"بعد قرار المد".. التنسيق يسدل الستار على المرحلة الأولى مساء اليوم.. سيد عطا: 143 ألفا و300 طالب سجلوا رغباتهم إلكترونيا.. ويؤكد: المتخلفون ليس لهم أماكن بالجامعات الحكومية.. ونتيجة التنسيق بحد أقصى الإثنين

الجمعة، 26 يوليو 2019 06:30 م
"بعد قرار المد".. التنسيق يسدل الستار على المرحلة الأولى مساء اليوم.. سيد عطا: 143 ألفا و300 طالب سجلوا رغباتهم  إلكترونيا.. ويؤكد: المتخلفون ليس لهم أماكن بالجامعات الحكومية.. ونتيجة التنسيق بحد أقصى الإثنين تنسيق الجامعات
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسدل مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، الستار على المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات 2019، فى تمام السابعة من مساء اليوم الجمعة، وذلك بعد قرار مد العمل بأعمال مكتب تنسيق المرحلة الأولى الذى أعلنته وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ليغلق موقع التنسيق الباب أمام استقبال رغبات المرحلة الأولى مساء اليوم الجمعة.
 
وكشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر أن يعلن مكتب التنسيق نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات بحد أقصى يوم الإثنين المقبل، إذ أنه قد تعلن الوزارة نتيجة المرحلة الأولى يوم الأحد إذا انتهى موظفوا مكتب التنسيق من كل الإجراءات الخاصة بالنتيجة أما إذا لم تنتهى أعمال ترتيب وتصنيف رغبات الطلاب حتى يوم الأحد سيتم إعلان النتيجة يوم الإثنين.
 
من جانبه، أعلن السيد عطا ،  رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الجمعة، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 143 ألف و300 طالب وطالبة للعام الجامعي 2019/2020.
 
وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة لـ"اليوم السابع"، انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوي، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تغيير الرغبات حتى السابعة من مساء اليوم الجمعة.
 
وتابع السيد عطا، أن هذه تعد فرصة أخيرة أمام الطلاب الذين لم يسجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى ضمن أعمال المرحلة الأولى من التنسيق لينسقوا رغباتهم حتى مساء اليوم الجمعة، مشيرا إلى أن الطلاب المتخلفين عن التسجيل ضمن أعمال هذه المرحلة ليس لهم أماكن بالجامعات الحكومية ويعدون متنازلون عنها إذا لم يسجلوا رغباتهم على موقع التنسيق.
 
من جانبها، أعلنت معامل جامعة حلوان استقبال 526 طالب من طلاب الثانوية العامة خلال المرحلة الأولي من تنسيق الجامعات 2019 عقب توافد الطلاب وأولياء أمورهم على المعامل التي خصصتها الجامعة منذ بداية أعمال المرحلة الأولى يوم الأحد الماضى وحتى الآن حيث قامت جامعة حلوان بتخصيص ٦ مقرات لاستقبال طلاب المرحلة وذلك بالمعمل المركزى وكلية الهندسة بحلوان وهندسة المطرية وكلية الفنون الجميلة والتربية الموسيقية وكلية التربية الرياضية بنين.
 
وقال الدكتور ماجد نجم ،  رئيس الجامعة، إن المعمل المركزى ومعامل كليات الجامعة استقبلوا حتى الان نحو 526 طالب وطالبة من تنسيق الجامعات 2019 بواقع 182 طالب استقبلهم المعمل المركزى، 59 طالب ترددوا على معمل كلية الهندسة بحلوان، و 207 طالب قاموا بتسجيل رغباتهم في معمل كلية الهندسة بالمطرية، كما أستقبل معمل كلية الفنون الجميلة 37 طالب، و سجل 21 طالب في معمل كلية التربية الموسيقية، بالإضافة إلى قيام 20طالب بالتسجيل في معمل كلية التربية الرياضية بنين.
 
وأضاف رئيس جامعة حلوان قائلا : أن هناك موظفون ومجموعة من الإداريين متواجدين بالمعامل بجميع الكليات خلال المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات ٢٠١٩ لتقديم التسهيلات اللازمة والخدمات المطلوبة لطلاب الثانوية العامة بهدف التعامل مع الطلاب وتوفير كافة سبل الراحة لهم، مؤكدا على أن  المعامل تعمل بكامل طاقتها مع استمرار كافة هذه  الخدمات بمعامل جامعة حلوان خلال جميع مراحل التنسيق.
 
وأعلن مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى من التنسيق اعتباراً من الأحد الموافق 21 يوليو الجارى وحتى اليوم الجمعة الموافق 26 يوليو، إذ أنه من المقرر أن يتقدم الطلاب الحاصلين على 398 درجة فأكثر أى بنسبة 97.07% فأكثر بالشعبة العلمية بإجمالى عدد طلاب 30152، أما الشعبة الهندسية فيتقدم لها الطلاب الحاصلين على 389.5 درجة فأكثر أى بنسبة 95% فأكثر بإجمالى عدد طلاب 14690طالب وطالبة.
 
 
ويتقدم للشعبة الأدبية خلال المرحلة الأولى من التنسيق الطلاب الحاصلين على 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80% فأكثر بإجمالى عدد طلاب 98471 إذ يتقدم لمرحلة التنسيق الأولى بتنسيق 2019 عدد طلاب 143313طالب وطالبة،مقابل 126807 طالب وطالبة بتنسيق المرحلة الأولى للعام الماضى 2018، وبذلك يكون هناك زيادة فى عدد طلاب المرحلة الأولى لهذا العام بواقع 16596 طالب وطالبة مما يؤكد المؤشرات الخاصة بارتفاع الحدود الدنيا للكليات خاصة كليات المجموعة العلمية بشكل كبير.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة