المتغيّرات الخمسة فى القطبين قبل القمة 118

الأحد، 28 يوليو 2019 06:36 م
المتغيّرات الخمسة فى القطبين قبل القمة 118 الاهلى والزمالك / ارشيفية
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات قليلة تفصلنا عن قمة الأهلي والزمالك المُرتقبة المقرر لها الثامنة من مساء اليوم الأحد في الجولة الأخيرة لبطولة الدوري الممتاز ، ونطرح في التقرير التالي الضوء على المتغريات التى فرضت نفسها على القطبين بعد أخر قمة جمعتهما والتى أقيمت يوم 30 مارس الماضي في الدوري وإنتهت بالتعادل السلبي.

1_الاهلي "البطل" والزمالك" الوصيف"

يخوض الاهلي مباراة القمة بعدما توّج بطلاً للدوري الممتاز للمرة الرابعة على التوالي والـ41 في تاريخه حيث فاز المارد الأحمر على المقاولون العرب مساء الأربعاء الماضي بثلاثة أهداف لهدف ليرفع رصيده إلى 77 نقطة ويتوّج بالبطولة رسمياً قبل نهايتها بجولة واحدة فيما يحتل الزمالك المركز الثاني في المسابقة.

فيما خاض الاهلي مباراة الدور الأول وهو في المركز الثاني برصيد 51 نقطة وكان الوزمالك يتربع على القمة وقتها بـ53 نقطة وكان كل فريق قد خاض 22 مباراة.

2_لاسارتي مُستمر وجلال بدلاً من جروس
 

في الأهلي مازال الأورجوياني مارتن لاسارتي مُديراً فنياً للفريق بعكس الحال  في الزمالك حيث تولي خالد جلال مسئولية تدريب الفريق عقب إقالة السويسري جروس .

3_كهربا يرحل عن الزمالك

يخوض فريق الزمالك مباراة القمة المرتقبة دون واحداً من أهم لاعبيه وهو نجمه محمود عبد المنعم كهربا الذى إنتقل للدوري البرتغالي منذ أيام قليلة بعد حدوث مشاكل بينه وبين مسئولو الزمالك.

4_ سعد سمير يغيب عن الاهلي وعودة ربيعة

رغم مشاركة سعد سمير أساسياً في قمة 30 مارس إلا أنه لن يلعب في لقاء الأحد بسبب الإصابة حيث أجرى جراحة في الركبة ويؤدي حالياً برنامج تأهيلي في المانيا للتعافي من هذه الإصابة فيما عاد رامي ربيعة لقائمة الاهلي وبات لائقاً للمشاركة في المباراة رغم غيابه عن مباريات الفريق فترة طويلة.

5_الاهلي "مصدوم" أفريقياً والزمالك بطل للكونفدرالية

يخوض القطبين قمة الأحد وسط ظروف أفريقية مختلفة تماماً عن قمة 30 مارس ففي الوقت الذى يلعب فيه الاهلي بعدما تعرض لصدمة وربما فضيحة أفريقية بعدما خسر من صن داونز الجنوب أفريقي بخماسية نظيفة يوم 6 أبريل الماضي في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال افريقيا وودّع البطولة بعدما فاز في لقاء الإياب ببرج العرب بهدف "يتيم" أما الزمالك فيلعب مواجهة الأحد وهو بطلاً للكونفدرالية لأول مرة في تاريخه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة