لو النقاش قلب بخناقة وعايزة تهدى الأمور.. 4 نصائح لازم تنفذيهم

السبت، 06 يوليو 2019 07:00 م
لو النقاش قلب بخناقة وعايزة تهدى الأمور.. 4 نصائح لازم تنفذيهم النقاش بين الأزواج- صورة أرشيفية
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أى علاقة بين أى اثنين لابد وأن تحدث خلافات ومشاحنات فهذا أمر طبيعى، لكن هذا الأمر تحديدا يكون أكثر مع الزوجين، خاصة فى السنوات الأولى من الزواج فكلا الطرفين يكن له طريقة معينة ويحاول أن يفرض رأيه على الآخر، لذلك هناك مجموعة من النصائح يجب اتباعها عند حدوث الخلافات كى لا تزيد وهى نقلا عن موقع"ويكى هاو" كالآتى:

 

امنحيه الوقت

عادة ما تشعرين بالرغبة فى التصالح مع حبيبك عقب المشاجرة بشكل سريع، لكن يجب عليكِ أن تمنحيه بعض المساحة والوقت حتى يتسنى له أن يكون غاضبًا بحرية، لكن لا تنتظرى وقتًا مطولاً وإنما بضعة أيام ستكون كافية لعودة رغبته في التحدث معكِ من جديد. تذكرى أن العجلة فى التحدث إليه عقب المشاحنات قد تتسبب فى تطور المحادثة إلى مشاحنة أخرى.
 
النقاش بين الأزواج (3)
 

اختارى الوقت المناسب

اختارى مكانًا مناسبًا وهادئًا وذو قيمة بالنسبة لكما من أجل التحدث سويًا عندما يكون هو مستعد لذلك، واحرصى أيضًا على اختيار الوقت الصحيح لفعل ذلك بحيث لا يكون فى حالة من الضغط العصبى بشكل قد ينفره من الحديث وذلك حتى يمكنكما التصالح أخيرًا.
 

اعتذرى بصدق

يجب أن تكونى على أتم استعداد للاعتذار حال كنتى أنتِ المخطأة من البداية، ويجب أن تعتذرى بصدق وليس عن طريق قول "أنا آسفة لأنك غاضبًا منى بسبب..." فأنتِ هكذا تلقين باللوم عليه لكونه غاضب، لكن فى المقابل يجب عليكِ أن تنظرى فى عينيه وتخبريه "أنا حقًا آسفة على ما فعلت." ومن ثم استمرى فى توضيح مشاعرك والأسباب التى دفعتك للتصرف على النحو الذى جعله غاضبًا وكيف أنكِ تشعرين بالضيق لكونه غاضب بسببك.
 
النقاش بين الأزواج (2)
 

استمعى إليه

يجب أن تستمعى إليه بدورك عندما يبدأ فى التحدث عن مشاعره، انظرى فى عينيه واستمعى إليه بصدق فقد تتفاجئين من مشاعره، وتجنبى مقاطعته من أجل المجادلة أو التصرف بشكل غير متفق معه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة