أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الطاقة الأمريكى يشيد بالاكتشافات الأخيرة لحقول الغاز

الخميس، 25 يوليو 2019 04:37 م
وزير الطاقة الأمريكى يشيد بالاكتشافات الأخيرة لحقول الغاز الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يلتقي وزير الطاقة الأمريكى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم، بقصر المنتزه بالإسكندرية، ريك بيري، وزير الطاقة الأمريكى، وذلك على هامش انعقاد الاجتماع الوزارى الثانى لمنتدى غاز شرق المتوسط، وبحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن "بيري" أعرب عن تشرفه بلقاء الرئيس، مشيداً بالجهود المصرية لتعزيز قطاع الطاقة سواء على المستوى الإقليمى أو الوطنى فى مصر، بحيث بات يشكل قاطرة أساسية لنمو الاقتصاد المصرى ويسهم بشكل حيوى فى دعم الإمكانات الاقتصادية المصرية وتحقيق خطط التنمية المختلفة.

وثمن وزير الطاقة الأمريكى الإسهام اللافت للاكتشافات الأخيرة لحقول الغاز بالبحر المتوسط فى زيادة إنتاجية مصر من الطاقة التقليدية، والذى أصبح عنصراً مهماً فى سوق الطاقة المستقبلي، وبما يساهم فى دعم استراتيجية مصر لأن تتحول إلى مركز إقليمى للطاقة.

وأوضح المتحدث الرسمى أن الرئيس رحب بالمسئول الأمريكى فى مصر، طالباً نقل تحياته إلى الرئيس "دونالد ترامب"، ومؤكداً الأهمية التى توليها مصر لتعزيز العلاقات الاستراتيجية الثنائية مع الولايات المتحدة بمختلف أوجهها، بما فى ذلك علاقات التعاون فى مجالات الطاقة والطاقة المتجددة.

كما رحب الرئيس بمشاركة الولايات المتحدة كضيف فى الاجتماع الوزارى الثانى لمنتدى غاز شرق المتوسط، مشيراً  إلى أن المنتدى سيمثل محفلاً يستهدف تحقيق التكامل والمكاسب الاقتصادية لمختلف أعضائه، سواء منتجين أو مستهلكين أو دول عبور، وضمان أمن الطاقة وتأمين مصادرها بمنطقة شرق المتوسط، ومؤكداً انفتاح المنتدى على عضوية الدول والمؤسسات الدولية الأخرى.

وأضاف المتحدث الرسمى ان اللقاء شهد التباحث بشأن تعزيز الاستثمارات الأمريكية فى مجالات البحث والاستكشاف والتكرير والبتروكيماويات فى مصر، وذلك للاستفادة من الموقع الاستراتيجى لمصر والبنية الأساسية المتاحة فى هذا الصدد، فضلاً عن استعراض النشاط المصرى القائم للتوسع فى مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، وكذا مساعى مصر لأن تصبح جسراً لنقل الكهرباء بين دول المنطقة والدول الأوروبية فى إطار مشروعات الربط الكهربائى مع دول الجوار.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة