لإجازة صيفية ممتعة.. نرشح لك 9 كتب وروايات أجنبية تستمع بهم على الشاطئ

الجمعة، 05 يوليو 2019 09:00 م
لإجازة صيفية ممتعة.. نرشح لك 9 كتب وروايات أجنبية تستمع بهم على الشاطئ القراءة فى الصيف
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كانت لديك إجازة صيفية، سوف تقضيها على أحد الشواطئ، وتحتاج لكتاب أو رواية للاستمتاع بالقراءة على الرمال، فيما يلى توصيات القراءة الصيفية.
 
وقدم موقع "artnet" أحد المواقع المتخصصة فى الأدب والفنون، ترشيحات لعدد من الروايات والسير والكتب الفنية، كترشيحات للقراءة للاستمتاع بصيف رائع على الشواطئ.
 

عامى للراحة والاسترخاء (2018) - أوتسا موشفغ

عامى للراحة والاسترخاء (2018) - أوتسا موشفغ
 
لن تكون قادرًا على إيقاف هذا. تتابع القصة امرأة مجهولة فى نيويورك فى العشرينات من عمرها ، ضاقت ذرعا بنومها بسبب متطلبات الحياة الحديثة. عالجت بشدة من خلال حياتها بلا مبالاة ، وأثارت غضبها حتى من أدنى مطالب صديقتها المزعجة (آخر ما تركتها) وصديقها الغبى والأناني. قبل تقاعدها المبكر ، كانت تعمل فى معرض تشيلسى تُظهر الأعمال الخيالة لفنان أصبح فيما بعد شريكًا. انظر أيضًا إلى غلاف الكتاب المدهش هذا! يبدو مثل Ingres ، ولكنه فى الحقيقة تابع لجاك لويس ديفيد. يجب أن تحكم دائمًا على كتاب من غلافه.
 

فنان الكتاب (2019) - مارك بريور

 
فنان الكتاب (2019) - مارك بريور
 
لغز جريمة قتل فى باريس؟ التحقق من. A bibliophile المغترب الأمريكى المباحث؟ التحقق من. فنانة شابة غامضة وجميلة تنعكس هاجسها فى الكتب فى استخدامها الذكى لهم لإنشاء منشآت ومنحوتات معقدة؟ التحقق من. لا تمانع فى أن تكون على الشاطئ وأن خلفية هذا الكتاب هى فصل الشتاء فى العاصمة الفرنسية. ستستمتع بالاطلاع على مشاهد باريس الفنية والغذائية حيث تتكشف المؤامرة ويحاول المخبر هوغو مارستون أن يجمع بين من يقف وراء وفاة محيرة - وما قد يكون للفن علاقة به.
 

أوفال (2019) - إلفيا ويلك

أوفال (2019) - إلفيا ويلك
 
تم تعيين أوفال فى مستقبل غير بعيد فى برلين ، حيث اندمجت بين المناظر الطبيعية للفن والمشاريع التجارية بالكامل ، حيث تم اغتصاب كل حدث بديل للترويج للمنتجات ، وحيث تلاشت الأفكار الإبداعية والتفكير المؤسسى تمامًا. يقول لويس ، "مستشار الاختلال" الذى يقوم بتطوير عقار النادى الذى يجعل المستخدمين أكثر سخاء: "الفرق الحقيقى الوحيد بين العاملين فى الصناعة الإبداعية والأشخاص الذين يعملون فى عداد شركات الطيران هو أن التصميمات غير مهذبة". . "كل شخص نعلمه يفترض أنهم متفوقون فكريًا ومعنويًا على الأشخاص العاديين ، لكن أصدقائنا عاديون تمامًا ، تمامًا مثل المحافظين والمملين مثل أى شخص آخر" ، يتابع. هذه الرواية لاول مرة هى إلفيا ويلك ، التى لديها خطوط فرعية منتظمة فى فريز ، Artforum ، و E-flux.
 

حياة ليوناردو دافنشى (2019) - جورجيو فاسارى ، مع مقدمة من مارتن كيمب

 
حياة ليوناردو دافنشي (2019) - جورجيو فاساري ، مع مقدمة من مارتن كيمب
 
تم تأليف هذا الإصدار الجديد، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 500 لوفاة ليوناردو دافنشي، من حياة الفنانين الكلاسيكية التى عاشها جورجيو فاسارى فى القرن السادس عشر، وهى الآن فى ترجمة جديدة لمؤرخى فن أكسفورد لوسى راسل ومارتن كيمب. لأول مرة، ترافق صور الأعمال الفنية نص فاساري، وكذلك بعض الدراسات العلمية ليوناردو، بالإضافة إلى ذلك، فى 128 صفحة فقط، إنها إضافة خفيفة الوزن لأى حقيبة شاطئية.
 

Fake Like Me (2019 - باربرا بورلاند

 
Fake Like Me (2019 - باربرا بورلاند
 
إذا كنت تريد ما يعادل القراءة الصيفية من الحلوى الحلوة المميتة التى تجعل أسنانك تتعفن ، لا تنظر إلى أبعد من صفحة باربرا بورلاند الجديدة. ويتبع هذا الكتاب رسامًا متمنيًا قام معلمه كارى لوجان بإنزاله بشكل مأساوى فى البحيرة السوداء فى باين سيتى ، أشهر ملاذ للفنانين فى أبستيت نيويورك. عندما تسافر الفنانة التى لم تسمها إلى مكان وفاة لوغان ، تجد نفسها مغلفة بمظهر مؤلم.
 

لى كراسنر: سيرة ذاتية (2011) - غيل ليفين

 
لي كراسنر سيرة ذاتية (2011) - غيل ليفين
لي كراسنر سيرة ذاتية (2011) - غيل ليفين
كانت الأوضاع سيئة، ضد لى كراسنر، لكنها لم تستسلم أبدًا لطموحها فى أن تكون فنانة عظيمة، فى عالم الفن الرجعى فى نيويورك فى الأربعينات والخمسينات من القرن الماضى، احتفظت كراسنر بنفسها وسادت فى نهاية المطاف باعتبارها تعبيرية تجريدية من الدرجة الأولى. قوية ، وقح ، وذكية ، مكنت زوجها المضطرب من إنتاج أفضل أعماله ، وكأرملة ، قام بحماية ميراثه بمهارة ومثابرة ، واكتسب شهرة أفضل من Peggy Guggenheim فى المحكمة. ليفين يصور متمردًا حقيقيًا له سبب.
 

بليندر جاليريست (2019) - يوهان كونيج

 
بليندر جاليريست (2019) - يوهان كونيج
 
فى هذه المذكرات، يفتح تاجر الفنون المؤثر يوهان كونيغ موضوع الرهان المبدئى فى سن مبكرة بعد وقوع حادث عندما كان فى الثانية عشرة من عمره، يكتب كونيغ عن تعلم التنقل فى عالم الفن مع إعاقة وعن حياته الأسرية المليئة بالفن (آندى وارهول) وكثيراً ما زار ديفيد هوكنى والده، أمين المتحف كاسبر كونيغ). لا تزال حقوق اللغة الإنجليزية لمذكرات كونيغ متاحة، إذا كان أى شخص مهتم بقراءة .
 

الأبرياء وغيرهم (2016) - دانا سبيوتا

 
الأبرياء وغيرهم (2016) - دانا سبيوتا
الأبرياء وغيرهم (2016) - دانا سبيوتا
 
يتناول الكتاب بعضًا من أبرز القضايا التى تواجه عالم الفن اليوم من خلال دراما الصداقة التى تحول المنظور بين اثنين من المخرجين على الجانبين المتعارضين للنجاح التجاري. تحاول كارى، وهى عملية زرع للطبقة المتوسطة فى لوس أنجلوس، الحفاظ على مهنتها ككاتب ومديرة لفيلم الكوميديا السائدة التى تستهدف النساء البالغات (البيض). تستمر ميدو، صديقة لكارى من مدرسة السينما، فى إنتاج أفلام وثائقية نالت استحسانا كبيرا، مشحونة سياسيا، طليعية لتهدئة ذنبها بسبب ولادتها الغنية. تصطدم حساسياتهم وأخلاقياتهم بشركة Inward Operator، وهى فيلم Meadow المرتقب، عن امرأة عمياء محرومة اقتصاديًا وتستطيع أن تشعل فتات رومانسية بعيدة المدى مع المشاهير من خلال المكالمات الهاتفية. يستكشف Spiotta بخبرة الأفكار الدقيقة حول الاستغلال الفنى والامتياز الطبقى وبناء الهوية التى أصبحت أكثر إلحاحًا من أى وقت مضى.
 

حياة قصيرة من المتاعب (2010)-  مارسيا تاكر

 
حياة قصيرة من المتاعب (2010)-  مارسيا تاكر
 
منذ ما يقرب من عقد من الزمان، لا تزال هذه المذكرات النابضة بالحياة صفحة، تم نشره بعد وفاته، وهو نظرة من وراء الكواليس فى حياة مارسيا تاكر كرائدة فى عالم الفن، (كانت أول امرأة تم تعيينها كأمينة فى ويتنى وستستمر فى تأسيس المتحف الجديد فى عام 1977) بإضاءة خلفية من الاضطرابات الثقافية فى الستينيات، والحركة النسوية المزدهرة، وحبيبة نيويورك القديمة، تتخلل السرد مع الحكايات عن لقاء بوب ديلان واقتحم فى وقت لاحق من حلقة دراسية دكتوراه عندما استبعد أستاذ أعمال نانسى غريفز، الكتابة، التى حرمتها ليزا لو، صديقة تاكر، متواضعة ومؤثرة وقاطعة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة