أكرم القصاص - علا الشافعي

من البحرين إلى العراق تميم لا يتوقف عن التحريض.. أوامر من أمير قطر لـ"الجزيرة" بتكثيف التغطية ضد المنامة.. و"مباشر قطر" تكشف كيف تجسس "الحمدين" على بغداد..ومحلل سعودى: حمد بن خليفة يرى دويلته الصغيرة فى عزلة

الإثنين، 29 يوليو 2019 10:30 م
من البحرين إلى العراق تميم لا يتوقف عن التحريض.. أوامر من أمير قطر لـ"الجزيرة" بتكثيف التغطية ضد المنامة.. و"مباشر قطر" تكشف كيف تجسس "الحمدين" على بغداد..ومحلل سعودى: حمد بن خليفة يرى دويلته الصغيرة فى عزلة تنظيم الحمدين
كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من البحرين إلى العراق، لا يجد النظام القطرى أى وسيلة إلا واستخدمها للتحريض ضد جيرانه العرب، خاصة فى ظل تصعيد حربه ضد المنطقة العربية، سواء من خلال المنابر الإعلامية أو من خلال التجسس، فى وقت يعيش فيه حمد بن خليفة والد أمير قطر تميم بن حمد، أيامه الأخيرة وهو يرى دويلته الصغيرة فى عزلة.

ويواصل النظام القطرى اتباع سياساته الخاطئة، من خلال استهداف أمن الدول العربية الشقيقة، والعمل على تخريبها وتدمير ما تبقى من هذه الأوطان التى عانت من ويلات الحروب والصراعات؛ لذا لم يكن مستغربا أن يتجسس تنظيم الحمدين على كبار مسؤولى العراق .

ووفق تقرير بثته قناة "مباشر قطر"، فإن المؤامرات القطرية ضد العراق كشف عنها عضو تيار الحكمة المُعارض جاسم موحان البخاتى، حيث أكد أن سيرفرات اتصالات الهاتف النقال بالنسبة للمواطنين والسياسيين العراقيين موجودة فى دولة قطر، وهو ما يعنى أن نظام الحمدين لديه القدرة الكاملة على اختراق الاتصالات والتجسس على هواتف كبار المسؤولين العراقيين .

 

"البخاتى" أوضح فى تصريحاته أن لجنة الخدمات والأعمار النيابية، طالبت وزير الاتصالات بأن يتم تشكيل لجنة اتصالات تمنح الرخصة الرابعة؛ لغرض المنافسة والمشاركة فى عمليات معلوماتية، وأن تكون سيرفرات الاتصالات ضمن المنظومة الوطنية العراقية؛ تجنبا لأى محاولات قطرية للتجسس على المسؤولين.

وأكد التقرير، أن هذا الواقع الذى تعيشه العراق يجعل أسرارها وأمنها القومى فى يد تنظيم الحمدين، الذى بات مطلعا على كل تطورات المشهد السياسى وكواليسه،  فضلا عن أنه من خلال هذه المكالمات، التى يسهل عليه رصدها، ويمكنه التآمر ضد الأمن العراقى وتهديد سلامته واستقراره.

من جانبه أكد الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى، أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، وابن عم تميم بن حمد، أن الأمير القطرى تميم بن حمد، وجه تعليمات صارمة لقناة الجزيرة القطرية بالتركيز على دولة البحرين والتحريض عليها.

وقال أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، إن هناك توجيهات مباشرة من تميم بن حمد لقناة الجزيرة وجميع أبواقهم الإعلامية في جميع منصات التواصل للتركيز على شقيقتنا الغالية البحرين.

وتابع ابن عم تميم بن حمد: كذبوا وافتروا على حكومة البحرين وحاولوا إثارة الشيعة على السنة مثلما فعلوا فى القطيف بالسعودية وكلها كذب وافتراءات لإثارة الفتن والقلاقل.

فيما أكد المحلل السياسى السعودى، خالد الزعتر، أن حمد بن خليفة أمير قطر السابق، ووالد تميم بن حمد، يعيش أيامه الأخيره وهو يرى دويلته الصغيرة فى عزلة ومنبوذة عن محيطها.

وقال المحلل السياسى السعودى، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": منذ فترة وهناك أنباء تتحدث بوتيرة متصاعدة عن تدهور الحالة الصحية لحمد بن خليفة ، الذى كان يطمح بالزعامة الإقليمية، وكان دائم القول "بعد 12 سنه لن يكون هناك دولة اسمها السعودية"، يعيش أيامه الأخيرة وهو يرى دويلته الصغيرة فى عزلة ومنبوذة عن محيطها".

وأوضح خالد الزعتر، أن العقلية السياسية القطرية فى تقديرى ليست بحاجة إلى "تحليل سياسى" هى بحاجة إلى "طبيب نفسى"، دويلة صغيرة بحجم الأصبع على الخارطة " تطمح لأن يكون لها ثقل سياسى على الخارطة الدولية، تارة تحاول لعب دور الوسيط، وتارة تدعو الأطراف المتصارعه لضبط النفس، وتارة تدين وتستنكر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة