لمكافحة تغير المناخ.. منظمات بريطانية تسحب استثمارها فى الوقود الأحفورى

الجمعة، 05 يوليو 2019 03:00 ص
لمكافحة تغير المناخ.. منظمات بريطانية تسحب استثمارها فى الوقود الأحفورى الوقود الاحفورى
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتخذ المنظمات الخيرية ببريطانيا عدة خطوات للمساعدة فى مكافحة تغير المناخ، حيث أعلنت منظمة "تراست" الوطنية عن التخلى عن أي حصص لها موجودة في شركات الفحم والنفط والغاز لحماية كوكب الأرض بشكل أفضل.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قالت المؤسسة الخيرية، التي تضم خمسة ملايين عضو في بريطانيا، إنها تتخذ القرار لأن شركات الوقود الأحفوري لم تحرز سوى تقدم ضئيل في التحول إلى بدائل أكثر اخضراراً.
 
وقد استثمرت المنظمة مليار جنيه إسترليني في أسواق الأوراق المالية، منها حوالي 4 % أو 40 مليون جنيه إسترليني مستثمرة في شركات الوقود الأحفورى.
 
وكانت قد حذرت المنظمة الوطنية التي ترعى 780 ميلاً من الخط الساحلي وأكثر من 500 موقع تاريخي، في تقرير صدر عام 2015 من تأثير تغير المناخ و تهديده للأماكن ذات الأهمية الطبيعية والتاريخية التي نهتم بها.
 
وهناك بعض المنظمات الأخرى التي تحدثت عن الحد من استثماراتها في شركات الوقود الأحفوري تشمل كنيسة إنجلترا "CofE"، التى أكدت أنه ستتخلى عن شركات الوقود الأحفوري من عام 2020 إذا لم يأخذوا على محمل الجد مسؤولياتهم للمساعدة في الانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون.
 
وتعمل العديد من المنظمات جاهدة لإقناع شركات الوقود الأحفوري بالاستثمار في البدائل الخضراء، والآن يسعون إلى الاستثمار في الشركات الناشئة الخضراء التي تقدم فوائد للبيئة والطبيعة والناس.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة