أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. "كلام ستات" يواصل قضاياه المجتمعية والأسرية.. الكشف عن دراسة السيلفى وعلاقتها بحوادث أسماك القرش.. مسابقة لملكات الجمال بدون مكياج.. وصاحب كتاب ملكات الفراعنة: الحضارة المصرية اهتمت بالمرأة بكل عصورها

السبت، 06 يوليو 2019 09:07 م
فيديو.. "كلام ستات" يواصل قضاياه المجتمعية والأسرية.. الكشف عن دراسة السيلفى وعلاقتها بحوادث أسماك القرش.. مسابقة لملكات الجمال بدون مكياج.. وصاحب كتاب ملكات الفراعنة: الحضارة المصرية اهتمت بالمرأة بكل عصورها برنامج كلام ستات
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل برنامج كلام ستات، تقديم الإعلامية شريهان أبو الحسن مناقشة القضايا الهامة التى تمس الأسرة والمجتمع والمرأة، لتناقش بعض الوقائع، منها إجراء مسابقة لملكات الجمال بدون وضع المكياج، وكذلك دراسة عن التقاط الصور السيلفى.

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن مسابقات الجمال معروفة على مستوى العالم، ويتم الإعداد لها فى كل دول الجمال، مشيرة إلى أن تلك المسابقات يكون لها معايير دقيقة، وبها جانب من الثقافة ومعرفة اللغة.

وتابعت شريهان أبو الحسن، خلال تقديمها برنامج كلام ستات، رفقة الفناتين هيدى كرم، ونهال عنبر، المذاع عبر فضائية ONE، أن الكثير من الفتيات ينبهرن بمسابقات الجمال، ونجدهن يرتدين الملابس الجميلة، موضحة أن الغريب حدث فى إنجلترا فقد عمل الإعداد لمسابقة يتشارك فيها الفتيات لاختيار ملكة جمال، ولكن بدون وضع المكياج.

وأضافت شريهان أبو الحسن، أن منظمى المسابقة طلبوا من المتشاركات إرسال صور لهم بدون وضع المكياج، وكذلك على أن تكون الصورة بدون تعديل من برامج الفوتوشوب، موضحة أن هدف المسابقة هو توصيل رسالة للعالم أن الجمال الطبيعى بدون مكياج.

وقالت الفنانة نهال عنبر، إن أغلى قطعة شطرنج بيعت فى مزاد علنى فى بريطانيا، ولها قصة غريبة للغاية، بدأت باختفاء 5 قطع للعبة الشطرنج فى العصور الوسطى، وهى موجودة فى لمتحف البريطانى من القرون الوسطى.

وأضافت نهال عنبر أن هناك 5 قطع فقدت، منها واحدة كانت مع رجل بريطانى بعها لآخر بمبلغ 5 جنيهات إسترلينى ولم يكن يعرف قيمتها، وظل ذلك الرجل محتفظاً بها لفترة طويلة وصلت إلى 50 عاماً، حتى توارثها أحفاد ذلك الرجل.

وتابعت أن القطعة تم بيعها فى أحد المزادات ووصلت قيمتها إلى مليون دولار أمريكى أى ما يوازى 17 مليون جنيه مصرى، وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن القطعة سرقت من العصور الوسطى، موضحة أنه من الممكن أن يكون شخصاً من حاشية الملك سرق تلك القطعة.

وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن هناك إحصائية غريبة ظهرت من خلال دراسة بين العلاقة بين حوادث أسماك القرش، وبين التقاط الصور السيلفى من خلال الهواتف المحمولة، مشيرة إلى أن الدراسة قالت إن هناك أشخاصا مهووسون بالتقاط الصور فى أوقات خطرة.

وتابعت شريهان أن الدارسة أكدت أن من فقدوا حياتهم خلال فترة زمنية معينة لكى يلتقطوا صور سيلفى فى أوضاع خطيرة 5 أضعاف حوادث أسماك القرش.

وعرضت شريهان أبو الحسن، بعض الصور لأشخاص يلتقطون الصور السيلفى فى أوضاع خطيرة، قائلة إن هذه الدراسة أكدت أن نسبة الرجال هى الأكثر بينما انخفضت نسبة السيدات، مع أنه من المفترض أن يكون العكس، فالرجال لا يحبون التقاط الصور دائما عكس السيدات.

وقال الدكتور حسين عبد البصير، مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية، إن مصر القديمة كانت سباقة فى كل المجالات الحضارية، وكذلك احترام المرأة وتقديرها وذلك حدث من الأسرة الأولى فى الفراعنة وحتى النهاية.

وأضاف عبد البصير، أنه ألف كتاباً عن 30 ملكة من الحضارة الفرعونية القديمة، وجمعهن فى كتاب، قائلا: "ميزة الكتاب أنه باللغة العربية عن ملكات الفراعنة، ولم يوجد كتاب حتى الآن بالعربية".

وتابع عبد البصير، أنه تم تبسيط الشرح لكى يفهمها القارئ، كما أن الكتاب بها معلومات أثرية وتاريخية، موضحاً أن الكتاب شمل آخر الأبحاث وأخر المومياوات التى تم استخراجها، كما أنه سنة 1822 بدء التاريخ العملى لدارسة عصر الفراعنة.

وأردف عبد البصير، أن الملكة حتشبسوت توفيت بسبب مرض السرطان كما أنها أصيبت بالبول السكرى وتوفيت فى عمر الـ50 عاماً، كما عرفنا أشياء كثيرة عن الملك توت غنخ آمون ومن العمل الحديث عرفنا أنه ابن اخناتون وسبب وفاة توت غنخ أمون.

وأكمل مدير المتحف بمكتبة الإسكندرية، أن الملك توت غنخ أمون كان لديها اثنان من الأجنة توفيا وهما صغار، موضحاً أن من الملكات الجميلات نفرتارى، وسميت بجميلة الجميلات أو حلاوتهم أو أحلاهم بالعربية.

وقال عبد البصير، إن الملكة نفرتارى هى إحدى زوجات الملك رمسيس الثانى وأحب الزوجات إلى قلبه وأنجب منها أكثر من 100 ولد وبنت، مشيرا إلى أن الملك رمسيس الثانى حكم مصر 67 عاماً، ومات فى سن الـ90.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة