باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. تونس تجرى انتخابات رئاسية 15 سبتمبر.. أمريكا تعيد العمل بعقوبة الإعدام منذ 15 عاما.. غرق أكثر من 116 شخصا قبالة ليبيا.. وداعش يخطف 6 من موظفى الإغاثة بنيجيريا

الجمعة، 26 يوليو 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. تونس تجرى انتخابات رئاسية 15 سبتمبر.. أمريكا تعيد العمل بعقوبة الإعدام منذ 15 عاما.. غرق أكثر من 116 شخصا قبالة ليبيا.. وداعش يخطف 6 من موظفى الإغاثة بنيجيريا جانب من الأحداث
إعداد: محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار المهمة على الساحة العالمية والعربية، كان أبرزها، إعلان تونس إجراء انتخابات رئاسية 15 سبتمبر المقبل بعد وفاة السبسى، كما قررت الحكومة الأمريكية استئناف العمل بعقوبة الإعدام لأول مرة منذ 15 عاما.

وعلى الصعيد الآخر، لقى أكثر من 116 شخصا مصرعهم فى غرق مركب قبالة ليبيا، وموجة حر شديدة تضرب أوروبا والمواطنون يهربون إلى الشواطئ.

وإليكم التفاصيل..

لجنة الانتخابات فى تونس: انتخابات الرئاسة ستجرى 15 سبتمبر القادم

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس أن الانتخابات الرئاسية ستجري في 15 سبتمبر المقبل بعد أن كان محددا إجراؤها في 17 نوفمبر القادم، وأوضح عضو الهيئة أنيس الجربوعي - في تصريح صحفي - أن الانتخابات ستكون سابقة لأوانها لأن الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي لم يُكمل عهدته الرئاسية، مضيفا أن قبول الترشحات للرئاسية سيكون خلال الفترة من (2 - 9) أغسطس المقبل. 


محمد الناصر رئيس تونس المؤقت

الحكومة الأمريكية تعيد العمل بعقوبة الإعدام لأول مرة منذ 15 عاما

قررت الحكومة الأمريكية استئناف العمل بعقوبة الإعدام على المستوى الفيدرالي، وقالت إنها ستنفذ أحكام إعدام بحق خمسة مساجين، لأول مرة منذ 15 عاما.

داعش يعلن خطف 6 من موظفى الإغاثة بشمال شرق نيجيريا

قال موقع سايت، الذي يرصد مواقع الجماعات المتشددة على الانترنت، في تغريدة على تويتر إن فرع تنظيم داعش في غرب أفريقيا أعلن اليوم الخميس مسؤوليته عن خطف ستة من موظفي الإغاثة بشمال شرق نيجيريا.

التحالف العربى يسقط طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيات الحوثى تجاه السعودية

أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها، أن  قوات التحالف العربى أسقطت طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيات الحوثى تجاه السعودية.

بريطانيا تكلف البحرية بمرافقة سفنها عبر مضيق هرمز

قالت وزارة الدفاع البريطانية اليوم الخميس، إن البحرية البريطانية سترافق السفن التى ترفع علم البلاد عبر مضيق هرمز بهدف الدفاع عن حرية الملاحة بعد احتجاز إيران لناقلة.

البحرية البريطانية

البحرين تبدأ تطبيق منع استخدام الأكياس غير القابلة للتحلل اليوم

أكد الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة الدكتور محمد بن دينة أن المجلس الأعلى للبيئة قد تواصل مع جميع المصانع التي تنتج الأكياس البلاستيكية في مملكة البحرين، والتي يبلغ عددها 24 مصنعًا، وذلك للتأكد من قدرتها على إنتاج أكياس قابلة للتحلل، موضحًا أن نسبة إنتاج هذا النوع من الأكياس كان يتراوح بين 47­% إلى 50­% في السابق، في حين ستكون المصانع ملزمة بتصنيعها بنسبة 100­% الآن ، حسبما نشرت صحيقة الايام البحرينية 
 

أعلن الملحق الصحفى بالسفارة الروسية لدى أوكرانيا، دينيس جولينكو، أن طاقم ناقلة النفط الروسية المحتجزة فى أوكرانيا قد تم إطلاق سراحه وهو فى طريقه إلى روسيا، مشيرا إلى أن السفينة تبقى فى الميناء الأوكرانى "إزمايل".

درجة الحرارة تصل لـ37 فى بريطانيا لأول مرة وسط موجه من الحر الشديد

تواجه بريطانيا الليلة الأكثر حرارة فى تاريخها، والتى وصلت لـ 37 مئوية، الأمر الذى دفع السلطات إلى إصدار تحذيرات للمواطنين، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز عربية.
 
موجه حر فى أوروبا

 

محكمة سعودية تلزم زوجاً بدفع نفقة 10 سنوات لزوجته بعد اعتداءه عليها وهجرها

ألزمت محكمة الأحوال الشخصية فى مدينة جدة بالسعودية، زوجاً بدفع نفقة زوجته عن 10 سنوات مضت، بعد أن هجرها مطالبة بنفقة تلك السنوات، وهو ما حكمت لها المحكمة به.

الاتحاد الأوروبى يضع كرة القدم تحت الرقابة بسبب غسيل الأموال

وضع الاتحاد الأوروبي "كرة القدم" الاحترافية، في قائمة المؤسسات الخاضعة للرقابة والتي تضم 47 قطاعا، معرضة للتعاملات غير القانونية، بسبب مخاطر عمليات غسيل الأموال، التي تشهدها اللعبة.
 
انهيار أرضى يدفن سيارة تقل 20 راكبا فى جبال أطلس بمراكش فى المغرب

قالت السلطات المحلية اليوم الخميس إن عمليات بحث جارية لإخراج سيارة فان دفنت بركابها نتيجة انهيار أرضى حدث بعد أمطار غزيرة فى جبال أطلس جنوبى مدينة مراكش بالمغرب.

ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات كابول إلى 56 قتيلا وجريحا

أكدت وزارة الصحة الأفغانية، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات الثلاثة التى ضربت العاصمة كابول، صباح اليوم الخميس، لتصل إلى 56 قتيلًا وجريحًا على الأقل.

غرق أكثر من 116 شخصا فى حادث تحطم سفينة قبالة ليبيا

قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم الخميس إن هناك مخاوف من احتمال وفاة ما يصل إلى 150 شخصا في حادث تحطم سفينة قبالة ساحل ليبيا، في حين أمكن إنقاذ 150 آخرين وتجري إعادتهم إلى ليبيا.

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة