أكرم القصاص - علا الشافعي

الكاميرون أحدث ضحايا لعنة "حامل اللقب" فى امم افريقيا.. فيديو

الأحد، 07 يوليو 2019 10:31 ص
الكاميرون أحدث ضحايا لعنة "حامل اللقب" فى امم افريقيا.. فيديو منتخب الكاميرون
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انضم منتخب الكاميرون لقائمة ضحايا لعنة التتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد الهزيمة التى تعرض لها أمام نيجيريا بنتيجة 2 – 3 فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس باستاد الإسكندرية ضمن منافسات دور الـ16.

وكان منتخب الكاميرون توج بطلاً للنسخة الأخيرة من مسابقة كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت فى الجابون قبل عامين بتغلبه على منتخب مصر بنتيجة 2 – 1 فى المباراة النهائية، ليودع "حامل اللقب" منافسات النسخة الـ32 من المسابقة المقامة حالياً فى مصر من دور الـ 16.

منتخب الكاميرون لم يكن الضحية الأولى للعنة التتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية، بعدما فشل منتخب مصر فى التأهل لنسخة 2012 من المسابقة بعدما توج بطلاً لنسخة 2010 التى أقيمت فى أنجولا.

فى حين ودع منتخب زامبيا نسخة 2013 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت بجنوب أفريقيا من دور المجموعات بعدما توج باللقب عام 2012.

منتخب نيجيريا عانى أيضاً من لعنة "حامل اللقب" بعد اجتياز التصفيات المؤهلة لنسخة 2015 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعدما توج باللقب القارى فى نسخة 2013.

أما منتخب كوت ديفوار فودع نسخة 2017 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التى أٌقيمت فى الجابون من دور المجموعات بعدما توج باللقب فى نسخة 2015 التى أقيمت فى غينيا الاستوائية.

كما شهدت نسخة 1996 التي أقيمت بجنوب أفريقيا انسحاب المنتخب النيجيري قبل بدء النهائيات التي كان يفترض خلالها أن يدافع عن لقبه الذي توج به عام 1994 بتونس، بداعي تدهور الاوضاع الامنية في "البلد المنظم".

منتخب الكاميرون صاحب المركز الثانى فى قائمة أكثر المنتخبات تتويجًا بلقب كأس الأمم الأفريقية برصيد 5 ألقاب.

وحجز منتخب الكاميرون مقعده في النسخة الـ32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية بعدما حل ثانيًا في المجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة للمسابقة خلف المغرب صاحب الصدارة.

ورغم احتفاظ منتخب الكاميرون بعشرة لاعبين فقط من الفريق الذي توج بالنسخة الماضية للبطولة في الجابون مطلع عام 2017، إلا أن العديد من الجماهير الكاميرونية كانت تأمل فى تواجد الفريق ضمن منتخبات المربع الذهبى للبطولة، قبل أن يقضي منتخب نيجيريا على آمالها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة