زراعة تريليون شجرة لبناء غابة جديدة بحجم أمريكا.. مقترح لحل أزمة المناخ

السبت، 06 يوليو 2019 07:00 ص
زراعة تريليون شجرة لبناء غابة جديدة بحجم أمريكا.. مقترح لحل أزمة المناخ غابة
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تزداد مشكلة تغير المناخ، وتظهر بعض الأفكار يوما عن الآخر لحل الأزمة، ولعل من بين أغربها فكرة زراعة عدد كبير جدا من الأشجار، فقد قام فريق فى سويسرا بحساب المساحة والتأثير المحتمل لغابة جديدة كبيرة بما يكفي لخفض ما يقرب من ثلثي تجمع الكربون في الغلاف الجوي.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فمع وجود حوالي تريليون شجرة جديدة مزروعة في مساحة تقارب مساحة الولايات المتحدة، سيحدث زيادة فى غطاء الأشجار على الأرض مما سيجعلنا ننجو من معركة المناخ.
 
وقال توماس كراوثر، باحث مشارك في الدراسة، وهو خبير بيئي في مجال تغير المناخ بالمعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا في زيوريخ، "هذا الحل هو الأرخص لمواجهة لتغير المناخ وأكثر الحلول فاعلية".
 
حلل الباحثون في مختبر كروثر آلاف صور الأقمار الصناعية لتقييم الغطاء الأرضي للأشجار واحتمال دعم مناطق غابات إضافية في ظل الظروف المناخية الحالية.
 
كما أخذوا في الاعتبار العوامل المرتبطة بالإنسان والتي يمكن أن تشوه التقديرات، مثل الأراضي الزراعية أو غيرها من المساحات الخضراء.
 
ووفقًا لحسابات الباحثين، يمكن أن تدعم الأرض مساحة إضافية قدرها 1.6 مليار هكتار من الأشجار أكثر مما لديها حاليًا، ويقدر الفريق ما بين تريليون إلى 1.5 تريليون شجرة جديدة في مساحة بحجم الولايات المتحدة بأكملها.
 
كما أنه بمجرد أن تصل هذه الأشجار الجديدة إلى مرحلة النضج، فإنها يمكن أن تخزن ما يقدر بـ 205 مليارات طن من الكربون. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة