أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. انفجار دراجة نارية مفخخة فى سوريا وسقوط 4 قتلى.. أبو مازن يتهم كوشنر بالكذب.. ترامب يحذر إيران بسبب زيادة إنتاج اليورانيوم.. بريطانيا تستدعى سفير الصين

الخميس، 04 يوليو 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. انفجار دراجة نارية مفخخة فى سوريا وسقوط 4 قتلى.. أبو مازن يتهم كوشنر بالكذب.. ترامب يحذر إيران بسبب زيادة إنتاج اليورانيوم.. بريطانيا تستدعى سفير الصين جانب من الأحداث
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأحداث المهمة على الساحة العالمية والعربية، لعل أبرزها تهديد الرئيس الأمريكى لإيران بشأن زيادة إنتاج اليورانيوم، كذلك استشهاد 4 مواطنين فى انفجار دراجة مفخخة فى السويداء بسوريا.

 

آلاف المستوطنين يقتحمون نابلس بحراسة من قوات الاحتلال الإسرائيلى

أصيب شابان فلسطينيان، الأربعاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلى اندلعت فى محيط قبر يوسف بعد وصول آلاف المستوطنين لأداء الطقوس الدينية بالقرب من مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

قوات الاحتلال
قوات الاحتلال

 

انفجار دراجة نارية مفخخة فى السويداء وسقوط 4 قتلى

أعلنت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن انفجار دراجة نارية مفخخة فى شارع القنوات بالسويداء، ووفقا لمراسل الوكالة، فسقط 4 شهداء وإصابة عدد من المواطنين بجروح فى التفجير.

 

الإعدام لـ9 أشخاص بتهمة محاولة اغتيال رئيسة وزراء بنجلاديش قبل 25 عاما

قال ممثل للادعاء إن محكمة فى بنجلاديش قضت، الأربعاء، بإعدام تسعة أعضاء فى حزب المعارضة الرئيسى وسجن 25 آخرين مدى الحياة لإدانتهم بمحاولة اغتيال رئيسة الوزراء الشيخة حسينة قبل 25 عاما.

 

أبو مازن يتهم كوشنر بالكذب.. ويؤكد: لن نقبل بوساطة أمريكية منفردة

صرح الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، بأن فلسطين لن تقبل بالوساطة الأمريكية المنفردة وذلك ردا على تصريحات، جاريد كوشنر، كبير مستشارى الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب.

ووفقا لـRT، قال عباس، إنه ومنذ أسلو حتى اليوم لم تسفر الوساطة الأمريكية عن جديد، وإن حصل فلم تكن واشنطن شريكا فيه، مشيرا إلى أن مفاوضات أوسلو تواصلت 8 أشهر دون علم الأمريكيين.

 

الأونروا تثمن دعم السعودية وتبرعها للاجئين الفلسطينيين

ثمنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين فى لبنان دعم المملكة العربية السعودية، وتبرعها المالى الإضافى للاجئين الفلسطينيين.

رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل تسرق أموالنا بعد أرضنا والفلسطينيون ينشدون الكرامة

أكد محمد اشتية، رئيس الوزراء الفلسطينى، أن الفلسطينيين ينشدون الكرامة، ولا تهمهم لقمة عيش إضافية، مشددا على أن أى مساعدة للفلسطينيين يجب أن تشمل الشقين السياسى والاقتصادى معا، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

 

ترامب يحذر إيران من التهديدات بعد إعلانها زيادة إنتاج اليورانيوم

حذر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إيران من إطلاق تهديدات، بعد إعلان طهران عن زيادة إنتاج اليورانيوم منخفض التخصيب، وكتب عبر حسابه على تويتر: "إيران أطلقت للتو تحذيرا جديدا، ويقول روحاني إنهم سيخصبون اليورانيوم بأى كمية يريدونها فى حال لم تكن هناك صفقة نووية جديدة، عليك أن تكون حذرة مع التهديدات يا إيران".

 

عودة خدمات الإنترنت فى موريتانيا بعد انقطاع استمر 10 أيام بسبب الوضع الأمنى

أعادت الحكومة الموريتانية خدمات الإنترنت بعد انقطاع استمر لمدة عشرة أيام بسبب الوضع الأمنى، وقطعت موريتانيا الإنترنت يوم الثالث والعشرين من يونيو الماضى بعد موجة أعمال شغب ونهب وفوضى صاحبت اعلان نتائج الانتخابات الرئاسية التى شهدتها موريتانيا يوم الثانى والعشرين من يونيو .

 

وزير الداخلية التونسى: لا يوجد بلد فى العالم بمنأى عن الإرهاب

قال هشام الفوراتى، وزير الداخلية التونسى، أنه لا يوجد بلد فى العالم بمنأى عن العمليات الإرهابية، مؤكدًا أن الوزارة ستبذل قصارى جهدها لتأمين جميع المواطنين التونسيين وكذلك ضيوف تونس فى ظل الموسم السياحى الواعد.

 

اكتشاف كنز أثرى ثمين تحت الأرض وسط شوارع العاصمة الروسية موسكو

أعلن الموقع الرسمى لمحافظ موسكو، عن اكتشاف كنز من القطع النقدية الأثرية فى باطن أحد شوارع المدينة، وفقا لـRT الروسية، وجاء فى بيان نشر على الموقع: "تمكن علماء الآثار مؤخرا من العثور على كنز أثرى مكون من 60 قطعة معدنية مخبأة فى صندوق حديدى فى شارع كوستيانسكى وسط العاصمة الروسية موسكو".

العملات الأثرية
العملات الأثرية

 

بريطانيا تستدعى سفير الصين بسبب تصريحات عن هونج كونج

قال مصدر لرويترز إن بريطانيا استدعت السفير الصينى بعد تصريحات "غير مقبولة" أدلى بها بشأن انتقاد لندن للوضع فى هونج كونج، وقال السفير ليو شياو مينج فى وقت سابق من يوم الأربعاء، إن بريطانيا نسيت على ما يبدو أن هونج كونج لم تعد مستعمرة، وإن على لندن ألا تتدخل فى شؤونها.

 

المئات يشيعون جثمان محقق كافح لصرف تعويضات ضحايا هجمات سبتمبر

حالة من الحزن سيطرت على مدينة نيويورك الأمريكية، الأربعاء، حيث شيع المئات جثمان المحقق السابق بشرطة نيويورك لويس ألفاريز،والذى كافح من أجل حصول ضحايا هجمات سبتمبر على تعويضات مناسبة تليق بهم.

جثمان المحقق السابق بشرطة نيويورك لويس ألفاريز
جثمان المحقق السابق بشرطة نيويورك لويس ألفاريز

 

مشجع يقتحم مباراة كريكيت بين انجلترا ونيوزيلندا "عاريا" والشرطة تلاحقه

قام أحد المشجعين فى بريطانيا باقتحام ملعب مباراة كريكيت بين انجلترا ونيوزيلندا عاريا وقامت الشرطة بملاحقته وتمكنت من القبض عليه واعتقاله.

اعتقال المشجع
اعتقال المشجع

 

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة