، اشتعلت فتحة تنفيس موجودة أعلى المركبة  وبدأت فى إطلاق النيران، وعلى الرغم من ذلك لم تتسبب فى أى أضرار واضحة.
 
ويتوقع الخبراء أن هذا الاشتعال الهائل كان بسبب قطع خط الوقود وسكب الميثان السائل على منصة الإطلاق، ولكن لازالت الحقيقة غير معروفة بدقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة