أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير مشبوه جديد لمنظمة العفو الدولية يكيل الاتهامات لمصر بسبب حربها على الإرهاب.. تطالب بتغيير قوانين مكافحة الإرهاب ووقف الهجوم على العناصر الإرهابية فى سيناء..نواب: تقاريرها مدفوعة الأجر وتعانى من الازدواجية

الأربعاء، 03 يوليو 2019 03:00 م
تقرير مشبوه جديد لمنظمة العفو الدولية يكيل الاتهامات لمصر بسبب حربها على الإرهاب.. تطالب بتغيير قوانين مكافحة الإرهاب ووقف الهجوم على العناصر الإرهابية فى سيناء..نواب: تقاريرها مدفوعة الأجر وتعانى من الازدواجية منظمه العفو الدوليه
كتب أمين صالح - محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تمل منظمة العفو الدولية من الهجوم المستمر على مصر، وكذلك الدفاع عن الجماعات المتطرفة والعناصر الإرهابية، فهى تقدم غطاءا مستمرا للإرهاب فى سيناء، وتوجه اتهامات وهجوم مستمر للدولة المصرية بسبب حربها على الإرهاب، وها هى تطالعنا فى تقرير جديد لها اليوم، تطالب فيه بإلغاء قوانين مكافحة الإرهاب.

 

وكلما حققت مصر انتصارا ضد القوى الظلامية، والعناصر الإرهابية ، تخرج علينا منظمة مشبوهة تحاول التشكيك فى الحرب المصرية ضد الإرهاب، وتقدم دعما للعناصر المتطرفة، البيان الأخير الذى أصدرته المنظمة المشبوهة اليوم تضمن اتهامات للدولة المصرية بسبب حربها على الإرهاب، والسؤال هنا لماذا لا تلوم المنظمة دولا مثل قطر وتركيا التى تقدم غطاءا ودعما للإرهابيين؟ ولماذ أيضا تصر المنظمة على الوقوف فن نفس الخندق مع قوى الإرهاب والتطرف وتكيل الاتهامات لدولة تخوض حربا مقدسة دفاعا عن الإنسانية جمعاء؟

 

يقول يحيى كدوانى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن منظمة العفو الدولية ممولة من قطر وتركيا ويحدث عليها نوع من انواع الضغوط والتوجيه  من قوى دولية وتحديدا من القوى الكارهة لمصر فى المنطقة وهى قطر وتركيا ، حيث لهم عملاء داخل تلك المنظمات ويتم تمويلهم لتبنى التقارير المشبوهة ضد مصر .

 

وأضاف كدوانى ، أن المواطن المصرى لا يشعر إطلاقا بوجود أى خروج عن القانون وحرية المواطن المصرى مكفولة بالدستور ولدينا منظمات لحقوق الانسان تراقب الأوضاع والنيابة العامة تتلقى أى بلاغ من المواطنين يشعر بظلم ويتم التحقق منه .

وتابع عضو لجنة الدفاع والأمن القومى ، أن مصر تخوض حرب ضروس ضد قوى إرهابية تريد تنفيذ أجندات دولية لتدمير الأمن القومى المصرى والعيون الساهرة من القوات المسلحة والشرطة لمنع هذه المؤامرة ، متابعا هناك ضحايا ضحايا تسقط من السلطات المصرية من رجال القوات المسلحة والشرطة فى حربهم ضد الإرهاب نتيجة للتمويل من نفس القوى فى تركيا وقطر.

 

واستطرد  يحيى كدوانى أن المنظومة وضحت بوجود قوى دولية تطمع فى تقسيم المنطقة العربية وتفتيها لصالح أمن اسرائيل ، وتعمل على استمرار الضغوط على مصر لتحقيق مآرب سياسية للقوى الدولية ، ولن تفلح تلك المؤامرة لأن الشعب المصرى متماسك ويتمتع بوحدة وطنية قوية ويعى الدرس وينظر لما حوله من سيناريوهات خراب .

 

بدورها قالت مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، إن جميع التقارير الصادرة من منظمة العفو الدولية ضد الدولة المصرية تتضمن كلام مرسل ولا يوجد أى مستندات لديهم فى تقاريرهم المشبوهة ، موضحة أن تلك المنظمة تحاول أن تمارس نوع من الضغط السياسى على مصر خاصة بعد أن نجحت مصر فى 30 يونيو فى احباط المخطط الصهيونى الأمريكى مما سبب لهم مشاكل كبيرة .

 

وأضافت مارجريت عازر ، أن تلك المنظمة تسعى إلى تشويه مصر وفقا لتقارير مدفوعة وممولة ، خاصة وأن الدولة المصرية انقذت المنطقة والأمة العربية من التفتيت وحققت نهضة اقتصادية بعد 30 يونيو فضلا عن استعادة كل مؤسسات الدولة فى وقت قصير مما سبب لتلك المنظمة ازعاج كبير.

وتابعت وكيل لجنة حقوق الانسان بالبرلمان ، أن منظمة العفو الدولية تعانى من ازدواجية كبيرة فى المعايير خاصة فى ظل تجاهل كل الاحداث التى تشهدها  تركيا وقطر مما يؤكد أنها ممولة من تلك الدولة بسبب تجاهل الانتهاكات التى تشهدها تركيا من اعتقال للمعارضين .

واستطردت النائبة مارجريت عازر أن هناك استهداف واضح لمصر من خلال ملف حقوق الانسان وتسييس هذا الملف ، فى حين أن هناك قفزات كبيرة حدثت بملف حقوق الانسان فى الفترة الأخيرة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة