أكرم القصاص - علا الشافعي

"حكاوى ماما ماجى" تهدد أحلام جاستين ترودو فى الولاية الثانية" قبل 3 أشهر من انتخابات كندا.. والدة رئيس الوزراء تثير الجدل بعد الحديث عن زيجاتها وطلاقها.. وتجربتها مع "الاضطراب ثنائى القطب".. فيديو وصور

السبت، 27 يوليو 2019 03:00 م
"حكاوى ماما ماجى" تهدد أحلام جاستين ترودو فى الولاية الثانية" قبل 3 أشهر من انتخابات كندا.. والدة رئيس الوزراء تثير الجدل بعد الحديث عن زيجاتها وطلاقها.. وتجربتها مع "الاضطراب ثنائى القطب".. فيديو وصور مارجريت وجاستن ترودو
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى يستعد فيه جاستن ترودو لمعركة سياسية صعبة مع اقتراب الانتخابات العامة فى كندا، فإن ما قد يهدد فرصه فى الفوز بولاية ثانية ليس الفضيحة السياسية التى ترددت أصدائها فى البلاد فى الأشهر الأخيرة، وإنما قد تأتيه الضربة بشكل غير مقصود من أقرب الأقربين، من والدته.

 فمارجريت ترودو، الزوجة السابقة لرئيس وزراء كندا الأسبق بايير ترودو ووالدة رئيس الوزراء الحالى، تثير حالة من الجدل وتستقطب الأضواء ربما بالشكل الذى لا يرغب فيها نجلها فى هذا الوقت. فالسيدة التى تبلغ من العمر 70 عاما  تحضر لعرض خاص بها فى مونتريال الأسبوع المقبل بعنوان "Certain Woman of age" تناقش فيها زيجاتها وطلاقها ومأساتها الشخصية فى وفاة نجلها ميشيل وتشخيص إصابتها فيما بعد بالاضطراب ثنائى القطب ما يعرف بـ "التقلبات المزاجية الحادة"، ثم نشاطها عن الصحة العقلية.

مارجريت وجاستن ترودو
مارجريت وجاستن ترودو

 

وتقول صحيفة "واشنطن بوست" إن هذا العرض يثير سؤالا عما إذا كان الوقت المناسب للحديث عن كل هذا ، فالعرض يأتى قبل ثلاثة أشهر من الانتخابات الفيدرالية  مع قتال جاستن من أجل حياته السياسية فى ظل تراجع حزبه فى بعض استطلاعات الرأى.

 

وردا على سؤال عما إذا كانت تفكر فى تأجيل العرض، ردت مارجريت قائلة "هل تمزح؟ أنا فخورة للغاية بكون جاستن رئيسا للحكومة. لكننى جهزت للعرض. ولا أعتقد أن أى أحد فى مكتبه سيجرؤ على أن يطلب ماما مارجريت ويقول لها ما يمكنها أو لا يمكنها فعله".

اعلان عن عرض مارجريت
اعلان عن عرض مارجريت

 

 وكان جاستن قد شاهد العرض عندما أقيم فى مدينة شيكاغو فى مايو، وتحدثت مارجريت خلال هذا الوقت عن صحتها العقلية. وقالت وقتها، بحسب ما ورد فى صحيفة شيكاغو تربيون "مارجريت مجنونة.. لا بأس لستم بحاجة للتهامس"..

 

 ويحاول مكتب ترودو عدم إعطاء أهمية للأمر، حيث قال المتحدثة باسم إن رئيس الوزراء يعتقد أن العرض كان رائعا. بينما يقول شاتشى كورل، الذى يقوم بإجراء استطلاعات الرأى إنه سيكون من الخطير لخصوم جاستن أن يحاولوا استغلال عرض أمه لتحقيق مكاسب سياسية، نطرا للكيفية التى تطورت بها الطريقة التى ينظر بها الكنديون إلى الصحة العقلية والحياة الخاصة للمسئولين العموميين. ويرى أنه سيكون من الصعب على أى حزب أو سياسى أن يركز بنجاح على هذا الأمر.

مريم كوينكا
مريم كوينكا

 

 وكان العرض الذى تقدمه مارجريت قد حظى بإشادات، فوصفته صحيفة شيكاغو تريبيون أنه ساحر وشجاع بشكل كبير، بينما أشادت صحيفة "ناشيونال بوست"، التى تنتقد جاستن، بترودو لجعلها لحظات من حياة شخصية شهيرة لها علاقة بالكثيرين من الحشد.

 

وفى هذا العرض، قالت مارجريت إنها أرادت فى شبابها أن تكون ممثلة على مسرح لكن لا تمثل شخصيتها. وقد بدأت فى الإعداد لتقديم عرض عن سيرتها الذاتية قبل عام ونصف.

 

وعلى الرغم من أن دور السيدة الأولى فى كندا ليس كما فى الولايات المتحدة، حيث لا يوجد لديها مهام محددة، إلا أن ماجى، كما يطلق عليها الإعلام فى كندا كانت استثناء.

 

وكانت مارجريت، ابنة وزير حكومى، فى سن الـ 19 عندما التقت ببير لأول مرة أثناء قضاء إجازة فى تاهيتى مع والديها. وكتبت فى مذكراتها الصادرة عام 2010 إنها أعجبت بساقيه، وفكرت فى البداية أنه عجوز بشرته عجوز وأصابع قدميه كذلك أيضا، وتزوجته عام 1971 عندما كان عمرها نصف عمره حيث كانت تبلغ من العمر 22 عاما، بينما كان عمره 51 عامًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة