صور.. جمال شواطئ مطروح الساحل الشمالى تجذب المصطافين وارتفاع نسبة الإشغال.. استقبال أكثر من 6 ملايين مصطاف سنوياً ..توافر الخدمات يجذب المصطافين.. ورحلات اليوم الواحد تزيد الإقبال يومي الجمعة والأحد من كل أسبوع

الأربعاء، 03 يوليو 2019 05:00 م
صور.. جمال شواطئ مطروح الساحل الشمالى تجذب المصطافين وارتفاع نسبة الإشغال.. استقبال أكثر من 6 ملايين مصطاف سنوياً ..توافر الخدمات يجذب المصطافين.. ورحلات اليوم الواحد تزيد الإقبال يومي الجمعة والأحد من كل أسبوع جمال شواطئ مطروح الساحل الشمالي تجذب آلاف المصطافين
مطروح _ حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مدينة مرسى مطروح والساحل الشمالي، إقبالاً متزايدا خلال هذا الأسبوع، على الشواطئ، والقرى السياحية، حيث توافدت أعداد كبير من المحافظات المختلفة، لقضاء إجازة المصيف على شواطئ المحافظة والاستمتاع بطبيعتها المتميزة ومناخها المعتدل.

جمال-شواطئ-مطروح-الساحل-الشمالي-تجذب-ألاف-المصطافين--(1)

وارتفعت نسب الإشغال بالمنشآت المصيفية والفندقية وفى قرى ومنتجعات الساحل الشمالي، مع تزايد إقبال المصطافين، إلى جانب توافد أفواج النقابات والنوادى والجمعيات وموظفى الجهات المختلفة، حيث يتم تبادل وصول ومغادرة الأفواج يوم الجمعة من كل أسبوع، لقضاء إجازة المصيف على الشواطئ للاستمتاع بطبيعتها الخلابة بمياهها النقية ورمالها البيضاء.

وأكدت صباح توفيق، مدير إدارة السياحة والمصايف بمحافظة مطروح، فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع " أن الإحصاءات الأولية مبشرة وهناك زيادة فى الحجوزات للفترة المقبلة، ومن المتوقع زيادة الإقبال ونسب الإشغال بشكل كبير مع نهاية امتحانات الثانوية العامة.

جمال-شواطئ-مطروح-الساحل-الشمالي-تجذب-ألاف-المصطافين--(2)

ويتزايد الإقبال والزحام بالشواطئ المختلفة، يومى الجمعة والأحد من كل أسبوع، بسبب توافد أعداد كبيرة من المحافظات القريبة، فى أتوبيسات رحلات اليوم الواحد، التى تقل المجموعات الشبابية والأسر من محافظات الدلتا والإسكندرية، حيث يصلون مطروح صباحاً، للاستمتاع بشوائها طوال اليوم والعودة فى مساء نفس اليوم إلى بلادهم.

 

وأكد محافظ مطروح، أنه من المتوقع زيادة إقبال المصطافين هذا العام عن الأعوام السابقة، فى ظل أعمال التطوير للشواطئ والمتنزهات ورفع كفاءة الطرق وتوفير الخدمات المختلفة، مشيراً إلى أن جميع الخدمات متوافرة، و يتم مراقبة توافرها وجودتها فى مختلف القطاعات، من خلال لجان مختصة، مع رفع حالة الطوارئ فى مختلف القطاعات وفى مقدمتها المستشفيات ونقاط الإسعاف على الطرق السريعة والشواطئ.

يذكر أن شواطئ محافظة مطروح، تستقبل نحو 6 ملايين من المصطافين والسياح سنويا، وتتميز شواطئ مطروح، بالخصوصية والتنوع والطبيعة البكر والرمال البيضاء ونقاء المياه.

وتشهد جميع الشواطئ، خلال موسم الصيف السياحي،  إقبالا كبيرا من المصطافين، وتقصد الأسر التى لديها أطفال الشواطئ الواقعة على الخلجان، لتناسبها الأطفال والكبار الذين لا يجيدون السباحة، حيث تتميز بالأعماق المتدرجة وهدوء الأمواج.

جمال-شواطئ-مطروح-الساحل-الشمالي-تجذب-ألاف-المصطافين--(3)

ويكون الإقبال أكثر على شواطئ مدينة مرسى مطروح، مثل شاطئ مطروح العام  القريب من وسط المدينة، يقابله من الناحية الأخرى شاطئ رومل الشهير، والذى يمثل شبه جزيرة صغيرة، وشاطئ الفيروز، وشاطئ العوام وشاطئ الليدو بالناحية الغربية من كورنيش المدينة، يقابلهما شاطئ الغرام وكليوباترا ويقعان على شبه جزيرة، كما تقع شرق المدينة شواطئ مينا حشيش والرميلة وغيرها.

جمال-شواطئ-مطروح-الساحل-الشمالي-تجذب-ألاف-المصطافين--(4)

ويقع غرب المدينة عدد من الشواطئ المميزة وذات الخصوصية، منها شاطئ الأبيض والأصيل وشاطئ منطقة عجيبة وهضبة عجيبة ذات المناظر الطبيعية الخلابة وغيرها.

 
جمال-شواطئ-مطروح-الساحل-الشمالي-تجذب-ألاف-المصطافين--(5)
 
جمال-شواطئ-مطروح-الساحل-الشمالي-تجذب-ألاف-المصطافين--(6)
 
جمال-شواطئ-مطروح-الساحل-الشمالي-تجذب-ألاف-المصطافين--(7)
 
جمال-شواطئ-مطروح-الساحل-الشمالي-تجذب-ألاف-المصطافين--(9)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة