خسائر تسلا خلال الربع الثانى من 2019 تصل إلى 408 مليون دولار

الخميس، 25 يوليو 2019 12:10 م
خسائر تسلا خلال الربع الثانى من 2019 تصل إلى 408 مليون دولار ايلون موسك
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة "تسلا" المصنعة للسيارات الكهربائية، عن خسارة أوسع من المتوقع بلغت 408 مليون دولار خلال الربع الثانى من 2019، وحققت إيرادات بلغت 6.3 مليار دولار في الربع الثاني على الرغم من عمليات التسليم القياسية لسياراتها الكهربائية فيما انخفض إجمالى هوامش مبيعات السيارات إلى 19%.
 
وبحسب موقع "بيزنس انسايدر" البريطانى، ففي وقت سابق من هذا الشهر ، ذكرت Tesla أنها سلمت 95200 من سياراتها الكهربائية في الربع الثانى، في انعكاس كبير عن الفترة الأولى المخيبة للآمال، وقد تم تعديل هذه الأرقام منذ ذلك الحين إلى 95،356 سيارة، وقد كانت الأرقام القياسية في تناقض صارخ مع أرقام تسليم الربع الأول للشركة عندما أبلغت عن تسليم 63000 سيارة، أي ما يقرب من الثلث انخفاض عن الفترة السابقة.
 
وجاءت هذه الخسارة بعد بناء نموذجى S و Model X وقيام "تسلا" بتصنيع السيارة المرتقبة للغاية من "طراز 3"، لدرجة أن الرئيس التنفيذى لتسلا "إيلون ماسك" وصف المرحلة بأنها "جحيم الإنتاج"، ثم كان على "تسلا" معرفة كيفية إيصال هذه السيارات إلى الأشخاص الذين أرادوها فى مرحلة أطلق عليها "موسك" اسم "الجحيم اللوجستى"، وهو ما ادى إلى ربحية ثابتة لتسلا وتوقع الخبراء كسب الشركة الكثير من المال هذا العام.
 
فيما كان هناك الكثير من الشائعات حول ما إذا كانت تسلا تعاني من مشكلة في طلب سياراتها أم لا، ولكن أرقام خسارتها تخبرنا أنه فى الوقت الذى كانت تدفع فيه "تسلا" بأكبر عدد ممكن من السيارات من مصنعها فى فريمونت كانت لاتزال تخسر الأموال.
 
وليس من الواضح كيف ستغير سيارة تسلا التالية هذا السيناريو، إنها تخطط لبدء بيع طراز Y، وهو نسخة من سيارات الدفع الرباعي وهى أوفر من موديل 3 ، في خريف عام 2020. سيكون لها ديناميات تسعير مماثلة للطراز 3 ، ولكن ما تحتاجه تسلا حقًا هو سيارة فاخرة ذات هوامش بدنية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة