لـ"علاء مبارك": إذا لم تستح فاصنع ماشئت.. البكاء على الأطلال لن يعيدها والشعب لن ينسى اقتصاده المنهوب قبل 2010.. عرف الناس ماهى وظيفتك؟..حجم ذمتك المالية...ولو تستطيع فاذكر حجم الأموال فى قضية التلاعب بالبورصة

الخميس، 25 يوليو 2019 02:31 م
 لـ"علاء مبارك": إذا لم تستح فاصنع ماشئت.. البكاء على الأطلال لن يعيدها والشعب لن ينسى اقتصاده المنهوب قبل 2010.. عرف الناس ماهى وظيفتك؟..حجم ذمتك المالية...ولو تستطيع فاذكر حجم الأموال فى قضية التلاعب بالبورصة علاء مبارك_أرشيفية
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

" إذا لم تستح فاصنع ماشئت".. تلك الرسالة للسيد علاء مبارك، فلولا تدافع الظروف والأحداث فى مصر، لما كان مثل علاء مبارك، يظهر بذلك الشكل الغريب، والذى لم يستوعب حتى الآن أنه فى يوم من الأيام، خرج عليه وعلى أسرته الملايين، ويعرف القاصى والدانى، كل القصص التى كنا نسمعها عن امبراطورية علاء مبارك، ابن الرئيس، فهو كما يتردد إعلاميا يشارك رجال الأعمال، بقوة تحت دفع من زخم أسرته، من غير شروط، أو بند واضح فى أى عقد مكتوب، ولكن بالعرف والتقليد، فـ"علاء بيه" شريك فى المشروع.

 

ربما لا يعرف علاء مبارك، أن زمنه لن يعود، وعليه أن يعلن لجماهير تويتر ومعظمهم إخوان، ماهى وظيفته، وماهى حجم ذمته الماليه، ماهى مصادر دخله، وماهى القضايا التى يحاكم فيها، وليعلن للمواطنين، حجم الاموال المتهم فى أخذها فى قضية التلاعب بالبورصة، وليذكر كم يمتلك هو وشقيقه، حتى يعرف الناس من هو علاء مبارك، فالقناع الذى يرتديه لن يقتنع به طفل صغير، خاصة فى ظل المراهقات الطفولية، التى يفعلها يوميا وبشكل يوحى بتوجهاته الجديدة.

 

لم يقتنع علاء مبارك، حتى الان، أن دوره فى الحياة قد انتهى، وعليه أن يرتضى مالديه، وأن يتابع قضاياه، فعليه أحكام نهائية، ولذلك فالأولى له أن يبحث كمتهم عن طرق لنفى جريمة واحدة عنه، وربما لو كان القانون يحاكم بما يعرفه الجميع، لما كان لعلاء مبارك "أكاونت" على تويتر، يخرج علينا فيه بالتفاهات المتكررة، وكان الآن فى السجن ولديه سنوات من السجن تكفيه لآخر عمره، ولكن ربما " من آمن العقاب ..أساء الأدب".

 

وكلما ضعفت ذاكرة استاذ علاء مبارك، فعلينا تذكيره ما فعله فى الشعب المصرى، فالجميع لاينسى، كيف كان علاء مبارك، اخطبوطا قابعا على الاقتصاد المصرى، ورجال الأعمال، ليس له وظيفة سوى أنه ابن الرئيس، فتحركات علاء مبارك المريبة والغريبة، والتى يظهر فيها بكل وضوح، رغبته الحقيقية فى النيل من الدولة المصرية، لم يكن دافعها الوحيد، هو الحقد والغيرة، وتذكر أمجاد الماضى، التى لن تعود مرة أخرى، بل تحمل فى طياتها، هدف واضح وصريح، أنه كلما استهدف الدولة المصرية، فإنه يعتقد أن شعبيته تزيد، وربما اعتمد فى ذلك، على تجمع الناس حوله فى الأماكن التى يذهب إليها، لايعلم أن "حمو بيكا" و "مجدى شطة"، يتجمع حولهم الناس أيضا، ومؤكد أنه يعلم كل كلمة يكتبها ماهى مردودها على الدولة المصرية، ويعلم يقينا ماذا يريد، وكيف يستهدف مؤسسات الدولة.

 

ورغم الشواهد التى يعتمد عليها علاء فى تذكر أطلال من عهده وعهد والده، فعليه أيضا أن يعلم أن ذلك الشعب فطن للغاية، فربما يذكرك بالخير فى وقت من الأوقات، ولكنه يقينا يعلم من سرقه ونهبه ومن قتل أولاده وحرق بلده، ومن كان يدخل بالقوة فى عقود الدولة كما يتردد بين العامة، ويشارك رجال الأعمال بالقوة والغصب، ومن كانت وظيفته أنه النجل الأكبر لرئيس الدولة، وكلها مقومات ساعدته على السطو على مقدرات الشعب.

 

وفى النهاية رسالة للجميع، لو أن عند أى مجرم  ذرة من ضمير لتذكر ما حدث معه فى فترة زمنية تاريخية، وظل فى منزله، دون أن يخرج، ويعلم أنه شخص مكروه ومنبوذ، وأن وجود عشرات يحبونه فى مطعم شعبى، لن يغنيه عن وجود آلاف يكرهونه، وملايين تضرروا منه ومن أسرته، وتلك الملايين قادرة على فضحه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

بلطجى نتاج عهد فاسد

اغتالو مصر بشعبها بالفساد والمحسوبية وبيع القطاع العام حتى اصبح مشروع المقهى هو الاربح فى مصر من كثرة البطالة الناتجة من بيع المصانع لصالح علاء بيييه - ولكم فى اباظة البيجو مثل .

عدد الردود 0

بواسطة:

د عمرو

كلمه حق

تحياتى للكاتب منذ فتره لم أقرأ بجريدتكم من يفضح النظام البائد ويذكر بثوره الشعب فى يناير

عدد الردود 0

بواسطة:

حسنية محمد ابراهيم

أقول لك نصيحة لا نتكلم بعد الأن

كنا متعاطفين معكم في الماضي بعد ثورة 2011 ولكن الأن وبعد ظهورك المتكرر ونقدك اللاذع علي الدولو بدون وجه حق فلقد جعلت صورتك مشوهة لدينا بعد التعاطف ولا نتمي حتي أن نسمع سيرتك. اجعل ما تبقي لوالدك في الحياة سيرة طيبة في نفوسنا بدلا من أن ننظر لكم جميعا نظرة سيئة

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل

السيد علاء مبارك

المفروض ان الاستاذ علاء يشكر ربنا صبح وليل انه مقضاش باقي عمره في السجن . 30سنه حكم مبارك جاب البلد الأرض وجاب المرض للناس البلد مكنتش بلد سابه خرابه ربنا مش هيسيب حق ملايين من الناس اللي حسني مبارك جابلها المرض وفشل كلوي وفيرس سي . ربنا يجازيه بأعماله وحسب الله ونعم الوكيل . واخيراً اللي عنده دم أحسن من اللي عنده عزبه ولا أيه يا سيد جمال . المشكله انكم شايفين نفسكم ملايكه ومش واخدين بالكم انكم دمرتوا البلد 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة